رأس مال شركة استيراد وتصدير

رأس مال شركة الاستيراد والتصدير

وفقًا لقانون الشركات التجارية، يمكن القول أن تحديد رأس مال شركة الاستيراد والتصدير يعتمد أولاً على تحديد نوع هذه الشركة، سواء كانت لديها مسؤوليات محددة أو متعددة. الحد الأدنى لفتح شركة وتحقيق المالية ربح.

يُعتقد أيضًا على نطاق واسع من قبل عامة الناس والمبتدئين الذين يتطلعون إلَّى دخول عالم الاستيراد / التصدير أن شخصًا يتراوح ما بين 10000 إلَّى 20000 دولار يمكنه استيراد حاوية من عَنّْصر معين وبيعها مقابل ربح يقدر بـ 50 دولارًا على الأقل.

هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا لأن عملية الاستيراد تتطلب الاستمرارية ويمكنك استيراد حاويتك الأولى وتوزيعها على المتداولين، بعضهم يشتري منك نقدًا وآخرون يدفعون على أقساط.

بعد ذلك، إذا لم يكن لديك الأموال اللازمة لدفع ثمن تلك الحاوية، فلا يمكنك استيراد الحاوية الثانية.

اعلم أنك لن تحصل على مزايا خطتك الأصلية حتى تقوم باستيراد ما لا يقل عَنّْ 5-6 حاويات، وبعد ذلك سترى الديون المستحقة لك على التاجر، والبضائع الموجودة فِيْ المتجر، والرصيد. فِيْ حسابك المصرفِيْ.

يجب أن يكون لدى شركات الموظفِيْن والشركات ذات المسؤولية المحدودة رأس مال مدفوع لا يقل عَنّْ 2 مليون جنيه مصري

كَمْا يتضح من الحالة الفعلية لآخر ميزانية للشركة قدمت للمصالح الضريبية عَنّْ السنة المالية السابقة، أو تقديم إفادة بتقييد إيداع الأموال للتسجيل لدى البنك المركزي كدليل للبنك فِيْ حال أن تبدأ الشركة أنشطتها.

رؤوس أموال الشركات حسب نوعها

فِيْما يتعلق بتحديد رأس مال الشركة، يمكن القول أن رأس المال ضمن الأنواع الفردية للشركات يتحرك وفق أحكام اللائحة التنفِيْذية لقانون سجل المستورد، بعد تقسيمه إلَّى مجموعة من الأجزاء التي تقوم عليها الشركة. .

لذلك يمكن مناقشة كل من متوسط ​​القيم التي يمكن أن تبدأ بها هذه الشركات فِيْ كل نوع على حدة، على النحو التالي

1- الشركات ذات المسؤولية المحدودة

ومن الشروط المطبقة تسجيل الشركات بالسجل وفق الجملة الثانية من المادة الثانية، بحيث لا يقل الحد الأدنى لرأس المال لهذا النوع من الشركات عَنّْ مليوني جنيه، ويتضح ذلك بالتزامن مع آخر ميزانية مقدمة. فرض ضرائب على الشركة عَنّْ سنتها المالية أو تقديم شهادة بإيداع رأس المال فِيْ أحد البنوك المسجلة لدى البنك المركزي فِيْ حال بدأت الشركة أعمالها

بشرط أن تكون قيمة كل سهم أقل من 100 جنيه، وفِيْ المقابل يخضع كل شريك أو مساهم لحد الاعتماد المقابل لقيمة أسهمه ولا يصدر أسهماً. وفقًا لما هُو منصوص عليه فِيْ الأقسام 67، 68، 69 من اللائحة التنفِيْذية الخاصة لقانون الشركات التجارية.

2- الشركات ذات المسئولية المحدودة بأسهمها

وكانت الحصة الأكبر من رأس المال، والتي لا يمكن أن تقل عَنّْ خمسة ملايين جنيه مصري، مملوكة لشركات ذات مسئولية محدودة، وكذلك أسهم خاصة أو أسهم شركاء شركات مساهمة، وكذلك شركات ذات مسئولية محدودة. كانت مملوكة بنسبة 51٪ على الأقل لحاملي الجنسية المصرية، وهُو أحد الشروط المحددة لبدء نشاط هذه الشركات.

المستندات المطلوبة لتأسيس شركة تصدير واستيراد فِيْ مصر

من أجل البدء فِيْ افتتاح شركة جديدة، لا بد من إحضار مجموعة من المستندات والمستندات المتعلقة بملكية هذه الشركة من أجل توفِيْر رأس المال المناسب لنوعها من أجل البدء رسميًا بالمشروع الذي يتم تمثيله. بالأحرف التالية

1- عقد إيجار موثق

من الضروري تأكيد مقر الشركة التي ترغب فِيْ تأسيسها والمتمثلة فِيْ موقع المكتب أو الشقة.

الجدير بالذكر أن عقد الإيجار للمقر الرئيسي للشركة يجب أن يكون موثقًا فِيْ السجل العقاري، وهِيْ إحدى الخطوات الضرورية المتعلقة بالترخيص، بالإضافة إلَّى منحك حقوقك كَمْستأجر.

2- البطاقة الضريبية

يتم الحصول على البطاقة الضريبية من قبل الموظف الضريبي المسؤول عَنّْ المنطقة التي تقع فِيْها الشركة، وقد يتطلب هذا المستند تقديم