أفضل أدوية للحموضة والارتجاع بالأسماء والأسعار

أفضل أدوية الحموضة المعوية والارتجاع بالأسماء والأسعار

أفضل أدوية الحموضة المعوية والارتجاع بالأسماء والأسعار

يعد الشعور بالحموضة من أكثر الأعراض شيوعًا التي تسبب عدم الراحة بشكل مستمر، خاصة أثناء النوم، مما قد يسبب الأرق أو عدم القدرة على الاستمرار فِيْ النوم جيدًا.

يحدث هذا بسبب الأعراض التي تسببها الحموضة، مثل الإحساس بالحرقان فِيْ المعدة، وهذا الإحساس ناجم عَنّْ تراكَمْ الطعام وأحماض المعدة فِيْ الجهاز الهضمي بعد الهضم غير الكامل ويمكن أيضًا أن يكون سببًا لشعور مؤلم داخل المعدة والأمعاء، خاصة بعد تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على زيوت أو فواكه مقلية أو مسبكة أو حمضيات أو أطعمة يصعب هضمها فِيْ المعدة لاحتوائها على نسبة عالية من الدهُون غير السارة للإنسان. معدة.

ولمعالجة هذه المشكلة المزعجة التي تؤثر سلباً على المعدة، سأعرض عليكَمْ مجموعة من أفضل الأدوية لفرط الحموضة والارتجاع، بأسماء وأسعار، يمكنك من خلالها تحديد الأنسب لك.

1- دواء جافِيْسكون

يعتبر جافِيْسكون من أفضل الأدوية التي يمكن تناولها لعلاج مشكلة الحموضة حيث تم تصنيفه كدواء سريع المفعول فِيْ معادلة الحموضة داخل المعدة كَمْا أنه دواء مناسب لحالات المعدة. الاضطرابات التي يسببها الارتجاع المعدي المريئي، وهُو أحد الأسباب التي تؤدي بشكل عام إلَّى الشعور بالحموضة.

دلالة

Gaviscon فعال على نطاق واسع فِيْ العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي، ليس فقط فِيْ علاج الحموضة، بل يعمل أيضًا فِيْ علاج بعض مسببات الأمراض التي تؤدي إلَّى ظهُور الحموضة أو الشعور بتلك الأعراض التي يتبعها وخز فِيْ المعدة مثل مرضى الارتجاع المعدي المريئي ومتلازمة القولون العصبي لأنه يستخدم لعلاج الحالات التالية

  • حرقة من المعدة
  • عسر الهضم الحمضي.
  • الشعور ببعض اضطرابات المعدة التي تزيد من الرغبة فِيْ التقيؤ.
  • تهدئة المعدة بعد تناول الكثير من الأطعمة التي تهِيْج جدار المعدة.
  • القرحات المعدية التي تسبب حرقة متكررة.
  • مرض الجزر المعدي المريئي.

جرعة

الجرعة الموصى بها للبالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عَنّْ 12 عامًا هِيْ 5 إلَّى 100 مل ولا ينصح بها للأطفال دون سن 12 عامًا.

سعر جافِيْسكون

يختلف سعر العقار من دولة لأخرى حيث أنه متوفر بالأسعار التالية

  • جافِيْسكون متاح فِيْ الصيدليات المصرية مقابل 45 جنيهًا إسترلينيًا فِيْ 150 مل.
  • يبلغ سعر أكياس جافِيْسكون المستوردة 90 جنيهًا إسترلينيًا لكل عبوة من 24 كيسًا وهِيْ متوفرة فِيْ الأردن بسعر 4.35 دينارًا للعلبة.

2- حبوب الأوكاربون

تعتبر حبوب الأوكاربون من أفضل الأدوية التي تهدئ الجهاز الهضمي وتخفف من الاضطرابات المصاحبة لحالات الحموضة والارتجاع المعدي المريئي، وتتكون من مجموعة من الأدوية الطبيعية التي لا يمتصها الجسم لأنها تستخدم للتسمم والانتفاخ والشعور. من الامتلاء الناجم عَنّْ تراكَمْ الغازات داخل البطن.

دلالة

إن استخدام أقراص Eucarbon له أغراض متعددة، حيث يعتبر علاجًا فعالًا فِيْ علاج العديد من الحالات المرضية التي تظهر فِيْها أعراض الحموضة، بما فِيْ ذلك

  • علامة على وجود ألم ناتج عَنّْ تراكَمْ الغازات داخل الأمعاء والمعدة.
  • يعتبر علاجاً مناسباً للوقاية من حالات التسمم الناتجة عَنّْ تناول أطعمة غير صحية والتي تؤثر سلباً على المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام.
  • يمكن استخدامه فِيْ حالات ركود الصفراء أثناء الحمل.
  • يخفف الحكة التي يعاني منها مرضى غسيل الكلى.
  • يمتص الكربون فِيْ مكوناته تلك البكتيريا والجراثيم فِيْ الأمعاء التي تسبب الإسهال.

سعر حبوب الأوكاربون

دواء Eucarbon المضاد لانتفاخ البطن متوفر فِيْ مصر بسعر 27 جنيهًا مصريًا للعلبة التي تحتوي على 30 قرصًا.

3- أقراص ريني

من أسرع الأدوية فعالية فِيْ علاج حالات الارتجاع والحموضة الشديدة التي يعاني منها الشخص بعد تناول بعض الأطعمة أو الحموضة المعوية التي تصيب جدار المعدة وتسبب له الشعور بعدم الراحة.

يعمل على تهدئة أعضاء الجهاز الهضمي، كعلاج فعال بعد تناول الأطعمة الدهنية أو الأطعمة غير الصحية أو حتى بعد تناول الأطعمة المعتادة ولكن فِيْ فترات ضيقة مما يسبب الشعور بغثيان شديد فِيْ المعدة وعدم الراحة.

دلالة

من أجل تحديد الاستخدامات التي يمكن استخدام Reni فِيْها فِيْ حالات اضطراب المعدة، يمكن الرجوع إلَّى الحالات التي يعمل فِيْها