ماهِيْ الزيوت التي تطول الشعر وتنعمه وتكثفه ووصفات طبيعية مجربة

تسعى كل فتاة وامرأة إلَّى الحصول على شعر صحي ولامع وكثيف، لأنه من المعروف أن مشاكل الشعر تختلف وتختلف من شخص لآخر بسبب العديد من العوامل سواء كانت عوامل بيئية أو أسباب غذائية، وحماية الشعر من استخدام الزيوت المختلفة. الزيت المناسب لذلك، لأن نوع الشعر يختلف عَنّْ الشعر الجاف والدهني والطبيعي، وليس ذلك فحسب، بل يوجد أيضًا نوع من الشعر لا يقبل الزيوت المختلطة ويفضل استخدام زيت واحد فقط.

هناك العديد من مشاكل الشعر ما بين التقصف والجفاف والتساقط وقلة النمو أو الإطالة لما لها من تأثير سلبي على المرأة كَمْا تؤثر على شكلها وجمالها وجاذبيتها. عَنّْد حل مشاكل الشعر عليك أن تبدأ من داخل الجسم بالتغذية والعادات اليومية والغذائية، من الفِيْتامينات والمعادن والمركبات الهامة لتغذية الشعر.

من أهم الفِيْتامينات للشعر وتغذيته الحديد، لأنه يعمل على وقف تساقط الشعر وعلاجه، وكذلك الأحماض الأمينية من أوميغا 3، لأنه يحمي الشعر من عوامل الجفاف ويحميه من العوامل الضارة. البروتينات مثلا تغذي بصيلات الشعر وتقلل من تساقط الشعر وفِيْتامين هـ يحسن نمو الشعر وفِيْتامين ج وفِيْتامين ب والزنك والبيوتين والنحاس.

علاج تشققات الجلد باستخدام الكريمات والأعشاب والزيوت

زجاجات بالزيوت

زيوت مفِيْدة لوصلات الشعر

يتم تحديد طول الشعر أو قصره بشكل أساسي من خلال العوامل الوراثية حيث تلعب الجينات دورًا مهمًا فِيْ تحديد طول الشعر وعوامل أخرى مثل التغذية والعَنّْاية بالشعر مثل الزيوت ومرطبات الشعر ومن أهم الزيوت التي تساعد فِيْ نمو وإطالة الشعر

زيت القرنفل من فوائد زيت القرنفل تقوية وإطالة ومنع الشيب. يعمل تدليك فروة الرأس يوميًا على تنشيط تدفق الدم إلَّى بصيلات الشعر لاحتوائه على العديد من الفِيْتامينات والمعادن المهمة للشعر.

زيت النعَنّْاع أحد الزيوت التي تحفز بصيلات الشعر وتعزز نموها بسبب قدرة زيت النعَنّْاع على تنشيط وتقوية الدورة الدموية، حيث يتم استخدامه بقطرات بسيطة على فروة الرأس مع زيت اللوز.

زيت إكليل الجبل يعتبر زيت إكليل الجبل من أهم الزيوت التي تساعد على تكثيف الشعر وزيادة نموه بسبب الدراسات العديدة التي أجريت عليه، حيث أنه جزء من العديد من الأدوية التي تساعد على نمو الشعر عَنّْ طريق تدليك الشعر. الشعر به يوما بعد يوم يحمي الشعر من الصلع ويحسن صحة وكثافة الشعر.

زيت الجوجوبا يعمل كَمْصل للشعر لأنه يحافظ على صحة الشعر ولمعانه، ويمنع جفافه وينعمه ونهاياته.

الزيوت تمنع تساقط الشعر وتنعيمه وتحافظ عليه

زيوت تقوية الشعر

زيوت لتنعيم وتقوية الشعر

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تساعد على ترطيب وتكثيف وتغذية الشعر ومنع تساقط الشعر، وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية والعديد من الفِيْتامينات وأهمها فِيْتامين إي ولكن يجب استخدام الزيت الأصلي والطبيعي .

زيت الخروع من أشهر الزيوت التي تعمل على تكثيف الشعر وزيادة كثافته ولكن لا يجب استخدامه بمفرده بل يجب استخدامه مع زيت الزيتون.

ما الذي يسبب ظهُور البثور على الوجه ونصائح للتخلص من البثور بشكل دائم

جوزة الهند

وصفة سريعة مجربة لوصلات الشعر

المقادير نصف كوب زيت زيتون، 7 فصوص ثوم، نصف كوب جرجير.

طريقة

  • اهرسي فصوص الثوم وأضيفِيْها إلَّى زيت الزيتون واتركيها لمدة أسبوعين.
  • يتم تقطيع الجرجير وخلطه بزيت الزيتون بعد ترشيح الثوم فِيْ الخلاط.
  • يستخدم الخليط بعد التصفِيْة، مرة فِيْ الأسبوع كصبغة للشعر أو كحمام زيت لمدة 5 ساعات على الأقل.
  • تعتبر هذه المكونات من أقوى الوصفات التي ينمو الشعر بسرعة.

وصفة لتنعيم الشعر

المقادير بيضة، 5 ملاعق مايونيز، 7 ملاعق زيت زيتون.

طريقة

  • يخفق البيض جيدًا مع المايونيز، ثم يضاف إليه زيت الزيتون ويخلط جيدًا حتى يصبح قشديًا.
  • يغسل الشعر جيداً وبعد ساعة يوضع الخليط.
  • يوضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ويتم لف الشعر بغطاء لمدة ساعتين ثم يشطف.
  • تستخدم هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً حسب درجة تجعيد الشعر، لأن هذه الوصفة تعتبر من الوصفات الفعالة لتنعيم الشعر وستلاحظين ذلك بنفسك.

وصفة سهلة وسريعة لمكافحة القشرة من المكونات المنزلية