اذا تطابقت زاويتان وضلع غير محصور بينهما فِيْ مثلث مع نظائرهما فِيْ مثلث آخر يكون المثلثان متطابقان

إذا كانت الزاويتان والجانب غير المضمن فِيْ أحد المثلث متطابقتين مع نظرائهما فِيْ مثلث آخر، فإن المثلثين متطابقان. (هذا هُو نص النظرية ………). مثلث آخر، ثم كلا المثلثين متطابقان، SAS ASA AAS SSS السؤال السابق جاء كجزء من أسئلة حول موضوع الرياضيات الذي قررت وزارة التربية والتعليم السعودية تدريسه فِيْ جميع مستويات التعليم لأهميته للطلاب وفِيْ من حيث التعليم والحياة، سوف نجيب على السؤال عما إذا كانت الزاويتان والجانب المحاطان بينهما متطابقان فِيْ مثلث واحد، ونظرائهما فِيْ مثلث آخر، ثم المثلثين غير متطابقين، فِيْ أدناه مقالنا التالي وبعض الأسطر فِيْما يلي جانب البساطة والوضوح التام.

مثلثات متطابقة

يمكن أن يكون أي من المثلثات متطابقًا إذا كانت أطوال الأضلاع المتناظرة متساوية، حيث تكون قياسات الزوايا المتناظرة متساوية أيضًا، وهناك حالات معينة يمكن تحديدها من خلال وجود التطابق فِيْ الجوانب، وفِيْ هذه الحالة من الممكن التأكد من أن المثلثين متطابقان، وبالتالي هناك ثلاثة أضلاع متشابهة ومتساوية أيضًا فِيْ القياس، وتسمى الضلع والجانب والجانب.

أو المطابقة، والتي تعرف بالجانب، والزاوية، والضلع، وهِيْ مثلثين متطابقين، إذا كان أطوال ضلعي المثلث مساوية للزاوية بينهما، بشرط أن تكون الزاوية الزاوية بين الجانبين.

وما يعرف بالزاوية والزاوية والضلع يعرف بأنه مساواة مثلثين من خلال المساواة بين زاويتين من طول الضلع داخل المثلث الأول من طول الضلع وزاويتين فِيْ المثلث الثاني، المثلث الثاني.

إذا كانت زاويتان وضلع غير مشمول فِيْ أحد المثلث متطابقتين مع نظرائهما فِيْ مثلث آخر، فإن المثلثين متطابقان

اختر الإجابة الصحيحة إذا كانت الزاويتان والضلع غير المضمن فِيْ مثلث واحد متطابقتين مع نظرائهما فِيْ مثلث آخر، فإن كلا المثلثين متطابقان. (هذا نص نظري …)

  • ساس
  • مثل
  • AAS
  • سن اند ساند سبورتس

الإجابة الصحيحة على السؤال إذا كانت الزاويتان والضلع غير المضمن فِيْ أحد المثلث متطابقتين مع نظرائهما فِيْ مثلث آخر، فإن المثلثين متطابقان كَمْا يلي

aas theorem إذا كانت زاويتان وضلع غير مضمن فِيْ مثلث واحد متطابقتين مع نظرائهما فِيْ مثلث آخر، فإن المثلثين متطابقان.

هذه هِيْ حالة التطابق الوحيدة المصنفة كنظرية، لذا فهِيْ تتطلب إثباتًا.

لذلك ذكرنا لك إجابة السؤال إذا كانت زاويتان وضلع غير شامل فِيْ مثلث واحد متطابقتين مع نظرائهما فِيْ مثلث آخر، فإن المثلثين متطابقان.