15 محرك بحث عالمي ونبذة سريعة عَنّْهم

تعد محركات البحث من أشهر المواقع المستخدمة على شبكة الويب العالمية، ومحركات البحث هِيْ مواقع أو برامج مصممة خصيصًا لمساعدة المستخدمين على البحث بسهُولة وتوفِيْر الوقت. ابحث عَنّْ معلومات مثل الصور ومقاطع الفِيْديو والمقالات. تم تصميم محركات البحث وفقًا لآلية ترتيب المكتبات الكلاسيكية، وحاليًا تعد محركات البحث أكثر المواقع زيارة لمستخدمي الإنترنت وهِيْ أول المواقع التي يتم تصفحها قبل الدخول إلَّى أي موقع آخر، وتصميم محرك البحث بسيط لأنه يحتوي على واحد مربع البحث ومحرك البحث حتى لا يشتت المستخدم عدد من الأدوات واليوم سنلقي نظرة فاحصة على أشهر محركات البحث على الإنترنت فتابعونا.

محرك بحث جوجل

  • محرك بحث جوجل الشهِيْر هُو أقوى محرك بحث على الإطلاق، وتشير النتائج إلَّى أنه سيبقى الملك الوحيد لمحرك البحث لسنوات قادمة، وذلك بفضل ميزات الموقع كَمْساعدات بحث ونتيجة لصارمته سياسات حول أرشفة الموقع والنتائج والسرعة والميزات الأخرى البحث عبر الإنترنت.
  • ويأسر عملاق جوجل قلوب وعقول كل الناس بسبب ما يقدمه الويب من حيث تحسين عمليات البحث ولأن المحتوى يصل لمن يريد حقًا معرفته من خلال النتائج الأولى، ولدى Google العديد من المنصات الإعلانية التي هِيْ أقوى منهم جميعًا.
  • لمزيد من المعلومات، يمكنك قراءة تنزيل مقاطع فِيْديو YouTube بأسهل طريقة للمبتدئين

    محرك بحث Bing

    • قامت شركة Microsoft الشهِيْرة بإنشاء Bing كأحد أقوى المحركات التي تنافس وتدفع Google فِيْ كل شيء، ولا يزال بإمكان هذا المحرك لعب هذا الدور على الرغم من الشعبية الواسعة لـ Google، لأن Bing فِيْ كثير من الحالات يتميز بالسرعة التي تفتقر إليها Google فِيْ بعض المناطق. أدوات Google، مما يجعلنا نعتقد أن مستقبل هذا المحرك لديه الكثير ليفعله، لأنه يمكن أن يتفوق على Google فِيْ بعض دول العالم.

    محرك بحث Yahoo

    • تمامًا مثل ما يقال فِيْ كرة القدم، دائمًا ما نسمع المعلقين يحذرون فِيْ تعليقاتهم من القادمين من الخلف. يبدو هذا منطقيًا تمامًا على Yahoo، على هذه الأداة التي تتمتع بخبرة كبيرة فِيْ عمليات البحث، حيث إنها الأقدم، وعلى الرغم من انخفاضها فِيْ السنوات السابقة Yahoo وبعد أن استحوذت عليها شركة Microsoft العملاقة، يبدو أنها تمتلك بدأت عمليات الإنقاذ، مما جعلها منافسًا لـ Google و Bing ويمكنها أن تحل محلها فِيْ السنوات القادمة بفضل الخوارزميات المتقدمة التي تقدمها Microsoft.

    محرك بحث يوتيوب

  • حتى الآن لا يوجد أحد لم يسمع عَنّْ هذا الموقع العملاق لأنه الموقع الأول فِيْ العالم والأول فِيْ البحث عَنّْ الفِيْديو ويحتل المرتبة الثانية بعد جوجل ويتبعه موقع جوجل وجوجل وفرته بالعديد من المواقع الحديثة. وأدوات بحث رائعة.
  • يحتوي YouTube على الكثير من الأدوات الملائمة لمستخدميه، وهذا هُو السبب فِيْ كونه أحد أفضل محركات البحث عَنّْ الفِيْديو، بصرف النظر عَنّْ الجودة والقدرة على إنشاء مقاطع فِيْديو شخصية، وما إلَّى ذلك. إنه موقع ويب ومحرك لديه التكنولوجيا اللازمة ليكون أهم محرك بحث فِيْديو على الإطلاق.
  • اسأل محرك البحث

    • يعد هذا المحرك كلاسيكيًا فِيْ عالم الإنترنت، وقد تم إنشاؤه فِيْ منتصف التسعينيات، ويسأل المراهنات على عمليات التصفِيْة، لأنه يساعد مستخدميه فِيْ الوصول إلَّى محتوى جيد وليس محتوى مشهُورًا، كَمْا تفعل العديد من المحركات، على سبيل المثال، Google على سبيل المثال.

    محرك البحث الأول AOL

    • هذا المحرك هُو أحد المحركات المدهشة التي يمكن لرواد الويب الاعتماد عليها لأنه يساعد مستخدميه بالعديد من الأدوات مثل خدمات البريد الإلكتروني المجانية، وعرض الأخبار السياسية والاقتصادية، وما إلَّى ذلك. إنه مشابه جدًا لأدوات Google ولكنه ليس بنفس الجودة باستثناء. أن الأول مشابه بشكل خاص لموقع Yahoo.

    محرك بحث Yandex

    • تعتمد تركيا وروسيا وبعض دول آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية على محرك البحث هذا لأنه يقدم خدمة رائعة فِيْ هذه المناطق، مثل خدمات البحث والبريد الإلكتروني والترجمة الفورية وخدمات الفِيْديو والصور والخرائط والعديد من الخدمات الأخرى. بالنسبة للشعبين الروسي والتركي، فإنها تظل أفضل محرك بالنسبة لهم.

    محرك بحث Duckduckgo

    • هناك العديد من الاتهامات ضد شركة جوجل العملاقة ومحركات البحث الأخرى، يقولون إنهم يتتبعون مستخدميهم من خلال معرفة رغباتهم الحقيقية، وبالتالي يمكن لمثل هذه العملية أن تكشف بيانات مستخدميهم وما يدور فِيْ أذهانهم، لكن هذا المحرك يساعد على حفظ المعلومات والبيانات الخاصة بمستخدميه لأنه يزيد من شعار Do Not Track لمستخدميه وبالتالي فهُو من أكثر المحركات أمانًا بالنسبة لك.

    محرك بحث Ecosia

    • تم تصميم هذا المحرك خصيصًا للأعمال الخيرية القائمة على زراعة الأشجار وكوكب أكثر خضرة ولحماية الأشجار والغابات، لذلك يجب عليك البحث أكثر من خلال هذا المحرك لزراعة المزيد من الأشجار.

    يمكنك قراءة المزيد الأقمار الصناعية، معلومات مفِيْدة حول أصلها ومعَنّْاها

    أرشيف محرك البحث

    • يعد Search Archiver أحد أهم محركات البحث التي تهتم فقط بتوفِيْر أرشيفات مذهلة لجميع المواقع على شبكة الويب العالمية. فِيْ النهاية، يحتوي على حوالي 332 مليار صفحة ويب، وهذا الرقم ذهبي. أدوات بحث رائعة تمنحك وصولاً سهلاً إلَّى جميع المواقع التي تريد الوصول إليها دون أي جهد.

    محرك بحث WolframAlpha

    • يتعامل هذا المحرك مع تفاصيل قواعد البيانات والمعلومات الهامة التي نصل إليها من خلال أدوات بحث مذهلة للمعلومات الموثقة علميًا وربطها بأجهزة كَمْبيوتر مختلفة. اللغة العربية، لذلك تحتاج إلَّى ترجمة هذه البيانات والمعلومات المهمة إلَّى اللغة العربية.

    تشمل محركات البحث القوية لـ GIF Giphy

    • من منا لا يعرف gif وهِيْ من أشهر المقاطع التي تستخدم فِيْ كثير من المواقع الساخرة أو غيرها من المواقع. قد يحتوي على رياضيات، كاريكاتير، علوم ومحتويات أخرى. هذا المحرك هُو المسؤول الوحيد عَنّْ هذا المحتوى. إذا كنت ترغب فِيْ الحصول على صورة GIF معينة، فابحث فقط من خلال Giphy.

    يمكنك قراءة المزيد ابحث فِيْ الإنترنت

    الباحث عَنّْ الصور من Slideshare

    • هذا المحرك هُو أيضًا محرك بحث متخصص لأنه يحتوي على مكتبة كبيرة وضخمة من الصور حول أي موضوع يمكنك التفكير فِيْه والرغبة فِيْه، فقط اكتب موضوعًا محددًا وسيعرض لك مئات الصور حول هذا الموضوع واختر ما يناسبك، إنه ليس مثل محرك البحث عَنّْ صور Google إذا كنت تعتقد ذلك، فهُو يتفوق عليه فِيْ جودة الصورة والعديد من الجوانب.

    محرك بحث Vimeo

    • يعد هذا المحرك من المحركات المختلفة والفريدة من نوعها لأنه اعتمد على أدوات بحث مختلفة لا تشبه فِيْديوهات اليوتيوب، فهُو يستمع للمنصات والشركات من خلال نشر الفِيْديوهات الخاصة بهم وعليك الاستفادة منها. طريقة تقديم الفِيْديو لكَمْ بصورة عالية الجودة وبدقة واحترافِيْة وبأدوات يمكنها التفوق على اليوتيوب من بعض النواحي.

    محرك بحث فليكر

    • اعتبارًا من الآن، يعمل موقع Yahoo الشهِيْر على العودة أقوى مما كان عليه. من بين منافسيه مع Google، اخترع الكثير من أدوات البحث، منذ أن أسس Yahoo Flickr كَمْنصة بحث احترافِيْة عَنّْ الصور واللوحات والمحتوى المرئي. تتميز أدوات الموقع بالدقة والاحترافِيْة التي لا مثيل لها فِيْ أي موقع آخر حيث إنه يتطور بسرعة ليصبح أفضل محرك بحث عَنّْ المحتوى المرئي على الإطلاق.

    لمزيد من المعلومات، يمكنك قراءة إنشاء حساب Google Plus و Google Play

    مكتشفو الصور

    بنج، محرك البحث الشهِيْر جوجل ويوتيوب وياهُو