فوائد الاناناس والفرق بين الأناناس المعلب والطازج

تنتمي نباتات الأناناس إلَّى عائلة بروميلياد وموطنها الأصلي هُو المناطق الاستوائية فِيْ أمريكا الجنوبية، بينما انتشرت زراعة الأناناس اليوم فِيْ جميع المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية فِيْ العالم وتستخدم بشكل شائع فِيْ العصائر والكوكتيلات وتضاف إلَّى اللحوم لصنعها. العطاء والعطاء. لا يوجد ما لا يقل عَنّْ مائة نوع مختلف، ولكن الأنواع الشائعة تتراوح من سبعة إلَّى ثمانية أنواع، ويحتوي الأناناس على لحم يتراوح لونه من الأصفر الفاتح إلَّى الذهبي ويتكون من 13٪ مواد صلبة و 0.6٪ حامض الستريك، مما يعطي يضيف نكهة مميزة اليوم سنلقي المزيد من الضوء على فوائد الأناناس ومغذياته وغيرها من المعلومات الرائعة، فابق على اتصال.

محتوى المغذيات من الأناناس

  • مضادات الأكسدة يعتبر الأناناس من النباتات الغنية بمضادات الأكسدة مثل الفِيْنولات وفِيْتامين سي والفلافونويد، وذلك بحسب دراسة أولية أجريت عام 2014. كَمْا أنه يحتوي على البروميلين الذي يمكن أن يقلل مستويات الالتهاب، كَمْا أن اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة يساعد. يقلل من الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة، والذي يمكن أن يترافق مع بعض المشاكل الصحية مثل مرض الزهايمر وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض باركنسون والسكري وبعض مشاكل العين مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين. بالنسبة لبعض أنواع السرطان، وفقًا للمركز الوطني للصحة التكَمْيلية والتكاملية، وبما أن الجذور الحرة يمكن أن تلحق الضرر بالجهاز التناسلي، فإننا نوصي بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لمن يحاولن الإنجاب لأن لها خصائص يمكن أن تحسن الخصوبة لدى كل من النساء والرجال. .
  • يلعب فِيْتامين سي الموجود فِيْ الأناناس أيضًا دورًا مهمًا فِيْ تعزيز النمو وامتصاص الحديد والتئام الجروح وتحسين صحة الجلد لاحتوائه على الكولاجين، ويمكن أن يساعد أيضًا فِيْ الحفاظ على صحة العين، حيث أظهرت دراسة نُشرت فِيْ عام 2016 أن اتباع نظام غذائي غني بالفِيْتامينات يقلل CC من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين وتطوره لدى من يعانون منه، كَمْا أن السوائل الموجودة فِيْ العين تحتوي على فِيْتامين ج وفِيْتامين أ، لذا فإن اتباع هذا النظام الغذائي يمكن أن يساعد فِيْ الاحتفاظ بهذه السوائل. وتجدر الإشارة إلَّى أن كوبًا واحدًا من شرائح الأناناس يحتوي على 131٪ من الكَمْية اليومية الموصى بها من فِيْتامين سي.
  • بيتا كاروتين تحتوي النباتات البرتقالية والأصفر والأخضر الداكن على بيتا كاروتين. ومن الأمثلة على هذه النباتات المانجو والأناناس والبازلاء والبروكلي والمشمش والقرع والبطيخ والجزر، ويمكن أن يقلل تناول البيتا كاروتين من خطر الإصابة بالعدوى. فِيْ الربو، تشير دراسة نُشرت فِيْ عام 2014 إلَّى أن استهلاك بيتا كاروتين قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، وربطت دراسة قائمة على الملاحظة بناءً على ملاحظات من كلية هارفارد للصحة العامة نُشرت فِيْ عام 2004 أن استهلاك الأطعمة التي تحتوي على مركب بيتا- يرتبط الكاروتين بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، لكن دراسة حديثة أجريت فِيْ عام 2015 فِيْ جامعة تونغجي أكدت عدم وجود ارتباط بين استخدام بيتا كاروتين وسرطان البروستاتا.
  • الألياف كوب واحد فقط من الأناناس المفروم يحتوي على 9٪ من الكَمْية اليومية الموصى بها من الألياف، والنظام الغذائي الغني بالألياف يساعد على خفض نسبة السكر فِيْ الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 1 ويمكن أن يحسن مستويات الدهُون والسكر. والأنسولين فِيْ مرضى السكري من النوع 2.
  • للمزيد يمكنك قراءة فوائد الزبادي بالليمون

    يساعد على الهضم

    • يحتوي الأناناس على عدة إنزيمات هضمية تسمى بروميلين، والتي تعمل كَمْجموعة من الإنزيمات المعروفة باسم البروتياز التي تكسر البروتين إلَّى مكونات أساسية مثل الأحماض الأمينية والببتيدات الصغيرة لتسهِيْل امتصاص البروتين فِيْ الأمعاء الدقيقة، مما قد يكون مفِيْدًا لك. الذين يعانون من قصور فِيْ البنكرياس بسبب عدم القدرة على إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي بكَمْيات كافِيْة، وأظهرت دراسة نشرت فِيْ المجلة الطبية البريطانية أن استهلاك منتج يحتوي على البروميلين ومستخلص إنزيم البنكرياس من قبل مريض يعاني من قصور فِيْ البنكرياس أدى إلَّى تحسين عملية امتصاص الدهُون لديهم، وتجدر الإشارة إلَّى أن البروميلين يضاف عادة إلَّى اللحوم المصنعة لدوره فِيْ تطرية اللحوم.

    للمزيد يمكنك أن تقرأ فوائد الفراولة للجسم

    تقوية المناعة

  • يحتوي الأناناس على مجموعة واسعة من المعادن والفِيْتامينات والإنزيمات التي يمكن أن تزيد من قوة جهاز المناعة وتقليل الالتهابات. أجريت دراسة نُشرت فِيْ عام 2014 م على ما يقرب من 98 طفلًا يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 8 إلَّى 9 سنوات. استمرت هذه الدراسة حوالي 9 سنوات وأسابيع وأظهرت أن الأطفال الذين تناولوا الأناناس كانوا أقل عرضة للإصابة بالعدوى الفِيْروسية والبكتيرية.
  • خلصت هذه الدراسة إلَّى أن تناول كَمْيات كبيرة من الأناناس يمكن أن يقصر من مدة الإصابة، بالإضافة إلَّى زيادة عدد الخلايا المحببة التي تنتمي إلَّى جهاز المناعة والمرتبطة بالسيطرة على العدوى، كَمْا اقترحت دراسة قائمة على الملاحظة تستند إلَّى الملاحظات المنشورة فِيْ عام 2005. م وأجريت على حوالي 116 موضوع. طفل أقل من 11 عامًا يعاني من التهاب الجيوب الأنفِيْة وقد لوحظ أن تناول بعضهم منتجًا يحتوي على البروميلين الموجود فِيْ الأناناس يساعد على التعافِيْ سريعًا من أعراض التهاب الجيوب الأنفِيْة الحاد.
  • تخفِيْف أعراض التهاب المفاصل

    • يخفف الأناناس الآلام لمن يعانون من التهاب المفاصل لاحتوائه على مادة البروميلين التي لها خصائص تقلل الالتهاب. أظهرت دراسة أجريت عام 2004 بعد الميلاد أن 103 أشخاص كانوا يعانون من التهاب المفاصل التنكسي فِيْ الركبة. لقد وجد أن تناول مكَمْلات إنزيم البروميلين الهضمي التي تحتوي على البروميلين يمكن أن يوفر تخفِيْفًا كبيرًا للألم، حيث اقترحت ة نُشرت فِيْ عام 2004 دور البروميلين فِيْ تخفِيْف التهاب المفاصل على المدى القصير، لكننا ما زلنا بحاجة إلَّى مزيد من الدراسات حول قدرة البروميلين على تخفِيْف الأعراض. من التهاب المفاصل المزمن.

    للمزيد يمكنك أن تقرأ فوائد علبة الماء

    تسريع الشفاء بعد الجراحة أو التمرين

  • يمكن أن يقلل تناول الأناناس من الوقت الذي يستغرقه الجسم للتعافِيْ من الجراحة أو التمارين الشاقة. ويرجع ذلك إلَّى خصائص البروميلين التي تقلل الالتهاب، وفقًا لدراسة أجريت عام 2014 فِيْ جامعة الموصل. تم استهلاك البروميلين قبل وبعد جراحة إزالة الأضراس تقلل شقوق الفك السفلي من أعراض ما بعد الجراحة مثل التورم والألم وغير ذلك.
  • يعمل البروميلين أيضًا على تسريع تجديد الأنسجة بعد التمرين المكثف والشاق. يمكن أن يؤدي هذا النوع من التمارين إلَّى تلف الأنسجة العضلية ويؤدي إلَّى التهاب فِيْ المنطقة المحيطة بالعضلات المصابة. يمكن أن يستمر هذا الألم لمدة تصل إلَّى ثلاثة أيام، وفقًا لدراسة. فِيْ عام 2009. فِيْ جامعة بايلور، يمكن أن يؤدي تناول مجموعة من أدوية الجهاز الهضمي التي تحتوي على البروميلين، الموجود فِيْ الأناناس، إلَّى تقليل الالتهاب وتعزيز قوة العضلات بعد 45 دقيقة من هذه التمارين.
  • الفرق بين الأناناس المعلب والطازج

    • الأناناس المعلب غني بالسكريات، وذلك بفضل السائل المضاف إليه أثناء التعليب، والذي يحتوي على حوالي 1-4 ملاعق صغيرة من السكر، لذلك ننصح بسكب السائل فِيْ العلبة بالإضافة إلَّى غسل الأناناس قبل الاستخدام، أو اختيار المعلب. أناناس بدون سكر مضاف.

    للمزيد يمكنك قراءة فوائد الأناناس للنظام الغذائي

    هنا أعزائي داعمينا وداعمي موقع الأحلام توصلنا إلَّى خاتمة مقال اليوم الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ فوائد الأناناس والفرق بين الأناناس المعلب والطازج. لقد قدمنا ​​لك العديد من المعلومات المذهلة حول الأناناس وفوائد عصير الأناناس للصحة والبشرة والسمنة والمزيد.

    فوائد الأناناس ووصفته عصير الأناناس فوائد عصير الأناناس عصير الأناناس فوائد الأناناس