ماهِيْ عاصمة البرازيل الاقتصادية وبما تشتهر واهم معالمها السياحية

البرازيل هِيْ واحدة من أكبر الدول فِيْ أمريكا الجنوبية وأمريكا اللاتينية وخامس أكبر دولة فِيْ العالم من حيث المساحة والسكان. اللغة الرسمية هِيْ البرتغالية، حيث يوجد فِيْ شرق البرازيل المحيط الأطلسي وفِيْ شمال فنزويلا وغيانا وسورينام وبعض المقاطعات الفرنسية وفِيْ شمال كولومبيا وبوليفِيْا وفِيْ الغرب مدينة بيرو ومن جنوب الأرجنتين و باراغواي والعديد من الجزر مثل فرناندو دي نورونها وروكاس أتول والعديد من الجزر.

كانت البرازيل مستعمرة من قبل البرتغال فِيْ القرن الخامس عشر الميلادي حتى عام 1815، وتم تحقيق الاستقلال فِيْ عام 1822 وبدأ تشكيل الهِيْئات التشريعية، وهُو حاليًا الكونغرس البرازيلي أو الخشب البرازيلي، وهُو أحد أشهر أنواع الأخشاب التي تنمو فِيْ البرازيل، والتي له لون أحمر.

تقع البرازيل فِيْ المنطقة الاستوائية حيث توجد منطقة الأمازون والهضاب فِيْ الوسط والشمال والمناطق فِيْ الشمال ويتميز مناخها بمناخ دافئ وحار حيث توجد جبال وهضاب تزيد من درجة الحرارة والبحر نسيم فِيْ المناطق الساحلية مما يساعد على اعتدال الطقس وهطول الأمطار الذي يعمل على تدفئة الجو. ومع ذلك، هناك أماكن فِيْ شمال شرق البلاد تعاني من جفاف شديد.

ما هِيْ عاصمة الدنمارك وأشهر مدنها

كوب من القهُوة

العاصمة الاقتصادية للبرازيل

برازيليا هِيْ العاصمة الفِيْدرالية لدولة البرازيل وهِيْ أيضًا عاصمتها الحالية وتقع فِيْ وسط البرازيل من الغرب لأنها تبدو كطائرة عَنّْد مشاهدتها من الأعلى، لذلك وضع المصمم أوسكار هذا التصميم المميز عليها لأن منطقة بلاتو بيلوتو هِيْ قلب المدينة والمدينة برازيليا، العاصمة، تم التخطيط لها من قبل لوسيو كوستا، الذي خطط لجعلها مدينة مثالية مع أماكن عملهم ومساكنهم. خلال القرن العشرين.

سميت برازيليا بالعاصمة الفِيْدرالية لوجود العديد من الهِيْئات الحكومية والدستورية، بما فِيْ ذلك المحكَمْة العليا والكونغرس البرازيلي، كَمْا أنها تضم ​​العديد من المواقع الأثرية والتاريخية.

مدينة ساو باولو هِيْ العاصمة الاقتصادية لدولة البرازيل ومركزها الاقتصادي والمركز المالي لأمريكا اللاتينية، فهِيْ أكبر مدينة برازيلية من حيث عدد السكان وتشتهر بعدد الأحداث التي تقام هنا. سنويًا من المعارض الدولية، لذلك فهِيْ تنشط حركة الأعمال والحياة الليلية وتسمى المدينة التي لا تنام أبدًا. تحتوي على العديد من المقاهِيْ والمطاعم ودور السينما والمكتبات والمسارح والمراكز الثقافِيْة والمتاحف، مما يجعلها العاصمة الاقتصادية للبرازيل، كَمْا أنها تعتبر العاصمة الثقافِيْة لأمريكا اللاتينية.

ما هِيْ عاصمة فرنسا وعملتها وأشهر مدنها

العلم البرازيلي

بماذا تشتهر عاصمة البرازيل

كَمْا ذكرنا سابقًا فِيْ هذا المقال، يوجد فِيْ البرازيل أكثر من عاصمة واحدة تحمل نفس الاسم، ولكن عاصمة واحدة معروفة هِيْ برازيليا وتعتبر المركز الرئيسي حيث يكون المناخ معتدلًا فِيْ كل من الصيف والشتاء.

تشتهر عاصمة برازيليا بتنوع جوانبها الثقافِيْة والحضارية، فهِيْ مدينة نابضة بالحياة تحتوي على العديد من المطاعم والمراكز الثقافِيْة، وبها العديد من الأسواق وأشهر دور السينما، فهِيْ أكثرها سياحية واقتصادية. بلد مثل Sara City Garden و Three Forces Square و National Council of Brazil و Juselino Square وتشتهر العاصمة بأطباقها المتعددة، بما فِيْ ذلك البيتزا، وهِيْ الطعام المفضل لمعظم البرازيليين وهِيْ أكبر دولة منتجة للقهُوة فِيْ فِيْ العالم، حيث يؤدي تنوع التربة وعوامل الطقس المختلفة إلَّى إنتاج البن والقهُوة.

ما هُو حجم المملكة العربية السعودية وعدد سكانها

البرازيل

أهم مناطق الجذب السياحي فِيْ البرازيل

تتمتع البرازيل بالعديد من الأماكن الجميلة والسياحية، وأهمها مدينة ساو باولو، وهِيْ عاصمة التنوع الثقافِيْ والحديث نظرًا لتعدد المناطق والأسواق التجارية، من الأسواق الحديثة والقديمة وانتشار المتاحف فِيْها. وكذلك مدينة ريو دي جانيرو التي تتمتع بطابع حديث وتصاميم معمارية نادرة منها تمثال المسيح الشهِيْر، ويوجد بها مدينة السلفادور الغنية بالشواطئ الخلابة مثل ستيلا ماريس وبورتو دي بارا. تجذب الشواطئ ومدينة ريسيفِيْ، بمنازلها الصغيرة المتناسقة الملونة، السياح إلَّى حيث القنوات المائية التي يسمونها فِيْنيسيا البرازيل.

اقرأ أيضا عيد الاستقلال الجزائري ونتائج الثورة الجزائرية فِيْ البلاد