كَيْفَ تكون جريئا مع الناس

كَيْفَ تكون شجاعًا مع الناس

الثقة والشجاعة من الصفات التي من الجيد امتلاكها. الأشخاص الذين لديهم كلمات مسموعة وآراء مهمة لم يولدوا بهذه الطريقة، لكنها تتطلب الجهد والعمل. فِيْما يلي سنتعرف على الخطوات التي ستجعلك شجاعًا وجريئًا

1- الثقة بالنفس

الخطوات الأولى التي يجب أن يتخذها المرء لكي يكون جريئًا مع الناس هِيْ أن يكون لديه ثقة كبيرة فِيْ نفسه، وأن يثق فِيْ أنه يمكن للمرء أن يقول هذا، أو يفعل ذلك، أو يفعل ذلك بطرق تكسب ثقتك بنفسك وتزيدها

  • اكتساب المزيد من المعرفة والخبرة والثقافة.
  • شارك اهتمامات الآخرين واستجب لطلباتهم قدر الإمكان وقم بمهام جريئة.
  • تعرف على أشخاص جدد وأسس علاقات اجتماعية جديدة.
  • التحدث عَنّْ نفسك أمام الآخرين وقبول التحديات.
  • تحدث بلطف وهدوء مع الآخرين لتقوية التواصل بينكَمْا.
  • التجربة وقبول الفشل وزيادة القبول الذاتي.
  • تجنب أفكار الخل أثناء المناقشات والمحادثات مع الناس.

2- الانفتاح على الأفكار

واحدة من أقوى الطرق لاكتساب الشجاعة والشجاعة هِيْ الانفتاح على أفكار الآخرين، مثل قراءة الكتب والروايات لكتاب من ثقافات أخرى وكذلك تعلم اللغات الأجنبية ومحاولة حل مشاكل الآخرين. إبقاء العقل نشطا.

3- الانفتاح على العمل

يعد الانفتاح على التجارب الأخرى إحدى طرق اكتساب الشجاعة، على سبيل المثال، الانفتاح على المطاعم وتجربة الأطعمة الجديدة، والانفتاح على المشروعات والشركات وتجربتها، وتجربة أي تقنية تأتي فِيْ طريقك، بالإضافة إلَّى زيارة أماكن مختلفة. .

4- الانفتاح على المشاعر

التعبير عَنّْ مشاعره أمام الآخرين يتيح له فهم مشاعر الآخرين وأيضًا فهم مشاعره وأسبابها وتقبل المشاعر بكل أشكالها، تمامًا كَمْا يمكنه قبول القيم والمبادئ الجديدة التي قام بها. لا يعمل، وهذا الانفتاح يساعده على اكتساب الشجاعة.

5- الانفتاح على القيم

إن تبني الفرد للقيم سيمكنه من التمييز بين الصواب والخطأ ويمكّنه أيضًا من فهم قيم الآخرين وأسباب إيمانهم بهم، مما يخلق تواصلًا جيدًا بينه وبينهم ويتعلم منهم مما يظهر زيادة فِيْ جرأته.

6- الانفتاح على الجمال

يتجلى اهتمام الإنسان بمصادر الجمال بجميع أشكاله، كاللوحات، والحفلات الموسيقية، والعَنّْاية بالنباتات، أو زيارة المتاحف، فِيْ جرأة الإنسان فِيْ التعامل مع الآخرين، مما يقويه عَنّْد التحدث أمام الآخرين.

7- تصرف بجرأة

تحتاج إلَّى البدء فِيْ التصرف بجرأة بسرعة، دون انتظار أو تردد، وهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمساعدتك على القيام بذلك

  • أفعال غير متوقعة الشخص الشجاع لا يخشى فعل شيء جديد.
  • اكتشاف الذات من خلال معرفة نقاط قوتك وضعفك، ستقوي نقاط ضعفك وتقوي نقاط قوتك.
  • التظاهر بالشجاعة على سبيل المثال، تفكر فِيْ شخصية رئيسية فِيْ رواية أو فِيْلم كانت شجاعة وتوقعت كَيْفَ سيتصرف فِيْ موقفك.
  • القدرة على قول لا يجب أن تتدرب على رفض أي شيء لا تقبله وقول لا بدون تردد أو خوف.
  • تحقيق الأهداف ابدأ فِيْ تحقيق أهدافك، مهما كانت صغيرة.
  • اسأل عما تريده لا تكن وقحًا عَنّْدما تطلب شيئًا تعتقد أنك تستحقه حقًا، مثل طلب علاوة، أو طلب تفسير لشيء لم تفهمه، أو طلب المساعدة من العائلة والأصدقاء.

8- خاطر

من سمات الشخص الشجاع أنه قادر على تحمل المخاطر الناتجة عَنّْ القرارات وعدم التهُور، لذلك عليك أن تكون حذرا عَنّْد اغتنام الفرص والمغامرات حتى لا تتهُور وتقيم الموقف والمخاطر، وتفعل لا تخجل، إذا كانت المخاطر كبيرة فلن تتحملها، بل توحي بأنك شخص رزين وشجاع لا يخشى أن يقول لا.

9- تقدير الذات

يساعد تقدير الذات وتقديرها على اكتساب الجرأة والشجاعة، ويمكننا تحقيق احترام الذات من خلال تحديد الأهداف وتحقيق الذات والتحدث الإيجابي عَنّْ النفس والسعي إلَّى الراحة والاسترخاء.

10- المبادرة

تتمثل إحدى طرق اكتساب الشجاعة فِيْ أن تكون استباقيًا، أي دائمًا ما يبدأ أو يبدأ الإجراءات.