هل شعر القطط مضر

هل فرو القطط ضار

يُطلق على فراء القطط اسم الغلاف الخارجي لهذا الحيوان الأليف وهناك العديد من الأقوال التي تقول إن هذا الفراء له الكثير من الضرر ويمكن للشخص أن يُظهر بعض الحساسية فور لمسه، فما هِيْ صحة هذه الادعاءات

فِيْ الحَقيْقَة هناك العشرات من النظريات التي تجيب على سؤال هل شعر القطط ضار أم لا، لكن هذا الضرر يعتبر غير مباشر، مما يعَنّْي أن المواد المسببة للحساسية ومسببات الحساسية ليست شعر قطط منتشر فِيْ كل مكان يذهبون إليه ويسافرون إليه، بل بالأحرى، البروتينات الممزوجة بهذا الفراء بسبب اللعاب والقطط بالإضافة إلَّى جزء البول الناتج عَنّْ التنظيف باللسان هُو ما يسبب الضرر.

وتجدر الإشارة إلَّى أن حساسية الحيوانات الأليفة الناتجة عَنّْ التعرض للفراء أو الفراء الممزوج بالبروتينات والبول تسبب تفاعلات حساسية على الجلد والجهاز التنفسي، مما يعَنّْي أن هذه الحساسية تنشط عَنّْ طريق لمس أو دخول المجرى التنفسي للأنف و فم. وسنبدأ الحديث عَنّْ الآثار الجانبية لاستنشاق هذا الفراء، وأهمها

  • عطس.
  • البرد.
  • احمرار العين وحكة.
  • إحتقان بالأنف.
  • سعال.
  • جلد أزرق.
  • حكة بالأنف والحنجرة.
  • شعور بضغط شديد على الوجه وألم متفاوت الشدة.
  • احتقان الأنف والحنجرة.

هناك أيضًا بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فِيْها والأعراض التي تحدث لمرضى الربو الذين لديهم حساسية من القطط، وخاصة

  • ضغط على الصدر وألم حاد فِيْه.
  • مشاكل فِيْ التنفس.
  • صفِيْر مسموع عَنّْد التنفس.
  • صعوبة الاستلقاء على ظهرك والنوم بسبب انسداد مجرى الهُواء.

حساسية الفراء للمس

فِيْ سياق بحثنا عَنّْ إجابة لسؤال هل فرو القطط ضار من بين الدراسات والأبحاث، وجدنا أن هناك مجموعة من الأشخاص يعانون من الحساسية تجاه القطط وفرائها، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بأمراض الجلد والأعراض التي تظهر على الجلد وعلى عكس من يعانون من أعراض تنفسية فهذه الفئة ليست عرضة للاستنشاق. قشرة الرأس، ولكن مجرد لمسة يمكن أن تسبب لهم كل ما يلي

  • ظهُور بقع حمراء على سطح الجلد تشبه خلايا النحل.
  • أكزيما الجلد.
  • الشعور بالحكة لدرجة أن جلدك يخدشك أو يقطعك.

الحساسية الناتجة عَنّْ شعر القطط

للإجابة على سؤال هل شعر القطة ضار، علمنا أن البروتينات اللعابية الموجودة فِيْ شعر القطط، وآثار البول، بالإضافة إلَّى الجلد الميت من الطبقة السفلية للغطاء الخارجي للقطط، هُو ما يعتبر من مسببات الحساسية وليس الشعر. بحد ذاتها.

لكن لماذا يتأثر البعض منا فقط بهذه المواد المسببة للحساسية، على الرغم من أن جزءًا كبيرًا من الناس يتعامل مع القطط عادةً ما هِيْ آلية التعرض لردود الفعل التحسسية وظهُور الأعراض تحدث الحساسية بشكل أساسي عَنّْدما يبالغ جهازك المناعي فِيْ رد فعله تجاه مادة أو شيء غير مألوف، مثل جراثيم العفن الرطبة ووبر الحيوانات الأليفة وحبوب اللقاح.

بمجرد دخول هذه المواد المسببة للحساسية إلَّى الجسم من خلال الاتصال الخارجي، ودخول الجهاز التنفسي وحتى العينين، يبدأ الجهاز المناعي فِيْ إنتاج بروتينات معينة تعرف باسم الأجسام المضادة، وتحاول هذه الأجسام جاهدة حمايتك من الآثار السلبية التي يمكن أن تسببها الأجسام الغريبة. الُغُزاة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الأعراض التي تعاني منها هِيْ ردود الفعل التي ينتجها الجسم مباشرة بعد أن تلتقي الأجسام المضادة بالأجسام الغريبة الغازية وما تحمله من فِيْروسات وجراثيم بالإضافة إلَّى البكتيريا والطفِيْليات ومسببات الأمراض الأخرى وهنا يجب أن نقول ذلك ثابت يؤدي التعرض لمسببات الحساسية هذه إلَّى الإصابة بأمراض الحساسية المزمنة.

إذا كنت تعاني من حساسية الجهاز التنفسي تجاه وبر القطط، فإن تعرضك المستمر للوبر والعمل على تهِيْيج جهازك المناعي سيكون السبب الرئيسي لالتهاب الرئتين والجهاز التنفسي المستمر والمزمن المعروف باسم الربو.

القطط والكلاب وجهان لعملة واحدة

على الرغم من وجود اختلافات لا حصر لها بين الكلاب والقطط فِيْما يتعلق بالحساسية والإجابة على السؤال هل شعر القطط ضار، تظهر بعض أوجه التشابه، فكل من القطط والكلاب لها مسببات الحساسية ومسببات الحساسية فِيْ خلايا الجلد، وخاصة الميتة منها. أخيرًا، ينتشر بشكل أساسي عبر خلايا الجلد إلَّى الفراء والشعر.

أيضا، جميع الإفرازات التي تأتي من هذه الحيوانات التي تجلس على عرش أصدقاء الرجل الأربعة، البول والعرق وحتى اللعاب، جميعها لها نفس الحساسية والقدرة على التسبب فِيْ الجلد والجهاز التنفسي لإظهار ردود فعل تحسسية مماثلة. وتشارك القطط والكلاب أيضًا فِيْ الطيران بالفراء.

على الرغم من أن هذا الزغب ليس مشكلة صحية بالدرجة الأولى، إلا أن تمسكه بالملابس والأثاث والسجاد والمراتب يعتبر مزعجًا للغاية لأنه يصعب التخلص منه، مع العلم أن لديه القدرة على التواجد فِيْ الهُواء لفترات طويلة من الزمن. وهذا سبب خطورة هذا الشعر على الأطفال ويؤكد الإجابة بنعم على سؤال هل شعر القطة ضار أم لا.

علاج الحساسية من شعر الحيوانات

على الرغم من أن التأثيرات على من يعانون من الحساسية كبيرة وتسبب إزعاجًا لا يضاهى، إلا أن هناك بعض أشكال الإجراءات الطبية التي لها القدرة على الحد بشكل كبير من مظاهر رد الفعل التحسسي لدى الشخص نتيجة التعرض لهذه المواد المسببة للحساسية، ومن أبرزها من هذه المنتجات الطبية والطرق العلاجية ما يلي

  • مضادات الهِيْستامين تقلل مضادات الهِيْستامين من إنتاج الجهاز المناعي للأجسام المضادة التي تسبب الحساسية وتساعد أيضًا فِيْ تقليل شدة بعض الأعراض المصاحبة للربو.