جزيرة بالي الإندونيسية .. أهم معالمها السياحية ومعلومات تاريخية عَنّْها

تعد جزيرة بالي الإندونيسية وجهة ووجهة سياحية على الخريطة السياحية العالمية، ويوجد فِيْ هذه الجزيرة تكوين صخري بركاني يضفِيْ على هذه الجزيرة طابعًا جماليًا وتعتبر من أهم معالمها وتسميتها. تكوين تاناه لوت البركاني وعاصمة هذه الجزيرة هِيْ مدينة دينباسار، وتحتوي مقاطعة بالي على العديد من الجزر الصغيرة المجاورة، كنوسا ليمبونغان وكلاسيما بينيدا ونوسا سينيجان، وتقع هذه الجزيرة فِيْ الطرف الغربي من جزر سوندا الصغرى.، بين جافا فِيْ الغرب ولومبوك فِيْ الشرق. بالي هِيْ وجهة سياحية شهِيْرة للغاية وشهدت زيادة كبيرة فِيْ عدد الزوار والسياح منذ عام 1980. تشتهر الجزيرة بفنونها المتطورة مثل الرقص التقليدي والرسم والنحت ودباغة الجلود والموسيقى وعلم المعادن.

تستضيف الجزيرة كل عام مهرجان إندونيسيا السينمائي الدولي.جزيرة بالي هِيْ جزء من مثلث المرجان فِيْ إندونيسيا، لأنها تمنح الطبيعة البحرية نوعًا من التنوع فِيْ الشعاب المرجانية. الغوص بين الشعاب المرجانية واليوم سنقوم القاء المزيد من الضوء على تاريخ هذه المدينة الرائعة واهم معالمها السياحية ولمزيد من المعلومات المذهلة تابعَنّْا.

سكان جزيرة بالي الإندونيسية

  • تبلغ مساحة جزيرة بالي حوالي 5 ملايين ونصف المليون كيلومتر مربع، ويقدر عدد السكان حسب إحصائيات عام 2010 م بنحو 4 ملايين نسمة، أما الكثافة السكانية فتبلغ حوالي 690 نسمة لكل كيلومتر مربع، على الرغم من أن إندونيسيا من بين الدول الإسلامية، إلا أن معظم هذه الجزيرة يعتنقون الهندوسية، وهِيْ مزيج من الهندوسية البوذية والهندوسية الهندية.

يمكنك قراءة المزيد جزيرة الأميرة، تركيا

أهم جزر محافظة بالي

  • تتكون مقاطعة جزيرة بالي من عدد من الجزر أهمها جزيرة بالي وجزيرة نوسا ليمبونغان وجزيرة نوسا بينيدا وجزيرة نوسا سنيجان.

أهمية جزيرة بالي السياحية

  • تستقطب هذه الجزيرة كل عام عددًا هائلاً من السياح الذين يأتون إليها للاستمتاع بجمال طبيعتها الساحرة ومناظرها الخلابة حيث تزخر الجزيرة بالغابات الاستوائية الغنية بالشلالات والأحياء والبحيرات، والبركان ملاصق لبحيرة باتور إحدى مجموعة البحيرات الجميلة، مثل بحيرتي بويان وتامبليان، التي يحيط بها الضباب.
  • بالي هِيْ موطن لحديقة السفاري وهِيْ حديقة للزواحف والطيور وتتميز بشواطئها الرملية والمياه الزرقاء الصافِيْة التي توفر ملاذاً رائعاً لكل محبي الاسترخاء ولكل محبي الأجواء الرومانسية ملاحظين جمال مشهد الغروب بالإضافة إلَّى محبي السباحة وصيد الأسماك والغوص وركوب الأمواج وتنظيم النزهات البحرية بالقوارب الصغيرة الجميلة المعدة لهذا الغرض، وكذلك التجديف على القوارب البحرية والنهرية مثل شاطئ دريملاين وبانداوا ونوسا دوا وجيمباران، والتي تكثر فِيْ المطاعم التي تعَنّْي المأكولات البحرية.
  • يتوجه زوار هذه الجزيرة إلَّى منطقة كيوامبا المشهُورة بمحلات القهُوة والكاكاو، للتعرف على إنتاجها وتحضيرها عَنّْ قرب وتذوقها للاستمتاع بمذاقها اللذيذ. يمكنك أيضا زيارة باتو بولان وهِيْ منطقة صناعية وأسواق الحرف اليدوية والتاريخية، حيث تصنع الفضة والمجوهرات، بالإضافة إلَّى صناعة الملابس التقليدية، فهِيْ ملونة ومطرزة بتصميمات وتطريزات جميلة. كَمْا تكثر المطاعم والمقاهِيْ والفنادق مثل فندق ميركيور فِيْ كوتا.
  • يمكنك قراءة المزيد أين تقع بورا بورا

    المحطات التاريخية لجزيرة بالي

  • القبائل الأسترونيزية المهاجرة من تايوان هِيْ أول من استقر فِيْ هذه الجزيرة قبل 2000 عام من ولادة المسيح، وفِيْ عام 891 بعد الميلاد، ولد هنا أحد الملوك الذين حكَمْوا جاوة الشرقية، وهُو ملك أرلانج.
  • سقطت جزيرة بالي فِيْ يد مملكة ماجاهِيْت فِيْ جاوة، العائلة المالكة البالية، فِيْ عام 1343 م وتم نقل الحكومة من بيجينج ثم إلَّى كلونجكلونج.
  • أول اتصال أوروبي بالجزيرة جاء على يد المستكشف الهُولندي كورنيليس دي أوتمان عام 1597 بعد الميلاد، واحتلت هُولندا الجزيرة فِيْ القرن التاسع عشر الميلادي.
  • معلومات عَنّْ جزيرة بالي

  • يقام مهرجان السينما الدولي الإندونيسي سنويًا فِيْ جزيرة بالي.
  • دينباسار هِيْ واحدة من أكبر المدن فِيْ الجزيرة.
  • يتعامل سكان الجزيرة مع العملة الإندونيسية الرسمية، وهِيْ الروبية الإندونيسية.
  • مناطق الجذب السياحي فِيْ بالي

  • معبد تاناه لوت فِيْ اللغة البالية، يعَنّْي الأرض الواقعة شرق البحر وأهم ما يميزه أنه يقع على قمة صخرة كبيرة تشكلت على ساحل البحر نتيجة للحركة التي بدأتها. نشاطها فِيْ القرن الخامس عشر الميلادي بإرادة الكاهن نيرارتا وفِيْ عام 1980 م تمت استعادة هذا البعد بعد أن بدأت الصخور فِيْ الانهِيْار.
  • حديقة بالي سفاري هذه حديقة حيوانات تحتوي على حيوانات صغيرة وبرية وكبيرة.
  • شاطئ دريم لاند يُعرف أيضًا باسم جزيرة الأحلام وأهم ما يميزه هُو موجاته الكبيرة جدًا.
  • بحيرة براتان تقع جغرافِيًْا فِيْ منطقة بيدوجول وتحديداً فِيْ مرتفعات بالي.
  • شاطئ جيمباران يُعرف أيضًا باسم الشاطئ الرومانسي.
  • Coffee and Cocoa Farm جرب جميع أنواع القهُوة مثل قهُوة Luwak، وقهُوة الشوكولاتة، وقهُوة بالي، وقهُوة الفانيليا.
  • عوامل الجذب الأخرى فِيْ بالي يوجد شاطئ أولو واتو الذي يحتوي على العديد من المعابد التاريخية، وغواصة أوديسي، بالإضافة إلَّى بحيرة باتور فِيْ منطقة كيتاماني، ومول إندونيسيا، والغابات الاستوائية، ومصاطب الأرز، ويوجد جبل أجونج، وهُو أعلى جبل يقع على الجزيرة، على ارتفاع أكثر من 30 ألف متر فوق مستوى سطح البحر.
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ أين تقع جزيرة مالطا

    تاريخ بالي

  • من الناحية الثقافِيْة، يعتبر سكان الجزيرة وحتى لغتهم الأقرب إلَّى القبائل الموجودة فِيْ أرخبيل إندونيسيا، وكذلك فِيْ دولة الفلبين، بالإضافة إلَّى مناطق أوقيانوسيا، و وهذا يثبت قرب ما تم العثور عليه والأدوات والصخور التاريخية الموجودة فِيْ المنطقة الشرقية من جزيرة بالي بالقرب من قرية معروفة باسم (سيك)، ولكن ثقافة الناس فِيْ هذه الجزيرة تأثرت بشكل كبير بالثقافة الصينية بالإضافة إلَّى الثقافة الهندية وخاصة فِيْ القرن الأول الميلادي.
  • وقد حكَمْ هذه الجزيرة فِيْ الماضي منذ حوالي 2000 عام شقيق الملك أرلانجا الابن الذي حكَمْ مناطق جاوة الشرقية، بينما تم تعيين شقيقه نائباً فِيْ حكَمْ هذه الجزيرة وما زالت صخرة عائلته. لا تزال المقابر موجودة ومنحوتة فِيْ صخور منطقة تامباكسيرنج المعروفة. أهل هذه الجزيرة بارعون وماهرون فِيْ المنحوتات الصخرية وتشتهر هذه الجزيرة بمناظرها الخلابة حيث تكَمْن روعتها فِيْ الغابات الاستوائية ذات الأشجار الكثيفة. وبصرف النظر عَنّْ البحيرات المنتشرة فِيْ مناطقها والشلالات والعديد من الأنهار والوديان العميقة، وما يلفت الانتباه فِيْ هذه الجزيرة هِيْ مصاطب الأرز.
  • يمكنك قراءة المزيد ما هِيْ أكبر جزيرة فِيْ العالم

    المعتقدات الدينية فِيْ بالي

    • على الرغم من أن غالبية سكان الدولة الإندونيسية يعتنقون الديانة الإسلامية الحقيقية، وفِيْ ذلك الوقت دخل الإسلام جزيرة جاوة فِيْ القرن السادس عشر، إلا أن أكثر من 80 ٪ من سكان جزيرة بالي يعتنقون الديانة المحلية الهندوسية، وهِيْ مزيج من الهندوسية المعروفة فِيْ المنطقة الجنوبية من القارة الآسيوية. مع وجود بعض المعتقدات المحلية فِيْ الجزيرة، إلَّى جانب خليط البوذية، نجد البعض ممن يقبلون الدين الإسلامي، لكن لا تتجاوز نسبتهم 13٪، إلَّى جانب المسيحية، حيث لا يتجاوزون 2٪، وهناك أقلية منهم يقبلون البوذية كدين لهم، وهناك بعض الجزر الصغيرة التي تتبع جزيرة بالي الكبيرة وهِيْ جزيرة نوسا ليمبونغان، وجزيرة نوسا بينيدا، وجزيرة نوسا سنيغان، وهنا أعزاء متابعينا، أتباع موقع دريم، وصلنا إلَّى ختام مقال اليوم الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ جزيرة بالي الإندونيسية .. أهم معالمها السياحية ومعلومات تاريخية عَنّْها. لقد أرفقنا عددًا من المعلومات المذهلة عَنّْ هذه الجزيرة التي تعد من أجمل جزر العالم.

    للمزيد يمكنك أن تقرأ جزر المالديف، أين تقع

    شاطئ بانداوا، شواطئ بالي، إطلالة رائعة على بالي، معلومات بالي