من الشكل المجاور مستوى يوازي المستوى ADE

فِيْ الشكل المجاور، المستوى يعادل مستوى ADE حل سؤال من الكتاب الأول لرياضيات المرحلة الثانوية، F1. السؤال هُو فِيْ الشكل المجاور، المستوى المكافئ للمستوى ADE BCH FGH BCD ABG. الأسئلة التعليمية المهمة ذات أهمية واضحة وعالية للطلاب الذين يجدون صعوبة كبيرة فِيْ تحديد المعلومات النموذجية لهذه الأسئلة، والسؤال الموجود فِيْ الصورة المجاورة فِيْ مستوى مكافئ لأسئلة التفكير dch التي تتطلب معلومات صحيحة وقراءة وفهمًا قويًا الاعتراف من الصورة المجاورة، مستوى مكافئ للطالب لحل هذا السؤال وفِيْ محتوى مقالنا التعليمي الذي يبحث عَنّْه الكثيرون، دعونا نتعرف على السؤال من الصورة المجاورة، المستوى المكافئ لمستوى ADE بالتفصيل لذا ابق معَنّْا.

من الشكل المجاور، يكون المستوى موازيًا لمستوى الإعلان

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الجوهرية التي تطرح فِيْ الرياضيات فِيْ المناهج السعودية لأنه يتطلب من الطالب أن يجيب على السؤال من الصورة المجاورة فِيْ المستوى المعادل لمستوى ADE ببيان صحيح، ونعمل على تسهِيْل ذلك من خلال توفِيْر الإجابة الصحيحة وهِيْ كالتالي

اختر الإجابة الصحيحة فِيْ الشكل المجاور، المستوى المكافئ لمستوى ADE

  • 𝐵𝐶𝐻
  • 𝐹𝐺𝐻
  • 𝐵𝐶𝐷
  • 𝐴𝐵𝐺

كانت الإجابة الصحيحة التي غطاها السؤال فِيْ الشكل المجاور، وهُو مستوى مكافئ لمستوى ADE، على النحو التالي

وللتوضيح فإن الخط هُو على مسافة متساوية من خط آخر فِيْكون موازياً له، وبما أن الخطين متساويان فِيْ البعد عَنّْ الخط الثالث، فإنهما متوازيان ومتوازيان مع بعضهما البعض، والله تعالى يعَنّْي التوفِيْق والسداد.