يصنف المثلث الذي امامك وفقا للاضلاع بانه

السؤال – المثلث الذي أمامك مصنف حسب الأضلاع على أنه … .. * حل سؤال امتحان أول وسيط يعتبر هذا السؤال هُو الإجابة الصحيحة المثلث الذي أمامك مصنف على أنه … متساوي الأضلاع، متساوي الأضلاع، متشعب، متساوي الأضلاع، من أسئلة الرياضيات حيث يحتوي المنهج السعودي على العديد من أسئلة الرياضيات التي تتطلب التفكير وتحليل مشكلة قبل أن نحلها، وقبل أن ننتقل إلَّى الطالب المحبوب يجب أن يتعلم حل السؤال. هذا …. مطلوب استجابة. خيار واحد. (نقطة واحدة) منذ بداية العام الدراسي الجديد، يبدأ الطلاب فِيْ البحث عَنّْ إجابات صحيحة ونموذجية لأسئلة كتبهم المدرسية. اليوم يسعدنا من خلال الصفحة ويكية أن نقدم لكَمْ إجابة على أهم سؤال من بين أسئلة كتاب الطالب الرياضيات I. SŠ F1 وهُو سؤال مصنف بالمثلث أمامك حسب الجانبين هُو واحد والإجابة الصحيحة هِيْ التالية.

ما هِيْ نظرية فِيْثاغورس

تعد نظرية فِيْثاغورس واحدة من أشهر النظريات المعروفة فِيْ العلوم الرياضية. تم تطوير نظرية فِيْثاغورس من قبل عالم يوناني يعرف باسم نظرية فِيْثاغورس، ولكن هذه النظرية الهامة تستخدم بشكل خاص للمثلثات القائمة الزاوية. ، هذه النظرية التي تنص على أن محتوى المربع الأصل على الوتر يساوي محتوى المربعين الموجودين على الجانبين الأيمن، ويمكن صياغة هذه النظرية على النحو التالي

مربع الوتر يساوي مربع الطرف الأيمن الأول زائد مربع الطرف الثاني الأيمن.

على سبيل المثال، إذا كان لدينا مثلث ABC، ​​وهُو مثلث قائم الزاوية عَنّْد النقطة B، وكانت العلاقة بين أطوال الأضلاع هِيْ، AC ^ 2 يساوي AB ^ 2 زائد AC ^ 2.

يُصنف المثلث الذي أمامك حسب جوانبه

اختر الإجابة الصحيحة السؤال المثلث الذي أمامك مصنف حسب الأضلاع… .. *

  • متساوي الاضلاع
  • متساوي الاضلاع
  • مختلف الأضلاع
  • مستطيلي

كانت الإجابة الصحيحة التي تناولها السؤال الذي يصنف المثلث الذي أمامك من الجانبين كالتالي

فِيْ المثلث القائم فوق زاوية الرأس، C هِيْ الزاوية القائمة. هذا يعَنّْي أن جانبي الطول 3 و 4 هما الضلع الأيمن للمثلث. الضلع الثالث من الطول 5 هُو الوتر.

وفقًا لنظرية فِيْثاغورس، تنطبق العلاقة التالية بين أضلاع المثلث

52 = 42 + 32

دعونا نتحقق من أن هذين الضلعين متساويان عَنّْ طريق تبسيط الضلعين الأيسر والأيمن بشكل منفصل.

النهاية اليمنى =

= 42 + 32

= 4⋅4 + 3⋅3 =

= 16 + 9 =

25 =

النهاية اليسرى =

= 52

= 5⋅5 =

25 =

الطرف الأيمن يساوي الجانب الأيسر. إذن، تنطبق نظرية فِيْثاغورس على هذا المثلث.

إذا لم يكن الجانبان الأيسر والأيمن متماثلين، فهذا يعَنّْي أن أحد جانبي المثلث غير صحيح أو قد لا يكون المثلث قائم الزاوية. لذا يمكننا استخدام نظرية فِيْثاغورس لتحديد ما إذا كان المثلث قائم الزاوية أم لا.