أصبحت المجتمعات المعرفِيْة كالقرية الصغيرة، وهذه من سمات

حدد رمز الإجابة الصحيحة أدناه إجابات على الأسئلة والتمارين الموجودة فِيْ كتاب الكَمْبيوتر. يسعدنا أن نقدم للطالب العديد من الخيارات فِيْما يتعلق بسؤالك، وأن مجتمعات المعرفة أصبحت مثل قرية صغيرة. ستكون الأمور واضحة للجميع، والآن سنشرح إجابة السؤال. أصبحت مجتمعات المعرفة كقرية صغيرة وهذه إحدى السمات التي ستساعد الطالب بلا شك على فهم هذا الموضوع الذي قد يعتقد البعض أنه صعب ولكنه فِيْ الواقع يتطلب بعض التركيز من الطالب ليصبح سهلاً للغاية. أصبحت كقرية صغيرة، وهذه إحدى خصائصها.

ما هُو مجتمع المعرفة

قبل أن تبدأ الحديث عَنّْ إجابة السؤال، حدد رمز الإجابة. أصبحت مجتمعات المعرفة مثل قرية صغيرة، وهذه واحدة من السمات. لقد جعلناها نقطة لتعريف الطلاب بمفهُوم مجتمع المعرفة. مجموعة من الأشخاص ذوي الاهتمامات المتشابهة الذين يتطابقون مع العديد من الخصائص والعادات والتقاليد والاهتمامات المتشابهة ولديهم اهتمامات متشابهة. هناك العديد من الأهداف والغايات التي يلتقي بها جميع أفراد المجتمع ويمكن القول أن المعرفة هِيْ الناتج العقلي والعملي لعمليات الإدراك والتعلم والتفكير حيث يستخدم مصطلح مجتمع المعرفة غالبًا من قبل السياسيين والباحثين والمهتمين بالمستقبل دراسات.

خصائص مجتمع المعرفة

قبل الإجابة على هذا السؤال أصبحت مجتمعات المعرفة كقرية صغيرة، وهذه إحدى خصائصها. يتميز مجتمع المعرفة بالعديد من سماته وخصائصه الرائعة، مما يخلق مجموعة من الآراء المتنوعة للباحثين. يرتكز على عدة أسس علمية ومن أهم خصائص المجتمع المعرفِيْ ما يلي

  • إمكانية توفِيْر البنية التحتية الأساسية فِيْ القرية.
  • العمل على تبادل المعلومات وتسهِيْل الحصول عليها.
  • القدرة على الابتكار العلمي وإنتاج المعرفة الجديدة.
  • مشاركة واسعة فِيْ البحث العلمي والدراسات المختلفة.
  • الحفاظ على التعافِيْ المعرفِيْ.
  • الاعتماد على الأنظمة الإلكترونية.
  • توفِيْر مجموعة من المراكز البحثية التي تعمل على تنمية قدرات الأفراد.
  • التركيز على العمل العقلي والتطوير المستمر.

أصبحت مجتمعات المعرفة مثل قرية صغيرة، وهذه واحدة من السمات

بهذه الطريقة، سنقدم لك حلاً صحيحًا ونموذجيًا للسؤال المطروح، وهُو اختيار رمز الإجابة الصحيح. فِيْما يلي مجتمع المعرفة أصبح كقرية صغيرة، وهذه من مميزات كتاب الحاسب الآلي لطلاب المرحلة الثانوية الثانية على النحو التالي

اختر رمز الإجابة الصحيح أدناه أصبحت مجتمعات المعرفة كقرية صغيرة وهذه إحدى ميزات

  • انفجار معرفِيْ.
  • سرعة الاستجابة للتغييرات.
  • تطورات تقنية.
  • تجاوز الحدود المكانية والزمانية.
  • الجواب الصحيح الذي يشمله السؤال هل أصبحت مجتمعات المعرفة كقرية صغيرة، وهذه من خصائصها ، فكانت كالتالي

    د- تجاوز الحدود المكانية والزمانية.

    أصبحت مجتمعات المعرفة كقرية صغيرة، وهذه سمة من سماتها

    تعتبر الشركات القائمة على المعرفة شركات مهمة وأصبحت اليوم قرية صغيرة يمكنك من خلالها أيضًا الوصول إلَّى كل ما يتعلق بتوسع كبير ويمكن أن يكون لها حقًا فوائد كبيرة ستكون ذات أهمية وأهمية كبيرة فِيْ تحقيقها. للتعرف على الآخرين، وبالتالي.

    جواب السؤال أصبحت مجتمعات المعرفة كقرية صغيرة، وهذه إحدى خصائصها. البدائل المطروحة لهذا السؤال هِيْ انفجار المعرفة، وسرعة الاستجابة للمتغيرات أو التطور التقني، أو البديل الأخير هُو عبور الحدود المكانية والزمانية. الجواب الصحيح أن العالم مليء بالاختراعات والتطورات والاكتشافات الآن وفِيْ هذا اليوم وهذا العصر. وذلك عَنّْدما بدأ الناس فِيْ صنع سماعات طبية لاسلكية ونظارات طبية. مثلما اخترع الإنسان عصا سحرية ذكية تسمع وترى، يمكنها تسجيل كل ما سمعته وتذكر كل ما تم تصويره، كَمْا اخترع هذا الشخص شفرات حلاقة ذكية سهلت على الرجال الحلاقة بطريقة سهلة ورائعة.

    ستتعرف فِيْ هذا الدرس على المصطلحات والمفاهِيْم التالية

    مجتمع المعرفة هُو مجتمع يقوم على إنتاج وإنتاج ونشر المعرفة من خلال تعزيز البحث العلمي ومصادر إنتاج المعرفة واستخدام كل ذلك فِيْ مختلف مجالات المجتمع بما يضمن تنميته المستدامة.

    اقتصاد المعرفة تلك المعرفة هِيْ المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي.

    المدن الذكية هِيْ مدن رقمية تعتمد خدماتها على البنية التحتية لتقنيات المعلومات والاتصالات.

    المنازل الذكية هِيْ المنازل التي تستخدم أحدث التقنيات والتكنولوجيا.

    شبكات الطاقة والاتصالات الذكية هِيْ شبكات تستخدم الوسائل التقنية الحديثة لجمع المعلومات ومعالجتها ومراقبة إنتاج ونقل واستهلاك الطاقة الكهربائية لزيادة كفاءتها.

    السيارات الذكية هِيْ السيارات التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والاتصالات لأداء المهام المختلفة.

    الأجهزة الذكية هِيْ الأجهزة التي تعتمد على التكنولوجيا والاتصالات الحديثة لأداء المهام المختلفة لتسهِيْل حياة الإنسان.