كَيْفَِيْة تكثيف الشعر بوصفات طبيعية فعالة

سنعرض لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من أهم الوصفات لجعل الشعر كثيفا وجذابا، لأن الشعر يعتبر من أهم علامات الجمال خاصة بالنسبة للنساء، وبالتالي نجد أن المرأة دائما تتطلع إلَّى الحصول على شعر صحي وكثيف وقوي دون أن تضطر إلَّى إنفاق مبلغ ضخم من المال لتكثيف الشعر، حيث يمكن اللجوء إلَّى بضع خطوات بسيطة لجعل الشعر كثيفًا وصحيًا، وذلك باستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد لتقوية الشعر وجعله فِيْ أفضل حالة، لكن يجب اتباع مكونات كل وصفة، لأن كل عَنّْصر من الوصفة له كَمْية معينة لا يجب تجاوزها، وإذا لم يتم إتباعها فقد تتلف الشعر، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام باقة من أهم الوصفات لتكثيف الشعر، لذا نأمل أن تستفِيْدوا من هذه الوصفات وأن تستمتعوا بها.

زيت الزيتون لتكثيف الشعر

يجعل زيت الزيتون الشعر كثيفاً كَمْا أنه يجعل الشعر قوياً وناعماً لاحتوائه على فِيْتامين (هـ) وله خصائص مضادة للأكسدة ويمكننا تحضير زيت الزيتون باتباع الخطوات التالية

1- سخني كَمْية من زيت الزيتون على الموقد. 2- نقوم بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون ومن المهم جدا أن ينتشر الزيت على جميع خصلات الشعر ويترك الزيت على الشعر لأكثر من 30 دقيقة. 3- ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو وللحصول على أفضل نتيجة اتركي زيت الزيتون على الشعر طوال الليل واغسلي الشعر بالماء والشامبو فِيْ الصباح. 4- نكرر ما سبق مرة أو مرتين خلال الأسبوع.

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفِيْف، وصفة سهلة وسريعة المفعول

خل التفاح لتكثيف الشعر

يحتوي خل التفاح على مجموعة متنوعة من الفِيْتامينات التي تغذي الشعر، بصرف النظر عَنّْ كونه مفِيْدًا جدًا فِيْ استعادة الحموضة المناسبة للشعر، حيث يزيل الجلد الميت المتراكَمْ على بصيلات الشعر ويحفز عملية نمو الشعر الجديد، ويمكننا ذلك. تحضير خل التفاح حسب الخطوات التالية

1- امزج كوبًا من خل التفاح مع كوب من الماء المصفى. 2- نقوم بشطف الشعر به ثم نقوم بتدليك فروة الرأس لمدة (3-5) دقائق. 3- اشطفِيْ الشعر بالماء الدافئ والشامبو كالمعتاد. 4- نكرر هذه الطريقة ثلاث أو مرتين خلال الأسبوع قبل وضع الشامبو على الشعر.

يمكنك أيضا قراءة فوائد زيت السمك للبشرة والشعر وتقوية المناعة

الحناء لتكثيف الشعر

تعتبر طريقة الحناء من الطرق السهلة للحصول على شعر كثيف بشكل طبيعي، لأن الحناء تعطي الشعر لونًا طبيعيًا، مما يجعل الشعر أكثر نعومة وسمكًا، كَمْا تحمي الشعر من تقصف الأطراف، وفِيْما يلي كَيْفَِيْة تحضير الحناء

1- نسحق مجموعة من أوراق الحناء الطازجة ونضيفها إلَّى القليل من الماء حتى نحصل على عجينة ذات قوام ناعم. 2- اتركي الحنة لمدة ساعتين حتى تتخمر ثم ضعيها على شعرك. 3- غطي الشعر بقبعة الاستحمام أو أي غطاء بلاستيكي. 4- اشطفه جيدًا بالماء أولاً، بعد بضع ساعات استخدم الشامبو.

ويمكنك قراءة المزيد فوائد عصير البرتقال للبشرة والشعر

اجعلي شعرك أقوى

وصفات طبيعية للشعر

اليوم ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ مجموعة من أهم الوصفات الطبيعية للحصول على شعر كثيف وصحي وأهمها زيت الزيتون زيت الزيتون غني بالفوائد التي تجعل الشعر قوياً ولامعاً ومتواصلاً. أفضل حالة بخلاف خل التفاح الغني بأنواع كثيرة من الفِيْتامينات المفِيْدة للشعر، يعمل خل التفاح على إزالة الجلد الميت فِيْ الشعر وبالتالي يجعل الشعر فِيْ أفضل صورة كَمْا تعلمنا من خلال هذا موضوع حول كَيْفَِيْة استخدام الحناء للحصول على شعر كثيف وصحي، الحنة تعطي الشعر لوناً معبراً طبيعياً، لأن الشعر أكثر نعومة وسمكاً .. نتمنى أن تكون هذه الوصفات الطبيعية قد أفادتك ورضيتك. للمزيد من المواضيع المتعلقة بوصفات علاج الشعر الطبيعي عبر موقع أحلام.