تنظيف الذهب من السواد

تنقية الذهب من الظلام

فِيْ كثير من الأحيان قد يتغير لون الذهب الذي نرتديه أو يتلاشى أو يتلاشى، ونلاحظ أن لونه قد تحول إلَّى اللون الأسود أو أن هالة من الأسود تحيط بأجزاء مختلفة منه، وكثيرًا ما يلجأ الناس إلَّى محلات الذهب لطلب الجواهري لحل هذه المشكلة بمبلغ من المال.

هناك أكثر من طريقة يمكن استخدامها فِيْ المنزل لتنظيف الذهب من السواد ويمكن استخدامها أيضًا لحل هذه المشكلة فِيْما يتعلق بالإكسسوارات الذهبية وليس الذهب الخالص الأصلي فقط ومن أفضل هذه الطرق

1- معجون الاسنان

يستخدم معجون الأسنان لتنظيف الذهب من الظلام فِيْ المنزل بكل بساطة وهنا يكفِيْ وضع معجون الأسنان على الذهب ثم مسحه بفرشاة أسنان نظيفة لم يتم استخدامها من قبل، ثم جفف القطعة بقطعة قماش صغيرة ونظيفة. سوف نلاحظ الفرق.

2- ماء البصل

قد لا تحب الكثير من النساء استخدام البصل كوسيلة لتلميع الذهب أو الإكسسوارات الذهبية السائبة والاعتماد على نقع القطع الذهبية فِيْ ماء البصل لمدة نصف ساعة على الأقل ثم إزالتها وغسلها. بالماء والصابون أو سائل الاستحمام العادي للتخلص من آثار رائحة البصل.

3- عصير ليمون

تتمثل هذه الطريقة فِيْ وضع ملعقة كبيرة من الملح الخشن مع الكثير من عصير الليمون، وغمس فرشاة أسنان فِيْ هذا الخليط لتنقعه وتشرب منه، ثم نظف الذهب جيدًا، ثم اشطفه بالماء البارد وجفف جيدًا بقطعة قماش قطنية نظيفة.

4- بيكربونات الصوديوم

يستخدم البعض هذه الطريقة لتنظيف كل من القطع الذهبية والفضية وهِيْ سهلة وبسيطة ولا تتطلب سوى كَمْية قليلة من بيكربونات الصوديوم وفرشاة أسنان نظيفة وتنظيف جيد للذهب ثم غسلها ومسحها وتجفِيْفها. منديل أو قطعة قطن.

5- مسحوق القهُوة

قد لا يعتقد البعض أن القهُوة حل سحري لمشكلة تغير لون الذهب، ويتم تطبيق هذه الطريقة عَنّْ طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من القهُوة إلَّى الماء والصابون المبشور فِيْ إناء على الموقد حتى يغلي الخليط جيدًا ثم القطع الذهبية منقوعة فِيْ هذا الخليط وتنظف جيدًا بفرشاة أسنان.

6- صابون سائل

يستخدم الصابون السائل لتنظيف الذهب من السواد بوضع الصابون السائل فِيْ وعاء عميق به ماء دافئ، ثم وضع الذهب فِيْ هذه الوعاء وتركه لمدة لا تقل عَنّْ يوم كامل. يمكن غسلها جيداً حتى تعود إلَّى لمعانها ولمعانها كَمْا كانت.

7- خل الطعام

تتمثل هذه الطريقة فِيْ وضع كوبين من الخل على النار حتى الغليان تمامًا، ثم وضع قطعة من الذهب فِيْ الخل لمدة لا تقل عَنّْ يوم، ثم إخراجها وتجفِيْفها بقطعة قماش.

8- الماء والليمون

يمكن الاعتماد على الماء والليمون لإزالة الذهب الداكن بسهُولة عَنّْ طريق وضع الماء والليمون فِيْ وعاء، ثم إضافة الملح، وبعد ذلك توضع قطع الذهب فِيْ هذا الوعاء وتترك لبعض الوقت. أقل من ست ساعات حتى تزول هذه النجاسة، ثم يمسح الذهب بقطعة قماش.

9- الليمون والبيكنج صودا

لتطبيق هذه الطريقة نحتاج إلَّى وعاء متوسط ​​الحجم ونصف كوب من الخل الأبيض وفرشاة أسنان، أما معجون صودا الخبز فنحن بحاجة إليه بالإضافة إلَّى كَمْية كافِيْة من صودا الخبز لعمل المعجون.

بعد تحضير هذه المكونات، عليك القيام بما يلي

  • ضع نصف كوب من الخل فِيْ وعاء صغير.
  • توضع القطع الذهبية فِيْ الخل وتترك لعدة دقائق.
  • توضع مكونات عجينة صودا الخبز معًا فِيْ وعاء منفصل ثم تُمزج جيدًا حتى يصبح العجينة قوامًا مناسبًا.
  • قطع ذهب تخرج من الخل.
  • توضع صودا الخبز على فرشاة الأسنان وتُفرك القطع الذهبية جيدًا حتى تصبح نظيفة.
  • اشطف القطع الذهبية جيدًا وجففها بقطعة قماش قطنية.
  • نصائح لتنظيف الذهب من السواد

    قبل