ماهِيْ عاصمة غينيا الاستوائية وما الفرق بينها وبين غينيا بيساو

تقع عاصمة غينيا الاستوائية بالقرب من خط الاستواء، بالقرب من خليج غينيا، حيث تم إلغاء الاستعمار الإسباني تدريجياً وإعلان الاستقلال نتيجة للحركات الشعبية، حيث كان مقرها فِيْ الكاميرون وفِيْ ياوندي مركزًا لها، من أجل التحرير. غينيا الاستوائية. يتبع ريو مون والأوروبيون، ومعظمهم من الأسبان.

يعتمد نظام التعليم فِيْ غينيا الاستوائية على الدراسة باللغة الإسبانية، حيث تشرف إسبانيا على المناهج الدراسية ولديها شهادات معتمدة إسبانية، ويمكن الالتحاق بالجامعات الإسبانية، حيث توجد جامعة واحدة فقط فِيْ غينيا الاستوائية، وهِيْ الجامعة الوطنية التي توجد بها الكلية. الطب يقع فِيْ باتا وتدعمه دولة كوبا وحرم جامعي يقع فِيْ مالابو والدين الرئيسي مسيحي وهُو عقيدة كاثوليكية وبعض البروتستانت وقليل من المسلمين.

الخطوط الجوية فِيْ غينيا الاستوائية مدرجة فِيْ قائمة شركات الطيران المحظورة فِيْ الاتحاد الأوروبي لأسباب أمنية، لكن ربما سمحت فرنسا مؤخرًا بطائراتها بالتمركز فِيْ غينيا الاستوائية.

إقرأ أيضاً أين تقع بولندا، ما الذي تشتهر به وأهم معالمها السياحية

منظر للبحر من أعلى

عاصمة غينيا الاستوائية

غينيا الاستوائية هِيْ دولة فِيْ القارة الأفريقية فِيْ وسط إفريقيا وهِيْ أصغر دولة فِيْ القارة الأفريقية، حيث يقع جزء منها فِيْ البر الرئيسي الأفريقي والجزء الآخر يتكون من العديد من الجزر بالقرب من شواطئ المدينة. الكاميرون التي تجاورها من الشمال حيث يقع جزءها الأرضي فِيْ وسط إفريقيا. يحدها المحيط الأطلسي من الشرق والجنوب الجابون ومن الغرب خليج غينيا، وتعتبر الدولة الوحيدة فِيْ إفريقيا التي لغتها الرسمية هِيْ الإسبانية.

تتميز غينيا الاستوائية بمناخ استوائي معتدل بسبب كثرة الجزر فِيْها لأن عاصمتها تقع فِيْ جزيرة بيوكو وتسمى مالابو وهِيْ جزيرة بركانية وتحتوي على العديد من الجبال وتسمى أعلى قمتها سانتا إيزابيل كَمْا أنها مغطاة بالأشجار وتمثل بعض البحيرات والغابات حوالي 46٪ من مساحة الأراضي، لكن ظاهرة التصحر تظهر بسبب الإنتاج الزراعي الضخم الذي يحتوي على سواحل صخرية والعديد منها. عدد الممرات المائية التي يتم فِيْها إنتاج الكاكاو والقهُوة والأخشاب والموز والبطاطا الحلوة تتميز عاصمة غينيا الاستوائية، جزيرة بيوكو، بمهنة صيد الأسماك فِيْها.

تحتوي غينيا الاستوائية على العديد من المعادن مثل خام الحديد والتيتانيوم والمنغنيز والذهب واليورانيوم وتنتج النفط بمعدل متزايد باستمرار وتعتبر الدولة الأفريقية الأسرع نموًا للنفط حيث تم اكتشاف العديد من آبار النفط فِيْ التسعينيات وتحتوي غينيا الاستوائية على العديد من من الطرق البرية ومن أهم الموانئ باتا لوبا ومالابو ومطاران دوليان.

اقرأ أيضا عيد الاستقلال الجزائري ونتائج الثورة الجزائرية فِيْ البلاد

حدود عينية

ما هُو الفرق بين غينيا الاستوائية وغينيا بيساو

تقع غينيا بيساو على ساحل المحيط الأطلسي، حيث تحدها السنغال من الشمال، وغينيا من الجنوب والشرق، والمحيط الأطلسي من الغرب. إنها أفقر دولة فِيْ العالم وتعتمد على الزراعة مثل الأرز والذرة البيضاء والفول السوداني والقطن وتربية الحيوانات والأغنام. تمتلك غينيا بيساو نهر كوروبال، الذي يتمتع بقدرة عالية من الطاقة الكهرومائية واحتياطيات كبيرة من الفوسفات.

ما هِيْ عاصمة الدنمارك وأشهر مدنها

العلم الأحمر والأبيض والأخضر

بماذا تشتهر غينيا

  • تشتهر غينيا بغاباتها وحدائقها، بما فِيْ ذلك حدائق السافانا الواقعة على نهر تينكيسو، حيث توجد العديد من رحلات السفاري بالغابات والأدغال ومجموعة متنوعة من الطيور النادرة والفراشات والأشجار والحيوانات الأليفة مثل الفِيْلة والقرود.
  • تشتهر غينيا بالعديد من الجزر الجميلة وقربها من الشواطئ وأهمها جزيرة “إيل دي روم” و “إيل دي لوس” لقربها من العاصمة حيث الرمال الناعمة والمناظر الخلابة. وطبيعة هادئة مميزة.
  • يوجد فِيْ مدينة كوناكري كهف كاكيمبون المعروف بأساطيره القديمة والعديد من الثقافات الدينية.
  • يعتبر وادي العروس من أشهر الأودية لوقوعه بالقرب من العاصمة وكثير من السائحين يقصدونه لوجود المساحات الخضراء والتلال المنحدرة بإطلالاته المميزة وبحيرة مطلة على النهر. سفوح التلال.
  • مسجد كوناكري الكبير، وهُو رابع أكبر مسجد فِيْ إفريقيا وتحيط به الحدائق، هُو أيضًا موطن للمتحف الوطني الذي يحتوي على الآثار القديمة والمنحوتات والآلات الموسيقية القديمة والطبول والحرف اليدوية الخشبية.

اقرأ أيضا تعريف جامعة الدول العربية وموقعها وأهدافها وإنجازاتها