طريقة الإندونيسيات لمعرفة نوع الجنين

الطريقة الإندونيسية لمعرفة جنس الجنين

منذ اللحظة الأولى التي علمت فِيْها المرأة بخبر حملها، تساورها تساؤلات حول جنس الجنين وتشعر بالحماس الشديد حيال هذا الأمر، مما يجعلها تبحث عَنّْ طرق واختبارات تقليدية يمكن أن تكشف عَنّْ جنس الجنين. الجنين دون الحاجة إلَّى انتظار مَوعِد الفحص، ومن بين هذه الطرق طريقة المرأة الإندونيسية لمعرفة جنس الجنين، حيث توجد ثلاث طرق إندونيسية تكشف نوع الجنين، سنشرحها لك كالآتي

1- طريقة نبضات قلب الجنين

من أولى الطرق التي عرفت بها المرأة الإندونيسية جنس الجنين كانت بقياس نبضات قلبه، لأنه يقال إنه إذا كان معدل ضربات قلب الجنين 140 نبضة فِيْ الدقيقة، فهذا يعَنّْي أن المرأة حامل برجل. الجنين، أما إذا كان معدل ضربات قلب الجنين يتراوح بين 140 – 170 نبضة فِيْ الدقيقة، فهذا يعَنّْي الحمل عَنّْد الجنين الأنثوي.

2- شكل بطن الحامل

الطريقة الإندونيسية لمعرفة نوع الجنين الثاني هِيْ الاعتماد على شكل البطن، حيث يقال إن المرأة الحامل التي لديها بطن بيضاوي تدل على أن الجنين ذكر، أما إذا كان بطنها مائلاً إلَّى الحوض، فهذا يعَنّْي إمكانية إنجاب فتاة.

3- لون الحلمة

أما بالنسبة لهذه الطريقة فهِيْ أحدث طريقة أندونيسية لمعرفة نوع الجنين وهُو لون الحلمتين أثناء الحمل حيث يقال إن المرأة التي تلاحظ أن لون حلماتها بني غامق ثم يعَنّْي حمل جنين ذكر، أما إذا ظهر لون الحلمة بني فاتح مع ميل للوردي، فهذا يعَنّْي الحمل بجنين بنت.

طرق منزلية لمعرفة جنس الجنين

هناك العديد من الطرق التي انتشرت بين النساء الحوامل لمعرفة جنس الجنين فِيْ الوقت المناسب، وذلك لقلة صبرهن على انتظار مَوعِد الفحص الطبي الذي سيؤكد جنس الجنين، وسوف نكرر ذلك. هم. الطريقة من خلال الفقرة التالية

1- خاتم الزواج

إحدى الطرق التي لم يتم إثباتها علميًا، ولكنها أثرت على عدد كبير من النساء، هِيْ عامل جعلها مجرد تجربة للمرأة الحامل حتى الآن ويمكن تطبيقها من خلال

  • استلقي على ظهرك، وضعي خاتم الزواج على خيط أو سلسلة وضعي الخيط على طول معدتك، مع الحرص على عدم تحريك يديك.
  • راقب حركة الخيط وإذا وجدت أنه يتحرك يمينًا ويسارًا على شكل مستطيل فهذا يعَنّْي أنك حامل بجنين ذكر.
  • أما إذا كانت حركة الخيط على شكل دوائر، فهذا يعَنّْي الحمل بجنين.
  • 2- الجدول الصيني

    بعد أن ذكرنا طريقة المرأة الإندونيسية فِيْ معرفة جنس الجنين، من الضروري توضيح الطريقة التي استخدمها الصينيون منذ العصور القديمة وقبل اكتشاف الأساليب الطبية الحديثة.فِيْ الجدول، إذا كان التقاطع حليبيًا، فهذا يعَنّْي أن الجنين ذكر، أما إذا كان المفترق وردياً فهذا يعَنّْي أن المرأة حامل بجنين أنثى.

    3- اختبار الملح

    من الطرق الشائعة التي يتم استخدامها لمعرفة جنس الجنين، وهِيْ سهلة التطبيق، لأن المرأة الحامل التي لا ترغب فِيْ انتظار مَوعِد الفحص الطبي الأخير يمكنها معرفة كَيْفَِيْة تطبيق هذه الطريقة على النحو التالي

  • أحضري كوبًا معقمًا مسبقًا مصنوعًا من البلاستيك أو الزجاج وضعي فِيْه كَمْية صغيرة من بول الحامل فِيْ الصباح الباكر حتى يعطيك هذا الاختبار نتائج دقيقة.
  • أضف كَمْية من الملح إلَّى عينة البول ولاحظ التغييرات التي تحدث بعد ترك هذا الخليط لمدة 5 دقائق.
  • فِيْ حالة وجود تفاعل بين الملح وعينة البول، فهذا يعَنّْي الحمل فِيْ الجنين المولود.
  • أما إذا ظهرت خطوط بيضاء داخل الكوب، فهذا يعَنّْي أن الفتاة حامل.
  • 4- طريقة بيكربونات الصوديوم

    يكتشف هذا الاختبار جنس الجنين بالطريقة التقليدية باستخدام بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) الممزوج بالبول ومراقبة التفاعل، وسوف نتعلم كَيْفَِيْة تطبيق هذه الطريقة باستخدام ما يلي

  • خذ وعاءًا صغيرًا وضع عينة بول الصباح فِيْه.
  • أضف بيكربونات الصوديوم إلَّى عينة البول واتركها لمدة 5 دقائق ولاحظ التفاعل.
  • عَنّْدما تلاحظ ردة فعل كبيرة وتظهر فقاعات على سطح الكوب، فهذا يعَنّْي أنك حامل بجنين ذكر.
  • إذا لم يكن هناك تفاعل بين البول وبيكربونات الصوديوم، فهذا يعَنّْي الحمل بجنين.
  • 5- اختبار القمح والشعير

    تعتبر من أكثر الطرق استخدامًا منذ القدم، عَنّْدما لجأ إليها قدماء المصريين، وهِيْ من الأساليب المستخدمة حتى اليوم ولا تتطلب خطوات معقدة، ولكن يمكن تنفِيْذها بطريقة بسيطة. نقدمها على النحو التالي

  • نقوم بإعداد كوبين نظيفِيْن بحجم مناسب ثم نعطي كَمْية عينة البول التي يتم أخذها من المرأة الحامل فِيْ الصباح مباشرة بعد الاستيقاظ، مع التأكد من تساوي كَمْية البول الموضوعة فِيْ الكوبين.
  • خذ كَمْيات متساوية من الشعير والقمح بالتساوي، كل منهما فِيْ كوب منفصل.
  • بعد بضعة أيام ننتظر ونلاحظ أيهما ينمو أولاً، إذا نما القمح أولاً فهذا يعَنّْي الحمل بجنين.
  • إذا نما الشعير قبل القمح، فهذا يعَنّْي الحمل بجنين.
  • 6- اختبار قبائل المايا

    من خلال تقديم طريقة الإندونيسيين لمعرفة جنس الجنين، يجب التعرف على طريقة أخرى من الأساليب التقليدية لمعرفة جنس الجنين، وهِيْ طريقة قبائل المايا، والتي تم اتباعها منذ العصور القديمة وقبل اكتشاف الأساليب الطبية الحديثة، لأن هذه القبائل اعتمدت على معرفة نوع الجنين الذي تم إجراؤه حسب مجموعة الحسابات، حيث يتم حساب عمر المرأة الحامل وسنة حدوث الإخصاب.

    إذا كان حساب كل من العددين السابقين هُو مجموع عدد فردي، فهذا يعَنّْي الحمل بجنين، ولكن إذا كانت نتيجة حساب العددين عددًا زوجيًا ؛ يشير هذا إلَّى الحمل بجنين مولود.

    7- طريقة سير الحامل

    من الأساليب الشعبية المعروفة طريقة سير المرأة الحامل لتحديد جنس الجنين، لأنها تعتمد على تصرفات المرأة الحامل، وبناءً على ما تم الإبلاغ عَنّْه، المرأة الحامل التي تمشي، تخطو عليها. تعَنّْي القدم اليمنى أنها حامل بجنس ذكر، إذا سارت المرأة بقدمها اليسرى أولاً، فهذا يعَنّْي الحمل بجنين أنثى.

    8- فحص لبن الحامل

    فِيْ عرض طريقة المرأة الإندونيسية لمعرفة جنس الجنين، لا بد من الرجوع إلَّى هذا الفحص الذي من شأنه أن يكشف عَنّْ جنس الجنين، لأنه من الاختبارات البسيطة التي يمكن تطبيقها فِيْ المنزل، ونحن سيوضح لك خطوات إجراء هذا الاختبار من خلال النظر فِيْ النقاط التالية

  • أحضر كوبًا شفافًا ومعقمًا واسكب فِيْه الماء النظيف.
  • فِيْ غضون ذلك، حفزي ثدييك عَنّْ طريق تدليكهما بالماء الدافئ.
  • شفط ثدييك أو استخدم مضخة الثدي.
  • ضعي قطرات الحليب على الماء وانظري ماذا سيحدث لقطرات الحليب.
  • إذا اختلط الحليب بالماء فهذا يدل على إمكانية إنجاب بنت، أما إذا لم يختلط الحليب بالماء فهذا يعَنّْي الحمل بصبي.
  • علامات تكشف جنس الجنين قبل الموجات فوق الصوتية

    بعد أن ذكرنا طريقة المرأة الإندونيسية فِيْ معرفة جنس الجنين، يجب أن نتعرف على بعض العلامات التقليدية التي استخدمتها المرأة فِيْ تحديد جنس الجنين على مر العصور وحتى يومنا هذا، وسوف نتعرف عليها. ومن أبرز هذه العلامات من خلال الفقرة التالية

    1- إفرازات مهبلية

    يعتبر تغير لون إفرازات المرأة الحامل من العلامات التي يمكن من خلالها تحديد جنس الجنين، لأن الإفرازات عادة ما تعتبر علامة طبيعية للحمل يحدث عَنّْد عدد كبير من النساء، وترتبط هذه العلامة بالجدات. مع جنس الجنين .. فقد قيل أن المرأة التي تعاني من إفرازات بيضاء يكون لونها بني اللون مما يدل على أنها حامل بجنين أما إذا كان لديها إفرازات بيضاء اللون مصفر. اللون، يعَنّْي أنها حامل بجنين صبي.

    2- طعم الحامل

    المرأة الحامل التي تشتهِيْ الأطعمة الحامضة والمالحة أثناء حملها الأول يعَنّْي أنها حامل بصبي، أما إذا اشتهت المرأة الحامل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، فهذا يدل على إمكانية إنجاب طفل. الجنين، لكن قيل إن هذه العلامة غير مؤكدة، وعلميًا أرجع الأطباء حاجة المرأة الحامل إلَّى تناول أنواع معينة من الطعام إلَّى قلة بعض العَنّْاصر فِيْ جسدها.

    3- حركة الجنين

    يبدأ الجنين بالحركة فِيْ رحم الأم فِيْ الأسبوع العشرين من الحمل، وربطت المرأة نوع الجنين بحركته، لأنه قيل إن المرأة تشعر بحركة جنينها قبل الوقت الطبيعي، والحركة هِيْ ركلات بسيطة جدا، تدل على حمل ذكر جنين .. أما إذا كانت الحركة لفترة من الوقت، لكنها تتكون من ركلات قوية وعَنّْيفة، فهذا يدل على الحمل بجنين أنثى.

    4- لون بول الحامل

    يعتبر من الأدلة التي تدل على نوع الجنين لأننا نجد أنه إذا لاحظت المرأة أن لون البول أصفر فاتح، فهذا يعَنّْي أن جنس الجنين أنثى، أما إذا كان لون البول كذلك. أصفر غامق، فهذا يعَنّْي أنها حامل بجنين ذكر.

    5- خط غامق أسفل السرة

    من أكثر العلامات شيوعًا التي يمكن استخدامها لتحديد نوع الجنين ملاحظة لون الخط الذي يقع أسفل السرة، لأنه خط يمتد من أسفل منطقة السرة ويصل إلَّى منطقة عظام الحوض. لذلك سنجد أنه إذا كان هذا خط بني غامق يعَنّْي الحمل بجنين مولود. ومع ذلك، إذا كان لون هذا الخط بني فاتح، فهذا يشير إلَّى إمكانية وجود فتاة.

    6- غثيان الصباح

    من أعراض الحمل المبكرة التي تعاني منها الكثير من النساء، وهِيْ من الأعراض التي ارتبطت بمعرفة جنس الجنين من خلال شدة أعراض الغثيان. ومع ذلك، إذا لم تشعر بأعراض قوية أو لا تشعر بالغثيان على الإطلاق، فهذا يعَنّْي أنها حامل بجنين ذكر.

    الأساليب الطبية الحديثة لتحديد جنس الجنين

    بعد التعرف على طريقة المرأة الإندونيسية فِيْ معرفة جنس الجنين، يجب أن نتحدث عَنّْ الأساليب العملية التي يمكن استخدامها لتحديد جنس الجنين بدقة عالية ويقين، على عكس الأساليب والعلامات التقليدية التي اشتهرت بها للأعمار وسنقدم لكَمْ نذكر هذه الطرق من خلال الفقرة التالية

    1- أشعة الموجات فوق الصوتية