هل سكر ستيفِيْا يرفع السكر

هل ستيفِيْا ترفع نسبة السكر فِيْ الدم

سكر الستيفِيْا هُو سكر طبيعي مستخرج من نبات الستيفِيْا وحلاوته ضعف السكر العادي وهُو سكر لا يحتوي على سعرات حرارية أو كربوهِيْدرات لذلك يستخدم للأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن أو يعانون من مرض السكري. هُو مُحلي آمن تمامًا ولا يسبب زيادة الوزن ولا يزيد نسبة السكر فِيْ الدم.

كَمْا أجرى مرجان عجمي وزملاؤه دراسة إكلينيكية لمحاولة معرفة تأثير سكر ستيفِيْا على مرضى السكري من النوع الثاني، فقاموا بإحضار 34 مريضًا وقسموهم إلَّى مجموعتين، تم إعطاء الأولى كوبًا من الشاي المحلى بالستيفِيْا. والثانية تناول السكر قرص التحلية.

خضعت المجموعتان للمراقبة لأسابيع وسُجلت النتائج، وفِيْ النهاية لم يكن هناك فرق فِيْ مستويات السكر فِيْ الدم أثناء الصوم، ولا فِيْ مستويات الأنسولين والدهُون الثلاثية فِيْ الدم.

من هذه الدراسة، يمكننا أن نستنتج أن سكر ستيفِيْا لديه درجة معينة من الأمان لمرضى السكر ولديه أيضًا قدر كافٍ من الفعالية، فقط كل من يستهلكه يجب أن يكون حريصًا بشأن الكَمْية المستخدمة.

فوائد سكر ستيفِيْا

بعد معرفة ما إذا كان سكر ستيفِيْا يزيد السكر دعونا نشرح فوائده للجسم، يعتبر سكر ستيفِيْا مُحلي آمن لمرضى السكر ومناسب لفقدان الوزن، حيث لا يحتوي على سعرات حرارية وخالي من الكربوهِيْدرات، لذلك فهُو غير مغذي، ولكن له استخدامات عديدة منها