كَيْفَِيْة التخلص من رائحة المجاري فِيْ الحمام

كَيْفَ تتخلصين من رائحة المجاري فِيْ الحمام

سبب مشكلة الرائحة الكريهة لمياه الصرف الصحي العديد من الأسباب المتعلقة بالصرف الصحي، نتيجة حدوث تسرب فِيْ نظام السباكة، أو تلف أحد أنابيب التهُوية خلف الجدران أو تدفق مياه الصرف الصحي فِيْ اتجاه غير طبيعي للصرف، ويمكن أن يكون يصعب تحديد المشكلة التي تعتبر الحل الأفضل الإزالة الكاملة للرائحة من مياه الصرف الصحي.

لكن خلال هذه الفترة، وحتى تحل هذه التسريبات، يمكنك القيام ببعض الحيل لمساعدتك على إزالة وإخفاء تلك الرائحة الكريهة التي تجعلك تشعر بالحرج عَنّْدما يكون لديك ضيوف فِيْ المنزل.

جدير بالذكر أن هذه الأساليب رخيصة ولا تتطلب أسبابًا مهمة، لأنها بالطبع تعتمد على إحدى المواد التي لديك فِيْ المنزل، لكنك تغفل عَنّْ فائدتها فِيْ القضاء على هذه المشكلة، وهذه الطرق هِيْ كَمْا يلي

1- الخل وصودا الخبز

سيساعدك الخل وصودا الخبز على التخلص من رائحة الصرف الصحي السيئة، قد لا تحتاج إلَّى العديد من المكونات باستثناء ربع كوب من صودا الخبز وكوب من الخل الأبيض و 4 لترات من الماء الساخن، حيث تتمتع هذه المكونات بقدرة كبيرة على تقليل الروائح بفضل للمركبات التي تحتوي عليها مياه الصرف الصحي، وذلك وفق الخطوات التالية

  • صب ربع كوب من صودا الخبز فِيْ البالوعة، متبوعًا بكوب من الخل الأبيض.
  • تأكد من الابتعاد عَنّْها وعدم استنشاق الغاز والهُواء الذي ينتجه.
  • اتركيها لمدة ساعتين على الأقل، ثم اسكبي حوالي 4 لترات من الماء الساخن وصفِيْها ببطء حتى يذوب الخليط تمامًا.
  • انتظر 15 دقيقة، ثم اسكب الماء البارد فِيْ البالوعة حتى يتضح تمامًا.
  • 2- استخدام مبيض الكلور

    أما فِيْما يتعلق بتوضيح كَيْفَِيْة التخلص من رائحة مياه الصرف الصحي فِيْ الحمام، فمن الضروري التعامل مع الكلور بحذر شديد حتى لا يسبب التهابات جلدية، كَمْا يجب تجنب قربه. الملابس حتى لا تسبب مشاكل صحية أو حساسية، وبعد هذه الطريقة الخاصة يتم استخدام مبيض الكلور لإزالة رائحة الصرف الصحي باتباع الخطوات التالية

  • صب نصف كوب من مبيض الكلور فِيْ البالوعة التي تسبب الرائحة الكريهة.
  • اترك باب الحمام مغلقًا لساعات قليلة لمنع الروائح الكريهة. ثم أضف ببطء حوالي أربعة لترات من الماء الساخن حتى تختفِيْ رائحة الكلور تمامًا.
  • 3- سائل غسيل الصحون

    من الممكن استخدام الصابون السائل للتخلص من روائح المجاري المنبعثة من الأحواض وأحواض اليدين، وكذلك الروائح المنبعثة من أحواض الاستحمام، الأمر الذي يتطلب خطوات بسيطة يمكن أن تتخذها ربة المنزل للتخلص من هذه الرائحة مؤقتًا حتى تعرف السبب، وهُو ما قد يكون نتيجة انسداد المواسير أو تراكَمْ بعض الرواسب فِيْها.

    4- استخدم خل التفاح لإزالة روائح مياه الصرف الصحي فِيْ الحمام

    إذا كانت رائحة حمامك كريهة، فالحل هُو ملء كوب بخل التفاح، وصبه فِيْ البالوعة، ثم صب الماء فِيْ البالوعة وعدم تصريف الماء لمدة ساعة على الأقل، ثم غليه مرتين وصب لترات من الماء هباء.

    5- استخدم مكعبات الليمون والملح

    يمكن التخلص من روائح الصرف الصحي عَنّْ طريق صنع مكعبات ثلج من قشر الليمون والملح الخشن للتخلص من الرواسب التي تتراكَمْ فِيْ مياه الصرف الصحي والأنابيب وتسبب هذه الرائحة حيث يذوبها الملح الخشن. الرواسب.

    يمكن للثلج أيضًا إزالة بقايا الطعام والأوساخ العالقة فِيْ الأنابيب ومسح الحواف التي يصعب الوصول إليها، ويلعب قشر الليمون دورًا كبيرًا فِيْ إخفاء الروائح وتنظيف وتعقيم الأحواض من البكتيريا.

    6- صودا الخبز والزيوت العطرية لإزالة روائح الصرف الصحي

    إذا كنت تريد معرفة كَيْفَِيْة التخلص من رائحة مياه الصرف الصحي فِيْ الحمام، للتخلص من الروائح الكريهة القادمة من الأحواض والمخلفات الصحية، يمكنك تحضير خليط من صودا الخبز والزيت العطري باتباع الخطوات التالية

  • امزج نصف كوب من صودا الخبز مع بضع قطرات من زيت عطري قوي الرائحة، مثل زيت شجرة الشاي أو زيت النعَنّْاع أو زيت الأوكالبتوس.
  • ضعي المزيج فِيْ مصرف حوض المطبخ أو حوض المطبخ واتركي هذا المكون لفترة من الوقت لا تقل عَنّْ ساعة دون استخدام الماء فِيْ المنطقة.
  • بعد هذا الوقت، استخدم الماء المغلي وصبه فِيْ البالوعة لتندهش من النتيجة ورائحة المجاري.
  • 7- استخدام مطهر لإزالة رائحة المجاري من الحمامات

    هناك العديد من منتجات التعقيم فِيْ السوق لإزالة الروائح الكريهة من مياه الصرف الصحي للحمام لأنها تحتوي على مركبات معينة تساعد فِيْ قتل الجراثيم وبعض أنواع العفن فِيْ البالوعة.

    بالطبع يجب احترام قواعد الاستخدام الموضحة على العبوة وطبعا يجب فتح جميع الأبواب والنوافذ وارتداء كَمْامة وقفازات لحماية نفسك عَنّْد استخدام جميع المطهرات.

    8- معالجة مياه الصرف الصحي