تجربتي مع الماش للعظام

تجربتي مع كتلة العظام

Mache هُو نبات سنوي منتصب أو شبه منتصب يبلغ ارتفاعه من 13 إلَّى 130 سم. يتميز بالنباتات الكثيفة أو المتفرعة أو المتسلقة. يزرع أيضًا فِيْ المناطق الاستوائية أو شبه الاستوائية حيث يتم الحصول على بذور صالحة للأكل.

وبناء على ذلك أقدم لكَمْ تجربتي مع الماش للعظام والتي كانت رائعة. لسنوات كنت أعاني من ألم كامل فِيْ جسدي مع أي مجهُود طفِيْف وبمرور الوقت زاد الألم ولم تنجح أي من الوصفات أو الأدوية التي أعطيت لي بعد التشخيص الطبي.

هذا هُو المكان الذي بدأت فِيْه البحث على الإنترنت عَنّْ أفضل المواد الطبيعية التي يمكنني الحصول عليها لتخفِيْف الآلام التي تمنعَنّْي من القيام بالأعمال المنزلية البسيطة، بعد بعض البحث المتعمق الذي صادفته من المعش.

لقد قرأت أنها بقوليات من أصل هندي تمت زراعتها فِيْ الولايات المتحدة منذ عام 1835 م، ويمكنني الحصول عليها بمفردها أو فِيْ شكل مطبوخ، وبالتالي التركيز على بقية البقوليات والأعشاب التي يجب أن تكون تؤكل على شكل شاي أو عمل مراهم أو أقراص غير مجدية.

ما جعلني أكثر حماسًا للحصول على هذه البذور هُو سهُولة هضمها، وقلة السعرات الحرارية، وقلة الدهُون، ومحتوى عالي من الألياف، وجميع الفوائد التي تعود على عظامي، ومستويات عالية من الكالسيوم، وهُو أحد أهم المعادن. التي تقوي العظام بشكل طبيعي.

بسبب هذه الميزة الكبيرة والقدرة على تناولها بعدة طرق، تعاملت معها بكل الطرق التالية

  • أقوم بإضافته إلَّى الحساء والسلطات.
  • لقد صنعت معها بيتزا لذيذة من خلال إضافتها إلَّى المكونات.
  • أضفته إلَّى الفلافل، وهُو أحد أهم أطعمة الإفطار الخاصة بي، بدلاً من الحمص.
  • يمكنني استخدامه لتزيين أطباق مختلفة مثل الحمص والمعكرونة والكاري.
  • أقوم بتبخيرها عَنّْ طريق إضافتها إلَّى قدر الضغط لمدة خمس دقائق ثم أطبخها أيضًا حتى تصبح طرية لمدة عشرين إلَّى ثلاثين دقيقة.

قرأت أيضًا أن لها فوائد عديدة للوجه، ومنذ أن كنت فِيْ الأربعينيات من عمري، كنت أستخدمه كأقنعة وجه لحب الشباب مع إضافة الكركَمْ والحليب وكنت أستخدمه مع إخواني لمحاربة الشيخوخة مع إضافة الشاي الأخضر، بصرف النظر عَنّْ كونه أحد أفضل مقشر البشرة.

ها أنا الآن أشارك تجربتي بعد أن قمت بتقوية عظامي وتمكنت من الذهاب إلَّى صالة الألعاب الرياضية ولعب تمارين مختلفة، وهذا أعادني إلَّى نشاطي وصحتي، ويمكنني العمل كفتى يبلغ من العمر 20 عامًا.

فوائد العصيدة

خلال تجربتي مع طحلب العظام، قرأت أنه يحتوي على العديد من الفوائد لأجزاء مختلفة من الجسم، وليس فقط العظام، لذلك سأدرجها لك فِيْ الفقرات التالية

1- تقليل فرص الإصابة بالأمراض المزمنة

قرأت على الإنترنت أن هذه الحبوب تحتوي على أنواع مختلفة من مضادات الأكسدة، والتي تقلل من مستوى الجسم من الجذور الحرة الضارة للغاية، لأن تراكَمْها يزيد من فرص الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

2- دعم صحة القلب

أخبرتني صديقة لي أن زوجها طبيب القلب استفاد من هذه الحبوب لأنه تناولها فِيْ حساء ساخن فِيْ الأيام الحارة لمنع حدوث بعض المضاعفات أو النوبات القلبية. لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات تحمي القلب من الخطر، إضافة إلَّى أنه حسب رأيها له دور كبير فِيْ خفض درجة حرارة الجسم الداخلية والقضاء على الشعور بالعطش.

3- خفض مستويات الكوليسترول

استفاد زوجي من هذه الحبوب لارتفاع نسبة الكوليسترول فِيْ الدم، كَمْا قرأت أن العديد من الدراسات العلمية أثبتت أن هذه الحبوب تقلل من مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الجسم. لأنه فِيْ إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران، وجد أن لها خصائص مضادة للأكسدة وبالتالي تساهم فِيْ خفض مستويات الكوليسترول بنسبة 5٪.

4- تنظيم مستوى ضغط الدم

جميع حالات ارتفاع ضغط الدم المنتشرة فِيْ جميع أنحاء العالم لها تأثير سلبي على صحة الأوعية الدموية