كَيْفَ تتزوج زوجة ثانية بدون مشاكل

كَيْفَ يتزوج ثانية بدون مشاكل

الحديث عَنّْ كَيْفَِيْة تحرير الحياة الزوجية من الخلافات المعتادة التي تحدث عَنّْدما يتزوج الزوج من امرأة أخرى ولا تزال زوجته موجودة فِيْ حياته موضوع حساس للغاية لأن العديد من الأزواج يدخلون فِيْ مشاكل وخلافات بين زوجتيه، والتي قد تنتهِيْ بـ طلاق أحدهم.

لذلك يبحث الرجل عَنّْ الحل المناسب لتلافِيْ الخلافات والمكائد التي تصنعها كل امرأة على الأخرى، وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك حلًا مناسبًا للتخلص من كل المشاكل التي قد تنشأ عَنّْدما يتزوج الزوج من امرأة أخرى، وهذه يتم عرض الحلول فِيْ الفقرات التالية

1- العدل بينهما

يجب أن يهتم الزوج بمعاملة زوجتيه الأولى والثانية بعدالة وعدم تفضيل إحداهما على الأخرى. لأن هذا هُو أساس اختلاق الخلافات، خاصة إذا كانوا يعيشون فِيْ نفس المنزل.

بصرف النظر عَنّْ توفِيْر جميع المستلزمات والضروريات التي تحتاجها كل امرأة من المأكل والملبس والإنفاق عليها وإعطاء نفس المبلغ لكل زوجة لتنفقه على ما تريد، ورسول الله – صلى الله عليه وسلم. عليه – أوصى بالعدل بين الزوجات قسمة.

2- توفِيْر التأمين لكل منهم

لمنع الخلافات بين الزوجة الأولى والثانية، يجب على الزوج أن يوفر لكل منهما منزلًا أو شقة وأن يفصل بينهما قدر الإمكان حتى يقبل كل منهما الآخر ويبدأ فِيْ الشفاء. بعضها البعض بطريقة جيدة.

ويعتبر هذا أفضل حل لابتعاد الزوج عَنّْ المشاكل التي تنشأ عَنّْد الزواج مرة أخرى، للتغلب على مشاعر الغيرة التي تسود إحدى الزوجات على الأخرى بسبب درجة قرب إحداهما من الزوج. قبل الآخر، وتلافِيْ العداوة والمشاجرات التي تحدث بين الزوجات.

3- المساواة بين الزوجين

يسأل الكثير من الأزواج عَنّْ كَيْفَِيْة الزواج من زوجة ثانية دون أي خلافات ومشاكل، لأن هذا الأمر صعب نوعًا ما وليس من السهل تجنبه، ولكن يمكن التقليل من هذه الخلافات والشجار بين الزوجين.

والحل أن يعاملوهن على قدم المساواة، أي أن نوفر لهن مطالبهن، ويقسمن أيام الأسبوع بإنصاف، حتى ينام الزوج مع كل امرأة فِيْ نفس الوقت مع المرأة الأخرى، وتجنب التفريق. أو التحدث بسوء عَنّْ أحدهما أمام الآخر.

4- المساواة فِيْ الملبس

من الطرق التي يساعد بها الزوج على العيش مع زوجتين دون تكرار ومشاكل كبيرة أن كل منهما يجب أن توفر الملابس التي تحتاجها للموسم، ولكل زوجة الحق فِيْ المال أو الملابس التي يحتاجها.

أسباب الزواج مرة أخرى

بعد الإجابة على سؤال كَيْفَِيْة الزواج من زوجة ثانية دون خلاف، تجدر الإشارة إلَّى أننا نعرف العوامل التي تجبر الزوج على الزواج من زوجة أخرى والزواج منها فعليًا فِيْ حضور الزوجة الأولى، ونوضح هذه الأسباب فِيْ الأسطر التالية

1- إهمال الزوجة الأولى

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الزوج يفكر فِيْ امرأة أخرى ويتزوجها هُو أن زوجته الأولى لا تهتم بمظهرها أمامه ولا تلبي احتياجاته بالطريقة التي يطلبها، على سبيل المثال. إنه لا ينظف المنزل جيدًا ويرى دائمًا أنه غير مهذب والأرض مليئة بالتراب.

أو أنها لا تهتم بملابسها أو نفسها، ولا تزينها وتهتم بنظافتها الشخصية قبل العلاقة الحميمة ولا تعطها أي رد فعل أو استجابة مع زوجها فِيْ حياتهما الزوجية، مثلما يحدث عَنّْدما لا يحصل الرجل على ما يريد، يذهب إلَّى امرأة أخرى لتلبية متطلباته.

2- مرض الزوجة الأولى

كَمْا أن من أهم العوامل التي تجعل الزوج يفكر فِيْ زواج آخر هُو مرض زوجته الأولى وعدم قدرتها على الاعتناء به مثل السابقة، أو عدم قدرتها على تلبية مطالبه واحتياجاته، مثل كَمْا فِيْ مثل هذه الحالة تتوق إلَّى الاهتمام والشواء الجيد.

إلا أن المجتمع يعتبره أنانيًا وغير قادر على الوقوف بجانب زوجته المريضة فِيْ هذه المحاكَمْة، ويسعى وراء رغباته الشخصية دون الاهتمام بزوجته وإرهاقها، لكن الدين الإسلامي يسمح للرجل بالزواج مرة أخرى إذا كانت المرأة مريضة وغير قادرة. لإشباع حاجات زوجها.

3- نزوة عابرة