ما هِيْ العضلات وأنواعها ووظائفها فِيْ الجسم بالصور

لنبني ونثني على كل ما هُو مفِيْد ونفع جاد لنا ولأبنائنا ولكل معارفنا، بالرياضة والحركة بكل كَمْال وإبداع، نحقق ما نتمناه ونرغب فِيْه، خاصة للأرواح. من أكبادنا التي تهمنا، وكل ما نسعى إليه هُو أن ننير مستقبلهم الشرقي، بأمر الله تعالى، نسعى جميعًا لبناء مستقبل أبنائنا بامتياز وتفاني، وهذا هُو الهدف النبيل الذي نحيا من أجله، ونحن فِيْ بناء نوع آخر مفِيْد لنا ولأطفالنا أيضًا، لذلك يجب علينا من وقت لآخر أن نقدم لكَمْ ولنا مقالًا خاصًا عَنّْ الصحة وكَيْفَِيْة الحفاظ عليها، ما هِيْ العضلات، والبعض يعرفها على أنها شكل داخل أجسادنا والبعض يتحكَمْ بها بكل ما تحمله الكلمة من معاني ثمينة، معًا هنا، أعزائي المتابعين، سنتعرف على كل ما يتعلق بالعضلات من حيث أسمائها ووظائفها المتعددة وتشكيلها مع اليقين بأن نحن ندرك ما يوجد فِيْ أجسادنا وبطرق مختلفة للحفاظ عليها.

عضلة

العضلات ليست الجماهِيْر التي يمكن أن تظهر عَنّْد الرياضيين فِيْ مختلف أشكال الرياضة التي نشاهدها ونشاهدها ؛ لأن العضلة وهِيْ منسوجة من عدة ألياف داخل الجسم والعضلة عبارة عَنّْ عضلة واحدة.

  • تتكون العضلات من عدة عصابات عضلية وعَنّْدما تتحد معًا تسمى العضلات.
  • وهِيْ مقسمة إلَّى عدة أقسام لاختلاف أسمائها وأماكنها فِيْ الجسم.
  • ومع ذلك، فإنها تختلف أيضًا فِيْ أداء وظائفها وفقًا لتكوينها ووجودها داخل الجسم.
  • لأن العضلات، إلَّى جانب الجهاز العصبي والحركي، هِيْ المسؤولة عَنّْ جميع تعابيرنا وحركاتنا، مهما كانت.
  • ألياف العضلات مرنة لأنها يمكن أن تنقبض وتسترخي بحرية.

وكذلك مشاهدة تمزق عضلات الظهر وأسبابه وأعراضه وطرق العلاج المنزلية والطبية.

الهِيْكل العظمي والعضلات

للعضلات داخل أجسامنا ثلاثة أسماء ووظائف مختلفة، بما فِيْ ذلك العضلات الهِيْكلية والعضلات الملساء وعضلة القلب.

لنبدأ بالعضلات الهِيْكلية

  • وفقًا للاسم، نتعرف عليه كَمْبنى أو مرتبط بهِيْكل عظمي بشري.
  • إنها مسؤولة بالكامل عَنّْ حركة الهِيْكل العظمي بأكَمْله.
  • تشكل عضلات الهِيْكل العظمي حوالي 600 عضلة، أي ما يقرب من 40٪ من وزن الشخص.
  • وهذا بدوره يعطي إشعارًا بالبنية الهِيْكلية لنشاطها الحركي من خلال تقلصها الحركي والاسترخاء فِيْ الجسم فِيْ شكله المعقد والشامل.

وكذلك معرفة أنواع العضلات ووظائفها والمحافظة عليها.

العضلات الملساء وعضلة القلب

العضلات الملساء داخل أجسامنا ليست تحت سيطرتنا، أي ليس لدينا سيطرة عليها لأنها تتحرك بشكل لا إرادي من تلقاء نفسها لأن هذه العضلات الملساء تقع فِيْ جدار كل تجويف ووعاء دموي وجميع الممرات الهُوائية. الممرات وهذه العضلات لها العديد من الوظائف التي تجعلها تعمل، مثل دفع الطعام إلَّى المعدة ودفع الهُواء عبر الشعب الهُوائية،

عضلة القلب من اسمها نعلم أنها فِيْ القلب وهِيْ أيضًا مسؤولة تمامًا عَنّْ عملية ضخ الدم إلَّى الأوردة والشرايين فِيْ جميع أنحاء جسم الإنسان وأن عضلة القلب لها نبضات كهربائية تؤدي إلَّى تقلص القلب، ولكن يمكن أن يتأثر بالهرمونات والمنبهات من الجهاز العصبي مثل زيادة معدل ضربات القلب والنبض وضخ الدم.

راجع أيضًا أنواع العضلات وأجزائها، معلومات طبية مفِيْدة ومثيرة للاهتمام.

تشريح العضلات ومحتوياتها.

تضخم عضلة القلب. ضعف عضلة القلب

أتباعَنّْا الكرام، عضلات الجسم لا غنى عَنّْها ويجب علينا الحفاظ على تشكيلاتها وزيادة نموها من خلال تمارين مفِيْدة لهم ولنا، ومن بعض وظائف الجهاز العضلي يجب أن نتذكر العضلات المجوفة داخل المرأة، مما يساعدها بشكل فعال فِيْ عملية المخاض والولادة عَنّْ طريق الانقباض والاسترخاء عَنّْ طريق الحركات الطوعية واللاإرادية معًا فِيْ لحظات الولادة وتشمل وظائف الجهاز العضلي أيضًا التحكَمْ فِيْ الحركات مثل المشي أو الجري وعضلة الحجاب الحاجز، والتي هُو المسؤول عَنّْ عملية التنفس والمسالك الهُوائية. المعدة فِيْ شكل مبسط وغيرها من الأنشطة التي تتحكَمْ فِيْ حركتنا وإشعارنا وتعبيراتنا

نأمل أن نكون قد تمكنا من تقديم أكبر قدر ممكن من المعلومات حول العضلات ووظائفها ونظامها العضلي.