ذاكرة الايفون ممتلئة بدون سبب

ذاكرة iPhone ممتلئة بدون سبب

لا تمتلئ ذاكرة الهاتف من دون سبب، ولكن هناك أسباب خفِيْة تؤدي إليها ولا يلاحظها المستخدم، والبيانات والمعلومات المختلفة التي تملأ الهاتف تشير إلَّى امتلائه.

تتضمن هذه البيانات أيضًا خدمات الموقع والرسائل وبيانات التطبيقات وأيضًا التطبيقات غير المستخدمة وهذه الأشياء البسيطة التي يتجاهلها المستخدم تسبب مشكلة الهاتف بالكامل.

أيضًا، أحد الأشياء الواضحة التي تسبب هذه المشكلة هُو أن الهاتف مليء بالصور ومقاطع الفِيْديو المختلفة التي تشغل مساحة كبيرة.

إصلاح مشكلة ذاكرة iPhone الكاملة

بعد معرفة أسباب امتلاء ذاكرة iPhone دون سبب مشكلة، نعرف الحل لهذه المشكلة.

هناك عدد من الحلول التي يمكن استخدامها، بعضها يمكن استخدامه من الهاتف نفسه والبعض الآخر الذي يتطلب استخدام برامج خارجية، وفِيْما يلي سنلقي نظرة على الحلول التي يتم تنفِيْذها باستخدام برامج خارجية

إصلاح مشكلة ذاكرة iPhone الكاملة مع البرامج

توفر Apple بعض البرامج من خلال متجرها للمساعدة فِيْ إخلاء مساحة والتخلص من الملفات والبيانات غير المهمة، وتحرير مساحة الذاكرة وإنهاء هذه المشكلة، وتشمل هذه البرامج ما يلي

1 – تطبيق Magic Phone لتحرير مساحة التخزين

من البرامج الفعالة فِيْ حل مشكلة ذاكرة الايفون لأنه يمتلك القدرة على تنظيف الجهاز من الملفات والبيانات غير الضرورية التي يمكن أن تنمو وتنتشر لتشغل مساحة التخزين الخاصة بك.

سيقوم أيضًا بتنظيف الصور ومقاطع الفِيْديو المكررة على هاتفك وهذا التطبيق مجاني ويمكن تنزيله وتنشيطه على iPad أيضًا.

بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن تثبيته وتركه على جهازك الشخصي وتنظيفه بانتظام حتى لا تواجه مشكلة ولا تزال ذاكرة التخزين بها مساحة.

يمكنك تنزيل التطبيق مباشرة عبر.

2 – د. واضح لحل مشكلة ذاكرة iPhone الكاملة

أحد البرامج التي تشترك فِيْ فاعلية البرنامج السابق فِيْ حل مشكلة ذاكرة الايفون ممتلئ بدون سبب، لأنه يمكنه التخلص من كل الخردة التي تملأ الهاتف وتتسبب فِيْ امتلاء المساحة.

كَمْا أن لديه القدرة على تتبع جميع الصور ومقاطع الفِيْديو والبيانات المكررة وحذفها فِيْ فترة زمنية قصيرة، كَمْا يمكن استخدامه لتنظيف الهاتف بشكل متكرر لتجنب مشكلة الذاكرة الكاملة.

فِيْ حالة رغبتك فِيْ تنزيل التطبيق عبر.

3- تطبيق Cisdem iphone Cleaner

من بين التطبيقات التي يمكن استخدامها لحل المشكلة ذاكرة iPhone ممتلئة بدون سبب، يمكن استخدامها بنقرة زر واحدة ثم يتم تنظيف الهاتف بالكامل.

كَمْا يسمح للمستخدم بنسخ بياناته احتياطيًا بسهُولة وبساطة ويظهر للمستخدم بيانات مختلفة عَنّْ هاتفه.

وتجدر الإشارة إلَّى أن التطبيق متاح لأجهزة Apple Mac، ولاستخدامه على الهاتف يجب أن يكون الهاتف متصلاً بالكَمْبيوتر ويستخدم للهاتف، ويمكنك تنزيل التطبيق عبر.

4 – منظف التطبيقات – التخزين ماجيك كلين

أحد البرامج الموصى بها عَنّْد البحث عَنّْ حل لمشكلة ذاكرة iPhone ممتلئ بدون سبب، لأنه يمتلك القدرة على تنظيف الهاتف من البيانات المكررة المختلفة التي يمكنك التنزيل منها.

كَمْا أنه يتميز بمشاهدة مقاطع الفِيْديو الكبيرة وعرضها على المستخدم لحذفها بنقرة واحدة، كَمْا يوفر ميزة مسح جهات الاتصال وتنظيم الباقي.

بالإضافة إلَّى ذلك، فهُو يعمل على أجهزة iPhone و iPad ويوفر أيضًا نسخة احتياطية من بيانات هاتفك للرجوع إليها لاحقًا.

5 – تطبيق Cleaner For Media Files

أحد أفضل التطبيقات للتنظيف على أنظمة أجهزة Apple لأنه يمكنه مسح الصور ومقاطع الفِيْديو المكررة بالإضافة إلَّى التعرف على الصور ومقاطع الفِيْديو الأكبر حجمًا وعرضها على المستخدم لمسح جزء كبير من المساحة واستعادتها.

يمكنه أيضًا التعرف على مقاطع الفِيْديو بتنسيقات متعددة ولا يقتصر على تنسيق واحد. كَمْا أنه سلس وسهل الاستخدام، لذلك لن تواجه أي مشكلة فِيْ التعامل معه أو تنزيله. يمكنك تنزيله مباشرة عبر

حل من الهاتف نفسه

لقد رأينا بالفعل تطبيقات تحل مشكلة ملء ذاكرة iPhone بدون سبب، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال الهاتف نفسه عَنّْ طريق تنفِيْذ بعض الإجراءات، والتي سنتعرف عليها على النحو التالي

1- احذف التطبيقات غير المستخدمة على جهاز iPhone الخاص بك

من الأسباب التي تؤدي إلَّى امتلاء ذاكرة iPhone دون أن يلاحظ المستخدم تنزيل الكثير من التطبيقات وعدم استخدامها، أو استخدامها مرة أو مرتين ثم التخلي عَنّْها.

إذا كنت أحد الأشخاص الذين يقومون بهذا السلوك، فأنت بحاجة إلَّى إزالة هذه التطبيقات على الفور بالضغط مع الاستمرار على التطبيق على واجهة الجهاز ثم تحديد حذف التطبيق أو إزالة التطبيق.

2 – مسح عمليات الحفظ التلقائي فِيْ ذاكرة iPhone

ومن اعراض هذه الحقبة امتداد واتس اب لجميع الهُواتف الذكية ولكن ايضا الحواسيب وتبرز المشكلة عَنّْد ارسال الصور والوسائط المختلفة بين الطرفِيْن.

يقوم الجهاز بتخزين هذه الوسائط فِيْ ذاكرة التخزين الخاصة به، والتي تنتهك المساحة، لذلك يجب حذف هذه الوسائط من iPhone، مع العلم أنه يمكن استعادتها مرة أخرى من خلال المحادثات.

3- امسح ذاكرة التخزين المؤقت من Safari

يتميز iPhone بوجود متصفح خاص به مدعوم من Apple يسمى Safari والذي يخزن بيانات مختلفة من المواقع التي تزورها وبيانات أخرى.

تشغل هذه البيانات مساحة فِيْ ذاكرة الهاتف دون أن يدرك المستخدم ذلك، وقد وجد بعض المستخدمين أن هذه البيانات المتراكَمْة تصل إلَّى استهلاك 2 جيجا بايت من مساحة التخزين.

لذلك، من الضروري مسح البيانات التي يخزنها Safari باستخدام ما يلي

  • انتقل إلَّى إعدادات الهاتف.
  • ابحث عَنّْ سفاري.
  • مسح بيانات الموقع ومحفوظات التاريخ.
  • اضغط على زري Home and Lock فِيْ آنٍ واحد لمدة عشر ثوانٍ.
  • سيتم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.
  • 4 –