ما مقدار المقاومة المكافئة للدائرة

ما هِيْ المقاومة المكافئة للدائرة حل سؤال الاختيار من متعدد اختر رمز الإجابة الصحيح أدناه استخدم الرسم البياني أدناه الذي يمثل دائرة كهربائية للإجابة على الأسئلة 4-1 ما هِيْ المقاومة المكافئة للدائرة تم تصنيف هذا السؤال فِيْ الفصل الثامن من أسئلة درس الاختبار الموحد، والفصل الثامن، والدوائر الكهربائية المتسلسلة والمتوازية، ص 251، ودورات كتاب الفِيْزياء 3، وقد تم تمديد هذا السؤال من قبل العديد من الطلاب من خلال محركات البحث المختلفة والمواقع الإلكترونية، ويرجع ذلك أساسًا إلَّى صعوبة هذا النوع من أسئلة الحلول ومع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الأول النهائية بعد أيام قليلة، غمرت المواقع الإلكترونية بالأسئلة العلمية الصعبة للعثور على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال. لديك كل الحلول لأسئلتك الصعبة من خلال موسوعة مناهجنا.

ما هِيْ المقاومة المكافئة للدائرة

يختلف مفهُوم المقاومة الكهربائية عَنّْ الموصلية الكهربائية من حيث التعريف، فالمقاومة الكهربائية هِيْ نسبة الجهد المار عبر جسم ما إلَّى التيار، أما المقاومة الموصلة فتعتمد على الإلكترونات الحرة الموجودة فِيْ الوسط، وذلك لأن تعتمد أشباه الموصلات فِيْه على عدد الذرات المنشطة، وهذا يختلف عَنّْدما تكون المقاومة موجودة فِيْ التيار المتردد، لذلك تم إدخال مصطلح المقاومة فِيْ حسابات المقاومة الكهربائية.

تُعرّف المقاومة الفعالة بأنها المقاومة التي تحدث فِيْ التيار المتردد، لأن المقاومة الفعالة لها اختلافات متغيرة مع تردد الإشارة، ويتم تعريف المقاومة الفعالة على أنها ثابتة دائمًا للأجهزة النشطة.

ما هِيْ المقاومة المكافئة للدائرة

استخدم الرسم البياني أدناه الذي يمثل الدائرة الكهربائية للإجابة على السؤالين 5 و 6. ما هِيْ المقاومة المكافئة للدائرة وللتعرف على مقدار المقاومة المكافئة فِيْ الصورة التي أمامك، دعَنّْا الآن ننتقل إلَّى السؤال الذي سنطرحه عليك على سطور هذا المقال المميز وسنعرض لك الحل الصحيح وويكي.

اختر رمز الإجابة الصحيح أدناه ما هِيْ المقاومة المكافئة للدائرة

  • أ / 19 1 أ
  • ب. 1.0 Ω
  • ج 1.5 أوم
  • د 19 أوه

الإجابة الصحيحة التي يتم تناولها فِيْ سؤال ما هِيْ المقاومة المكافئة للدائرة هِيْ كَمْا يلي

الحل الاختيار الصحيح هُو ج

بهذه الطريقة قدمنا ​​لك إجابة السؤال، ما هِيْ المقاومة المكافئة للدائرة، مع حل المشكلات التي تم حلها على المقاومة المكافئة، إذا كان حجم كل مقاومة من المقاومات المذكورة.