ما هِيْ الذرة ومكوناتها مع شرح مصور بخرائط بوربوينت

كل ما نعيش فِيْه هُو البحر وكل ما علينا فعله هُو تعلم السباحة بين أمواج تلك البحار. فِيْ كل بحر نسبح فِيْه نحاول أن نعيش بين أمواجه حتى نصل إلَّى شاطئ الأمان والهدوء. لكن فِيْ بحر العلم، مهما تعلمنا السباحة، يجب أن نبقى فِيْه ووسط أمواجه. وكل ما نتعلمه فِيْه يزيد من تركيزنا فِيْه ومعرفتنا أكثر وأكثر، وهذا ما سنناقشه فِيْ مقالتك وفِيْ هذا المقال عَنّْ داعمينا الكرام لموقعَنّْا. إنها تتقدم يوما بعد يوم وعلينا مواكبة كل المستجدات للمضي بها ومستقبلهم المشرق إلَّى الأمام إن شاء الله ما هِيْ ذرة بكل المعاني السامية لهذه الكلمة فِيْ بحر المعرفة سنبحر هنا معاً.

تعريف الذرة

للذرة خواصها وجودتها الخاصة، وهذا فِيْ جميع المواد والعَنّْاصر سواء كانت طبيعية أو اصطناعية. لان

  • الذرة هنا هِيْ أصغر الجزيئات عَنّْدما تنقسم المادة أو العَنّْصر إلَّى جزيئات صغيرة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.
  • يمكننا أن نعرف أن الذرة تتكون من نواة من البروتونات موجبة الشحنة والنيوترونات المشحونة بإلكترونات سالبة الشحنة، لذلك تمتلك الذرة نواة متوازنة.
  • كل هذه الشحنات تدور بشكل فعال حول النواة.
  • كَمْا يختلف حجم النواة من نواة إلَّى أخرى حسب عدد البروتونات والإلكترونات لكل نواة على حدة.
  • حجم الذرة حوالي 0.0! نانومتر ومعظم مساحة الذرة خالية أو فارغة ومعظمها مشغول بالإلكترونات.

وانظر أيضا هل تعلم عَنّْ العالم ثقف نفسك بمعلومات سريعة.

مما تتكون الذرة

أعزائي المعجبين سابقًا قرأنا ما هِيْ النواة الموجودة داخل الذرة، وكَيْفَ تتحرك ومكوناتها، وها نحن هنا فِيْ الذرة وما تتكون منها، لنعرف أكبر قدر ممكن من المعلومات عَنّْها وماذا. يشبه.

تتكون الذرة من منطقتين من العَنّْاصر المنفصلة حيث تتكون الذرة من

  • النواة تلك الذرة الصغيرة بالداخل وهِيْ مركز الذرة نفسها التي تحتوي على بروتونات ونيوترونات متفاعلة بشكل إيجابي.
  • والمنطقة الأخرى التي تحتوي على الإلكترونات هِيْ المنطقة التي تشكل السحابة وتدور حول النواة، وهذه المنطقة أكبر بكثير من المنطقة الموجبة الشحنة المذكورة أعلاه.
  • وأن معظم تلك الذرات تحتوي على هذه الجسيمات الثلاثة باستثناء عَنّْصر واحد يحتوي فقط على اثنين منهم، وهُو الهِيْدروجين الذي يحتوي على بروتون واحد وأيضًا إلكترون واحد، ولا يوجد نيوترونات فِيْ الهِيْدروجين.

وانظر أيضًا إلَّى معلومات عامة للأطفال، تعرفها عَنّْ الحيوانات والأشخاص والعالم.

عَنّْاصر ونظائر الذرة

تقسم معظم الذرات عمومًا على عددها الذري، والذي يتم تحديده بعدد البروتونات فِيْ الذرة نفسها.

الرقم الذري هُو أيضًا ما يحدد نوع العَنّْصر الذي تنتمي إليه تلك الذرة، على سبيل المثال نجد أن ذرات الكربون هِيْ تلك الذرات التي تحتوي على عدد 6 بوتونات والتي تشترك فِيْ نفس العدد فِيْ العديد من الخصائص الفِيْزيائية المتشابهة. يمكن أن تسير بنفس الوتيرة وتتعامل الطريقة مع التفاعلات الكيميائية ثم يتم ترتيب الأنواع والعَنّْاصر فِيْ جدولها الخاص بالتسلسل وفقًا للعدد الذري لكل عَنّْصر على حدة.

وانظر أيضا هل تعلم أن الصور هِيْ موسوعة ممتازة لأهم وأغرب المعلومات فِيْ العالم.

ما هِيْ مكونات الذرة شرح الذرة ومكوناتها والعدد الذري.

أعزائي المتابعين أعلاه رأينا بعض المعلومات المهمة جدًا عَنّْ الذرة وأشكالها وحتى خصائصها وكَيْفَِيْة تنظيم الترتيب المجدول لجميع المواد والعَنّْاصر ماديًا وكيميائيًا، ونعلم أن رقم الكتلة الذرية هُو مجموع كل من البروتونات والنيوترونات الموجودة فِيْ كل عَنّْصر، لأن كل من البروتونات والنيوترونات يساوي الرقم واحد بينهما، تمامًا كَمْا أن الاختلاف الذي نجده فِيْ بعض العَنّْاصر بين عدد البروتونات والنيوترونات لا يؤثر على العَنّْصر أو الذرة، لأنهم يكَمْلون بعضهم البعض، أخيرًا وليس آخرًا، نأمل أن تثمر مقالة تعريف الذرة الخاصة بك ثمارها الفعالة، فنحن جميعًا ننتمي إلَّى الله القدير ونعمته علينا.