ماهُو توقيت غرينتش ومعلومات عَنّْه

يمكن تعريف توقيت غرينتش على أنه نظام زمني يشير إلَّى متوسط ​​الوقت الشمسي فِيْ المرصد الملكي فِيْ غرينتش بلندن، وفِيْ وقت لاحق أصبح هذا الوقت هُو معيار التوقيت الدولي، ومن الممكن التفكير فِيْ توقيت غرينتش والتوقيت العالمي المنسق نفس الشيء، ونذكر هنا أن الظهر بتوقيت جرينتش هُو اللحظة التي تكون فِيْها الشمس عَنّْد خط زوال غرينتش، أي خط الطول، مما يعَنّْي أنها اللحظة التي تكون فِيْها الشمس فِيْ أعلى نقطة فِيْ السماء فِيْ منطقة غرينتش، واليوم سنلقي المزيد من الضوء على حساب التوقيت عبر خط الطول غرينتش ومعلومات غرينتش ميريديان وتاريخ غرينتش للتوقيت ومشكلة نظام GMT، لذا تابعَنّْا.

حساب الوقت عبر غرينتش ميريديان

من الممكن حساب الفارق الزمني بين منطقتين مختلفتين فِيْما يتعلق بخطوط الطول التي تقع عليها ودوران الأرض. لإيجاد الفرق، ثم قسمة النتيجة بين المنطقتين على (15)، لأن الأرض تدور 15 درجة كل ساعة، وبالتالي يتم الحصول على فارق التوقيت بين المنطقتين.

على سبيل المثال، إذا كان الوقت فِيْ لندن هُو الساعة الثانية عشرة صباحًا ونحتاج إلَّى معرفة الوقت فِيْ اليابان، فسيتم الحساب على النحو التالي

  • نحتاج أولاً إلَّى معرفة أن مدينة لندن تقع عَنّْد خط طول 0 درجة (بالضبط على خط الطول غرينتش) وأن دولة اليابان تقع عَنّْد خط طول 135 درجة شرقاً، وبالتالي فإن الفرق بينهما هُو 135 درجة.
  • وإذا قسمنا حاصل الضرب على (15) نحصل على النتيجة (9)، أي أن فارق التوقيت بين لندن واليابان هُو تسع ساعات، فإذا كانت الساعة الثانية عشرة فِيْ لندن فستكون الساعة التاسعة. فِيْ اليابان. ساعات فِيْ المساء.
  • يمكنك قراءة المزيد البوصلة من هُو مخترع البوصلة

    التاريخ بتوقيت جرينتش

  • يعتبر توقيت جرينتش هُو الاسم الأول للتوقيت الشمسي فِيْ الموقع الأصلي للمرصد الفلكي فِيْ غرينتش، إنجلترا، الواقع على خط غرينتش بسبب التجديد، وتم تغيير نظام الترقيم الخاص به فِيْ عام 1925 م بحيث يكون وقته يكون معادلاً للوقت المدني على خط الطول الرئيسي، وفِيْ عام 1928 م، قام الاتحاد الفلكي الدولي بتغيير اسم الوقت المدني لخط الزوال الرئيسي إلَّى التوقيت العالمي المنسق (UTC)، والذي يُستخدم الآن.
  • تم استخدام توقيت غرينتش أيضًا لتحديد الفترات الزمنية بوضوح عَنّْ طريق تجنب السمات المربكة لأنظمة التوقيت المحلية، واستخدم علماء الفلك تاريخياً توقيت جرينتش الفلكي، حيث يبدأ اليوم الفلكي عَنّْد الظهر عَنّْد خط طول درجة الصفر، وهُو ما يتم وفقًا للتقاليد الدولية وفِيْ عام 1925 بعد الميلاد. اعتمد علماء الفلك توقيت غرينتش وبدأ اليوم الفلكي فِيْ منتصف الليل، فِيْ نفس وقت اليوم المدني.
  • يمكنك قراءة المزيد خريطة العالم

    معلومات عَنّْ غرينتش ميريديان

  • خط غرينتش هُو خط وهمي يقسم الكرة الأرضية إلَّى جزأين متساويين، نصف الكرة الغربي ونصف الكرة الشرقي.
  • يمكن رؤيته على الخرائط والكرات الأرضية.
  • يستخدم هذا الخط لمعرفة الوقت فِيْ مناطق مختلفة من العالم.
  • مشكلة فِيْ نظام GMT

  • فِيْ البداية، تم حساب اليوم على أنه يبدأ عَنّْد الظهر بتوقيت جرينتش ويستمر حتى منتصف بعد ظهر اليوم التالي، لأغراض فلكية مختلفة، مما سهل على علماء الفلك تسجيل بيانات الرصد (التي تم التقاطها بين عشية وضحاها) تحت تاريخ تقويم واحد، ولكن بالنسبة لغير الفلكيين العاديين، يبدأ توقيت جرينتش فِيْ منتصف الليل (كَمْا هُو الحال فِيْ اليوم الحالي).
  • بينما تحول الجميع إلَّى اتفاق منتصف الليل فِيْ عام 1920 م و 1930 م، علاوة على ذلك، تم تسمية هذا الوقت القياسي بناءً على منتصف الليل باسم جديد وهُو (التوقيت العالمي) لتجنب أي ارتباك أو ارتباك، وبعد ذلك لم يتم استخدام مصطلح توقيت غرينتش كثيرًا، باستثناء بالنسبة للسنة، استخدمه الأفراد المقيمون فِيْ بريطانيا لوصف التوقيت المحلي خلال أشهر الشتاء.
  • يمكنك قراءة المزيد معلومات عَنّْ كوكب الأرض

    خطوط الطول والعرض هِيْ مناطق زمنية