مشروبات تضر الحامل بالاشهر الأولى

مشروبات ضارة بالحوامل فِيْ الأشهر الأولى

هناك العديد من المشروبات الغذائية التي لها خصائص معينة تحفز تقلصات الرحم مما يشكل خطراً على الجنين غير مثبت فِيْ جدار الرحم، بالإضافة إلَّى أنها تؤثر على قدراته ووظائفه الإدراكية والحسية من خلال تناول بعض المشروبات التي فِيْ قائمة المشروبات التي تكون ضارة للحامل فِيْ الأشهر الأولى.

لذلك قام المختصون بتجميع هذه القائمة التي يمكن للمرأة الحامل معرفتها جيدًا والامتناع عَنّْ تناولها المستمر بشكل مباشر أو عَنّْ طريق تضمينها فِيْ بعض الوصفات الأخرى، وذلك حفاظًا على صحة الطفل النامي فِيْ أمعائها، لأن القائمة تشمل المشروبات التالية

1- المشروبات الكحولية

يمكن أن يتسبب استهلاك المشروبات الكحولية أثناء الحمل فِيْ حدوث ما يسمى باضطرابات طيف الكحول الوراثي فِيْ ​​الجنين، مما يؤثر على تعرض الجنين لعدد كبير من الإصابات، بما فِيْ ذلك قصر القامة وصغر حجم الرأس، مما يؤدي إلَّى التخلف العقلي وضعف القدرات المعرفِيْة.

كَمْا ينتج عَنّْه انخفاض مستوى ذكاء الطفل ويزيد احتمال تعرضه لمشاكل فقدان السمع والبصر، بالإضافة إلَّى زيادة احتمالية حدوث الإجهاض والإملاص، فالكحول هُو أول ما فِيْ قائمة المشروبات التي تضر بالطفل. المرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى.

2- طبخ اليانسون

اليانسون غني بالأنيتول الذي يسبب تسمم الجنين فِيْ نهاياته العصبية، لأن تناوله فِيْ الأشهر الأولى ينتج عَنّْه عدم اكتمال دماغ الجنين وزيادة فرص الإجهاض، كَمْا يحتوي اليانسون على مركبات كيميائية تضر بالمستوى. من هرمونات الحمل والتي بدورها تساعد على إتمام الحمل ونمو الجنين.

3- عشبة السنا

لا يمكن استخدام هذه العشبة إلا مرة أو مرتين أثناء الحمل بشرط أن يكون معدل الحمل لدى المرأة قويًا ولا تعاني من مشكلة فِيْ الرحم أو تاريخ سابق للإجهاض لأنها يمكن أن تسبب تشوهات للجنين خاصة إذا كانت يستهلك بشكل مفرط فِيْ الأشهر الأولى، بالإضافة إلَّى أنه لديه القدرة على زيادة فرصة الإجهاض.

4- المشروبات الغنية بالكافِيْين

هناك الكثير من النساء المدمنات على القهُوة والشاي لأنه لا يمكن تناولهما بإفراط أثناء الحمل لاحتوائهما على مادة الكافِيْين لأنه يمكن أن يتسبب فِيْ إدمان الجنين للكافِيْين عَنّْدما يتم توصيل المغذيات للجنين عَنّْ طريق الحبل السري.

5- غليان المريمية

الطبيب الذي يتابع المرأة يمنعها من تناول الشيح فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى، وليس فقط فِيْ الشهر الأول، لأنه يشكل خطرا على الجنين، لأنه يخفض نسبة السكر فِيْ الدم، خاصة إذا تم تناوله على معدة فارغة، مما يكون له تأثير سلبي. تأثير على الكائن الحي ويمكن أن يسبب حادث السكتة الدماغية أثناء الحمل للمرأة.

بالإضافة إلَّى أنه يعتبر من المشروبات التي تمنع بشكل كافٍ إنتاج الحليب عَنّْد الرضع، ولهذا قام الأطباء بإدراجه فِيْ قائمة المشروبات التي تضر بالمرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى.

6- اطبخ القرفة

تساعد القرفة على زيادة تقلصات الرحم بطريقة مشابهة للولادة التي تحدث استعدادًا للولادة أثناء الولادة. وفِيْ حالة الحمل، لا تستطيع النساء فِيْ الشهر الأول أو الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل عمومًا تناول الطعام حتى يحافظن على ثباتهن. من الرحم حفاظا على وجود الجنين.

7- زيت الخروع

زيت الخروع هُو أحد العوامل التي تساعد على تحفِيْز الانقباضات وقد استخدم فِيْ الطب البديل لآلاف السنين لأن النساء لا يمكنهن استخدامه أو حتى استخدامه موضعياً بالقرب من الأعضاء التناسلية لتجنب إتلافها بسبب الإجهاض. فاكهة.

حيث يعتبر تأثير شرب زيت الخروع من الآثار السريعة التي تحدث فِيْ مدة لا تتجاوز الدقائق، فهُو من أهم الأمور التي يمكن للمرأة الامتناع عَنّْها طوال فترة الحمل، وليس فقط فِيْ الأشهر الأولى، وهذا ما جعل الأطباء تضمينه فِيْ قائمة المشروبات التي تضر الحامل فِيْ الأشهر الأولى.

8- اطبخ الزنجبيل

يعتبر مغلي الزنجبيل من المشروبات الغنية التي تعمل على الحد من حدوث العديد من الأمراض، بالإضافة إلَّى تعزيز الدورة الدموية وعدد من الفوائد، فهُو يعمل على زيادة تقلصات الرحم استعدادًا للولادة ونزول الجنين الذي وصل إليه المركز الأول فِيْ قائمة المشروبات التي تضر بالمرأة الحامل لشهُور.

يمنع الأطباء الحوامل من استخدامه بشكل مباشر أو غير مباشر طوال فترة الحمل وليس فقط فِيْ الأشهر الأولى، حفاظًا على صحة الجنين وعدم تعريض صحته للخطر.

9- المشروبات الغازية

حذر معظم أطباء أمراض النساء من تناول المشروبات الغازية من قبل المرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى وطوال فترة الحمل، لأنها تسبب ارتفاع نسبة السكر لدى المرأة وبالتالي تؤثر على الجنين وتؤدي إلَّى الإجهاض، كَمْا أنها تتسبب فِيْ إدمان الجنين للكافِيْين. بسبب ارتفاع نسبة الكافِيْين فِيْ الصودا.

الأطعمة التي تسبب مشاكل للجنين

جدير بالذكر أن هناك بعض الأطعمة الغذائية التي يمكن أن تسبب إصابة الطفل بتشوهات ونواقص فِيْ العديد من الوظائف خلال الأشهر الأولى من تناول الأم، ويجب على المرأة الحامل معرفة ذلك بالامتناع عَنّْ تناولها حفاظاً عليها. النمو الصحي للجنين والأطعمة الغذائية التالية تشمل

  • اللحوم المصنعة تسبب اللحوم المصنعة تشوهات خطيرة للجنين عَنّْدما يكون لها تأثير ضعيف على الجنين. تتعرض المرأة الحامل لاستهلاكها المفرط