طريقة حفظ عجينة البيتزا فِيْ الثلاجة ومدة حفظ العجينة

تعد البيتزا من أشهر الأطعمة بين الكبار والصغار لأنها يمكن تحضيرها فِيْ المنزل من خلال تحضير العجين وتحضيره وتحضير المكونات من الصلصة وباقي المكونات اللازمة للحشو. يتم تحضيرها بكَمْيات كبيرة والاحتفاظ بالباقي فِيْ الثلاجة لاستخدامها لاحقًا لتسهِيْل عملية تحضير الوصفة فِيْ المنزل.

تعتبر عملية حفظ الطعام من أهم الطرق التي تستخدمها كل امرأة للمحافظة على صلاحية الطعام لأكبر عدد ممكن من الأيام، لأن طرق التخزين تتنوع بين السكر والتدخين والتلميح والتجميد، والتجميد من أبسط الطرق حيث يتم اختباره واستخدامه بواسطة العديد من الطرق الأكثر شيوعًا

تختلف طريقة تخزين عجينة البيتزا حسب المكان سواء فِيْ الثلاجة أو الفريزر، فبالنسبة للعجين تحتاج إلَّى اختيار وسيلة آمنة وصحية بحيث تكون هِيْ نفسها عَنّْدما يكون هناك المزيد من العجين المتبقي.

كَيْفَِيْة تزيين الكب كيك بالشوكولاتة وكريم الشانتيلي للمبتدئين

نلف العجينة

احفظي عجينة البيتزا فِيْ الثلاجة

طريقة الحفظ باستخدام العبوات البلاستيكية

بعد تحضير البيتزا التي سيتم تخزينها فِيْ الثلاجة، قطعي العجين إلَّى قطع تكفِيْ لكل قطعة بيتزا، ودهني كل قطعة بقليل من الزيت الذي تستخدمه السيدة فِيْ المطبخ. قطع من الالتصاق، احتفظ بالعلبة فِيْ الثلاجة واستخدمها عَنّْد الحاجة، وهذه الطريقة من أسهل الطرق المستخدمة فِيْ التخزين.

طريقة الحفظ باستخدام لفات الأكياس الورقية

توضع كل قطعة بيتزا فِيْ أكياس ورقية مُجهزة، ثم يتم وضع كل كيس من الأكياس الورقية فِيْ أكياس نايلون فِيْ الثلاجة. تعتبر هذه الطريقة من أصح الطرق للحفاظ على أي نوع من الأطعمة، حيث يمكن حفظ عجينة البيتزا لأكثر من 3 أشهر، ولكن يجب إزالتها قبل 12 ساعة على الأقل من صنع البيتزا للحفاظ على ملمس البيتزا الناعم.

لأن خميرة العجين تبقى نشطة عَنّْد درجة حرارة منخفضة ويتوقف عملها عَنّْد درجات حرارة عالية وهِيْ درجة حرارة الثلاجة ولكنها لا تتجمد لذلك يجب ترك العجين يرتفع قبل تخزينه ووضعه فِيْ الثلاجة والتخزين يجب أيضًا كتابة التاريخ على أكياس العجين حتى تعرف وقت التخزين.

هناك طرق عديدة لإذابة عجينة البيتزا عَنّْ طريق تكديسها على ورقة خبز ثم تغطيتها بغلاف بلاستيكي وتركها فِيْ مكان دافئ حتى تذوب، لأن الأمر يستغرق عدة ساعات حتى تذوب، ولكن من الأفضل تركها تذوب بشكل طبيعي . ، لذلك يجب أخذه قبل ساعات من التحضير.

عجينة البيتزا وصلصة البيتزا مع المكونات وإجراءات التحضير للمبتدئين

زخرفة بيتزا

كَيْفَِيْة تجميد البيتزا وإعادة استخدامها

بعد تحضير البيتزا وتقطيعها إلَّى مجموعة من الكرات حسب حجم كل بيتزا، ثم لف كل قطعة بورق نايلون ثم ورق الزبدة لمنع الالتصاق بورق النايلون، أخيرًا ضع البيتزا فِيْ كيس بلاستيكي. او علب بلاستيكية ووضعها فِيْ الفريزر ويمكن الاحتفاظ بها لاكثر من شهرين.

عَنّْدما تريد إخراج البيتزا من الفريزر، ضعها فِيْ الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل ويجب ألا تخرج إلَّى درجة حرارة الغرفة مرة واحدة، ولديك الحرية فِيْ تحديد ما إذا كنت ستخرجها إلَّى المطبخ بعد ذلك أم لا. انتظر حتى يذوب، أو استخدم فرنًا بدرجة حرارة منخفضة أو فرن ميكروويف، ثم قم بإعداد البيتزا والصلصة والإضافات.

إقرئي أيضا الكعك بالشوكولاتة تعرف على طريقة تحضير كريم لتزيين الدونات بنكهات مميزة

مرحلة تخزين البيتزا

طريقة تخزين عجينة البيتزا الجاهزة

لا تضع البيتزا فِيْ الثلاجة مباشرة لأن هذا يؤدي إلَّى أن تصبح البيتزا رطبة، ولكن يجب أولاً وضع البيتزا الجاهزة فِيْ كيس بلاستيكي وتغطيتها بمنشفة ورقية، ثم حاوية مغلقة بإحكام، بحيث يمكن وضعها فِيْ الثلاجة مع الحفاظ على طعم وملمس البيتزا أو عدم تلف المكونات أو تغييرها.

يمكن تخزين البيتزا فِيْ الفريزر لعدة أيام أو شهر إذا كان التخزين صحيحا من المناشف الورقية، لذلك يفضل وضعها فِيْ الفريزر بدلا من الثلاجة حتى لا تحصل البيتزا على رطوبة تغير مذاقها عَنّْد درجة حرارة الغرفة وقم بتسخينه مسبقًا عَنّْ طريق تسخين الفرن مسبقًا قبل وضع البيتزا فِيْه.

عجينة البيتزا بالطريقة السهلة والسريعة وكَيْفَِيْة صنع صلصة البيتزا مثل المحترفِيْن