ما هُو نشا الذرة وفوائده وكَيْفَِيْة تخزينه

نشا الذرة عبارة عَنّْ مسحوق ناعم أبيض مائل للصفرة. يشيع استخدامه فِيْ الطهِيْ، بالإضافة إلَّى استخدامه فِيْ صناعة الأدوية، كَمْساعدات متماسكة ومتفككة. تعتبر الذرة من أكبر مصادر النشا فِيْ 80٪ من الأميلوبكتين وهِيْ جزيئات كبيرة ولها العديد من الفروع، ومن 20٪ إلَّى 25٪ أميلوز معظمها خطي، واليوم سوف نلقي المزيد من الضوء على الدراسات حول فوائد نشاء الذرة وفوائده للأطفال ومعايير استخدام نشا الذرة ومستوى الأمان والمزيد لذا تابعونا.

دراسة عَنّْ فوائد نشا الذرة

  • اقترحت إحدى الدراسات أن تناول وجبة خفِيْفة تتكون من نشا الذرة غير المطبوخ فِيْ المساء لدى مريض مصاب بداء السكري من النوع الأول قد يقلل من خطر انخفاض نسبة السكر فِيْ الدم فِيْ منتصف الليل وفِيْ الصباح دون التسبب فِيْ زيادة نسبة السكر فِيْ الدم. مقارنة بوجبة خفِيْفة تتكون من الكربوهِيْدرات.
  • أظهرت الدراسات التي نُشرت فِيْ عام 2002 على الفئران أن تغذية الفئران بنظام غذائي يحتوي على نشا الذرة، الذي يحتوي على محتوى الأميلوز، يخفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم أكثر من الفئران التي تتغذى على نظام غذائي يحتوي على نشا الذرة العادي.
  • وجدنا دراسة نشرت عام 2015 أن نشا الذرة يحسن حياة الشخص المصاب بمرض الجليكوجين من النوع الأول، ويعرف هذا المرض بالاضطراب الوراثي الذي يؤدي إلَّى تراكَمْ سكر الجليكوجين فِيْ خلايا أعضاء الجسم وبعض أنسجته. مثل الكبد والأمعاء الدقيقة والكلى مما يحد من قدرتها على أداء وظائفها بشكل طبيعي.
  • يمكنك قراءة المزيد ما هِيْ الذرة ومكوناتها

    فوائد نشا الذرة للاطفال

    • يساعد نشا الذرة على تقليل خطر الإصابة بالارتجاع المعدي المريئي عَنّْد الرضع، وهُو حدوث تحرك محتويات المعدة للخلف والانتقال من المعدة إلَّى المريء ثم إلَّى الفم، على غرار البلغم عَنّْد الرضع، ودراسة صغيرة نُشرت عام 2005 ميلادي حيث كان هناك ما يقرب من 96 رضيعًا يتغذون باللبن الاصطناعي يعانون من نوبات الارتجاع والقيء أكثر من خمس مرات يوميًا ووجد أن استخدام الصيغة المحتوية على نشا الذرة الكثيف مع الكازين يقلل من تعرض المريء للأحماض ويقلل أيضًا من تكرار القيء و التهاب المريء الارتجاعي ودراسة نُشرت فِيْ عام 2007 بعد الميلاد أن تصنيع حليب الأطفال الذي يحتوي على نشا الذرة الكثيف يساعد على تحسين حركات الأمعاء وتعزيز زيادة الوزن الصحي عَنّْد الرضع.

    سلبيات نشا الذرة

  • تصنيف سلامة نشا الذرة وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يتم تصنيف نشا الذرة كغذاء آمن.
  • احتياطات استخدام نشا الذرة لا توجد دراسات أو معلومات توضح وجود مخاطر صحية، ولكن هناك بعض التحذيرات المرتبطة باستخدامه من قبل بعض الأفراد، حيث لا يعتبر نشا الذرة من أفضل الأطعمة للأفراد الذين يرغبون فِيْ تقليل أو تنظيم السكر فِيْ الدم ومستويات الكوليسترول. قد لا يكون أيضًا أحد أفضل العَنّْاصر الغذائية للأفراد الذين يتبعون نظامًا غذائيًا أو للأفراد الذين يتطلعون إلَّى تقليل مخاطر السمنة، حيث يحتوي نشا الذرة على كَمْية كبيرة من الكربوهِيْدرات والسعرات الحرارية.
  • للمزيد يمكنك قراءة فوائد زيت الذرة

    طريقة تخزين نشا الذرة

    • يوصى بوضعه فِيْ وعاء مغلق بإحكام حتى لا ينكشف ويمتص الرطوبة التي تحيط به. كَمْا نوصي بوضعه فِيْ مكان جاف وبارد وحمايته من الحرارة العالية والشديدة، فالطريقة الصحيحة تساعد فِيْ إبقائه صالحًا للاستخدام لفترة أطول من الوقت.

    الأسئلة المتداولة حول نشا الذرة

  • ما فائدة نشا الذرة فِيْ النزيف لا توجد دراسات أو معلومات لإثبات ما إذا كان لنشا الذرة أي فوائد فِيْ حالات النزيف.
  • ما فائدة نشا الذرة للإسهال لا توجد معلومات عَنّْ فوائد نشا الذرة للإسهال.
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ فوائد خبز النخالة

    نشا الذرة معلومات نشاء الذرة فوائد نشا الذرة