هل الزعل يؤثر على الحامل فِيْ الشهُور الأولى

وهُو يصيب المرأة الحامل المستاءة فِيْ الأشهر الأولى

ومن الأمور التي يجب على الأم الانتباه لها عَنّْد قيامها بدورها فِيْ رعاية الجنين وحمله، حالتها النفسية، لأن الأمر لا يتعلق فقط بالطعام، وتجنب المجهُود البدني ونحو ذلك.

فالجنين فِيْ الحَقيْقَة يتأثر بالحالة النفسية للأم، وعَنّْدما يولد ويكبر ينعكس عليها، فِيْصبح سريع الغضب والانفعال.

أثر الهِيْاج على الحامل فِيْ الأشهر الأولى

سبق أن أجبنا على سؤال ما إذا كان الغضب يصيب الحامل فِيْ الأشهر الأولى، وعرفنا أنه بالطبع يتأثر، وفِيْما يلي سنناقش الإجابة بمزيد من التفصيل، حيث أن الحالة النفسية للمرأة يمكن أن يكون لها أمر غير متوقع. تأثير كبير عليه، لأنه يمكن أن يعاني من تشوهات فِيْ جهازه العصبي.

التوتر والحزن والمشاعر السلبية الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الأم تؤدي إلَّى وصول هرمونات التوتر بتركيز كبير فِيْ السائل الأمنيوسي الذي يغذي الجنين وبالتالي ينقل إليه أثر سلبي ويصيبه.

وتجدر الإشارة إلَّى أن ذلك يؤثر على نموه وحركته ومشاعره، كَمْا يمكن أن يسبب تشوهات خلقية.

حتى بعد الولادة، يصبح التأثير دائمًا، حيث يكون لديها مزاج حاد وسريع الانفعال وتبكي لفترة طويلة دون سبب.

الكورتيزول، وهُو هرمون يفرز عَنّْد الشعور بالقلق والتوتر، يزداد فِيْ الدم ويؤدي إلَّى ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم وانخفاض مستويات الأكسجين، مما يتسبب فِيْ إصابة الجنين بتشوهات وعيوب خلقية.

كَمْا يتأثر وزنه ويصبح أقل من الطبيعي مما يجعله ضعيفًا وعرضة للمرض، وقد تستمر هذه الحالة حتى مرحلة المراهقة وصغار البلوغ.

أثر البكاء على الحامل فِيْ الشهر الأول

يؤثر على استياء المرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى مما يجعلنا نتحدث عَنّْ البكاء، وهُو فعل ناتج عَنّْ المشاعر السلبية التي تؤثر على الحمل وتهدده.

خلص العلماء إلَّى أنه يؤثر سلبًا على الرحم، حيث أنه يحفز الانقباضات فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، مما يزيد من فرص حدوث الإجهاض.

يمكن أن يؤدي أيضًا إلَّى ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم وكذلك ضغط الدم الذي يؤثر على الجنين إذا لم يتم علاجه على الفور.

أثر البكاء على الحامل أثناء الولادة

يلعب البكاء أيضًا دورًا سلبيًا أثناء الولادة، فالأم العصبية التي تبكي أثناء الولادة تعرض حياتها وحياة جنينها للخطر.

قد يتأثر الرحم بالعواطف النفسية ويوجد خلل فِيْ الانقباضات التي تحدث فِيْ الجنين وقد يصلب عَنّْق الرحم مما يؤدي إلَّى صعوبة طرد الجنين.

وبناء على ما سبق يمكن أن يؤدي إلَّى مضاعفات تؤدي إلَّى وفاة الأم أو موت الجنين.

تأثير البكاء على احتمالية الحمل

سابقا تعرفنا على إجابة السؤال هل تؤثر الهِيْاج على المرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى وتعرفنا على تأثير البكاء ومخاطره على الحمل ولكن ماذا عَنّْ قبل الحمل

تؤثر المشاعر السلبية والإجهاد والضغط وعوامل أخرى مماثلة على عمل الغدة النخامية، والتي بدورها تؤثر على الهرمونات المسؤولة عَنّْ إنتاج البويضات وتخصيبها.

مما يؤدي إلَّى تعطيل عملية الإباضة وضعفها مما يقلل من فرص الحمل وأيضاً يؤثر على الدورة الشهرية ويجعلها مضطربة.

تأثير العصبية على الجنين

ذكرنا فِيْ النص السابق تأثير المشاعر السلبية على الحمل والولادة وتأثيرها على الجنين، والمشاعر أو الأفعال التي تسببها المشاعر السلبية تشمل التوتر.