ما سبب زغللة العين والأمراض المسببة للزغللة

عدم وضوح الرؤية أو تشويش العين أو تشويش العين هُو أي فقدان فِيْ حدة البصر يتضمن عدم القدرة على رؤية جميع تفاصيل الأشياء التي يتم النظر إليها، سواء كانت بعيدة أو قريبة. أو كليهما، بحيث عَنّْدما تكون العين مشوشة، تبدو كل الأشياء مشوشة وغير شفافة. أو كَمْا لو كان خارج نطاق التركيز، ويمكن أن تكون هذه الحالة مؤقتة أو دائمة إذا ساءت الحالة بمرور الوقت. بعض الناس يمرون فِيْ حياتهم وهناك حالات يمكن فِيْها تصحيح تشوش العين من خلال جراحة العيون المعروفة باسم الليزك واليوم سوف نلقي المزيد من الضوء على الأسباب الكامنة وراء تشوش العين وأمراض العيون التي تسبب ضبابية، لذا ترقبوا ذلك.

أسباب تشوش العيون

يمكن أن تحدث الزغللة من خلال أربع آليات مختلفة سنشرحها لكَمْ الآن

  • ضبابية هِيْاكل العين الشفافة مثل العدسة والقرنية والجسم الزجاجي، وهِيْ مادة تشبه الهلام تملأ مقلة العين والتي يجب أن تمر من خلالها أشعة الضوء لتصل إلَّى الشبكية.
  • الاضطرابات التي يمكن أن تؤثر على شبكية العين وهِيْ بنية حساسة للضوء تقع فِيْ الجزء الخلفِيْ من العين.
  • الاضطرابات التي يمكن أن تؤثر على المسارات العصبية التي تنقل الإشارات البصرية من العين إلَّى الدماغ، مثل العصب البصري.
  • التركيز غير الكامل لأشعة الضوء على الشبكية أو ما يسمى بعيوب الانكسار.
  • يمكنك قراءة المزيد ما هُو ضغط العين

    الأسباب الشائعة لطرف العين

    هناك العديد من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلَّى الإصابة بالدوار ويمكننا توضيح هذه الأسباب على النحو التالي

  • جفاف العين هذه الحالة شائعة جدًا وتحدث عَنّْدما تفشل الدموع فِيْ ترطيب العين بشكل صحيح، كَمْا هُو الحال عَنّْدما لا تنتج العين ما يكفِيْ من الدموع أو تنتج دموع ذات نوعية رديئة. يمكن أن يؤدي جفاف العين إلَّى الشعور بعدم الراحة، والوخز أو الحرقان فِيْ العين، وعدم وضوح الرؤية وتشوشها، والحساسية للضوء، واحمرار العين، والشعور بوجود شيء ما فِيْ العين.
  • الصداع النصفِيْ عَنّْدما يمكن أن يؤدي الصداع النصفِيْ فِيْ بعض الأحيان إلَّى تغيرات مؤقتة فِيْ الرؤية قبل وأثناء وبعد الصداع، يمكن أن تتراوح هذه التغييرات من عدم وضوح الرؤية، والهالات العمياء، والموجات والومضات، والحَقيْقَة هِيْ أن السبب الذي يجعل بعض الناس يعانون من تغيرات فِيْ الرؤية، والتي تصاحب لا يُعرف حدوث الصداع النصفِيْ، لكن من الممكن أن يكون هناك ارتباط وراثي بحدوث هذه الظاهرة.
  • للمزيد يمكنك قراءة فوائد عصير البرتقال

    أمراض العيون التي تسبب ضبابية

    هناك العديد من الأمراض التي تسبب تشوش العين، والتي سنشرحها لك على النحو التالي

  • الثقوب البقعية والتنكس البقعي البقعة هِيْ الجزء المركزي من شبكية العين التي تسمح للشخص برؤية التفاصيل والألوان والأشياء الموجودة أمامهم مباشرة. يتسبب التنكس البقعي والثقوب البقعية فِيْ تلف هذه المنطقة، مما يؤدي إلَّى عدم وضوح الرؤية المركزية.
  • أمراض وأمراض العين إذا كان الفرد فوق سن الستين يعاني من تشوش مفاجئ فِيْ الرؤية فِيْ عين واحدة، فقد يكون ذلك بسبب ظهُور ثقب بقعي فِيْ المنطقة الوسطى من شبكية العين. فِيْ الواقع، يمكن أن تكون الرؤية غير الواضحة المفاجئة من أعراض الانفصال. شبكية العين، التهاب العصب البصري أو هريسة العين. يمكن لبعض أمراض العيون أن تسبب العمى، أي فقدان البصر بشكل كامل. لذلك، من المهم جدًا البحث عَنّْ طبيب متخصص إذا عانى المرء فجأة من عدم وضوح الرؤية من أجل الحصول على التشخيص والعلاج المناسبين.
  • عدوى العين أو عدوى العين أو إصابة العين يمكن أن يعاني الكثير من الأشخاص من رؤية ضبابية بسبب التهاب فِيْ العين، ويمكن أن تتسبب مشاكل الرموش والجفون أحيانًا فِيْ تشوش العين، مثل التهاب الملتحمة.
  • يمكنك قراءة المزيد عدد عيون النحلة

    معلومات طبية عَنّْ العين، تشوش الرؤية، تشوش الرؤية