خلطة تطلع الوسخ من الجسم

خليط من الأوساخ من الجسم

تهتم المرأة بجمالها، لذلك تبحث دائمًا عَنّْ حلول وبدائل لتجديد بشرتها، لأن المرأة بطبيعتها تحب الجمال وتعتني بنفسها، ومن المشاكل التي تواجهها وجود الشوائب على بشرتها، لذلك تتأثر نفسية بها وتبحث عَنّْ خليط يزيل الشوائب من الجسم.

المنتجات التي يمكن استخدامها لتقشير الجسم وإزالة الخلايا الميتة عادة لا تتناسب مع تناول بعض الأفراد، وفِيْ بعض الأحيان ستجد أن بعض النساء يميلون إلَّى صنع بعض الخلطات المنزلية التي تنقذهن من تلك المنتجات باهظة الثمن.

لذلك، عَنّْد البحث عَنّْ خليط يزيل الشوائب من الجسم، تأكد من وجود العديد من الوصفات الرخيصة التي يمكنك صنعها فِيْ المنزل دون الحاجة إلَّى منتجات طبية باهظة الثمن لا تستطيع بعض النساء تحملها. فِيْما يلي بعض خلطات تقشير البشرة التي ستعيدها نظيفة وناعمة مثل بشرة الأطفال، مثل

1- الشوفان والحليب

يمكنك الاعتماد عليها لاستعادة جسدك الانتعاش مرة أخرى. انقعي جسمك فِيْ ماء فاتر ممزوج بالمحاليل العشبية مثل البابونج لترطيب بشرتك حتى يصبح جسمك جاهزًا لبدء عملية التقشير. 10 دقائق على الأقل اخلطي كوبًا من دقيق الشوفان مع كوب من الحليب الفاتر واخلطيهم ثم استخدمي فرشاة الاستحمام لفرك الجلد وأنصحك بالتركيز على منطقة الركبة والكوع.

2- السكر والزيتون

يمكنك مزج ربع زيت زيتون مع أربع ملاعق سكر، ثم إضافة قطرات من زيت الليمون، ثم فرك المزيج على المناطق التي تريد تقشيرها، ثم فرك المزيج بقطعة قماش خشنة أو استخدام ليفة مغربية، واستمر فِيْ ذلك. عملية لمدة بضع دقائق، ثم تطهِيْر جسمك بماء فاتر وبتكرار هذه الوصفة مرة واحدة فِيْ الأسبوع، ستجد أن جسمك قد عاد إلَّى نضارته ونعومته.

3- قهُوة

القهُوة هِيْ المكون الرئيسي فِيْ معظم خلطات التقشير محلية الصنع لأنها حبيبات صغيرة جدًا. تعمل هذه الحبيبات على إزالة الجلد والخلايا الميتة، لذلك عَنّْدما تبحث عَنّْ خلطة تزيل الشوائب من الجسم، أو تبحث عَنّْ أقنعة لتفتيح البشرة، تأكد من احتواء معظمها على القهُوة. ويمكنك مزج فنجان من القهُوة مع القليل من ماء الورد وفرك الخليط على جسمك لبضع دقائق وانتظر الفرق عَنّْد استخدام هذا الخليط لعدة أيام.

4- العسل والليمون

يتمتع الليمون بقدرة مذهلة على تنظيف البشرة، لذا يمكنك استخدامه لتقشير بشرتك. يمكنك أيضًا استخدام العسل. اخلطي 3 ملاعق من العسل مع عصير نصف ليمونة، ثم وزعي المزيج على الأماكن التي تريدين تقشيرها، ثم افركي المزيج على جسمك بفرشاة دش ناعمة أو قطعة قماش خشنة وحركيها فوق الجسم بحركات دائرية.

تزيل هذه الوصفة الجلد الميت وتفتيح البشرة، ولكن احذر، فالليمون حمض غير مناسب للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، لذلك يجب التنبيه عَنّْد استخدام الليمون أنه يجب تخفِيْفه.

5- سكر وليمون

امزجي 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، ثم أضيفِيْ 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و 1 ملعقة كبيرة من السكر، ثم ضعيه على الجسم وافركي المزيج على جسمك بحركة دائرية، ثم اغسلي المزيج بالماء الدافئ .