تجربتي مع اللعاب فِيْ الحمل

تجربتي مع إفراز اللعاب أثناء الحمل

فِيْ البداية عانيت من سيلان اللعاب الشديد لفترة طويلة ولم أكن أعلم أنني حامل ولكن عَنّْدما ذهبت إلَّى الطبيب المعالج وقمت بالعديد من الفحوصات المختلفة اكتشفت أنني حامل فِيْ الشهر الأول، وهذا هُو سبب سيلان لعابي بهذه الطريقة.

والنقطة أن إفراز اللعاب من الأمور الطبيعية التي تحدث أثناء الحمل ولا يؤثر على صحة الأم أو الطفل، ومن خلال الموقع الرسمي يزداد إفراز اللعاب لدى النساء خلال هذه الفترة مما يعرضهن للشعور بالغثيان. والقلق، فعادة ما تلجأ الكثير من النساء إلَّى بصق اللعاب من الفم.

تجربتي مع اللعاب والجنس

امرأة أخرى تتحدث عَنّْ تجربتها مع اللعاب وعلاقته بجنس الجنين وتبدأ حديثها بالقول إن كل النساء يرغبن فِيْ معرفة نوع الجنين فِيْ وقت مبكر، لأن هذا هُو أكثر ما يهم المرأة فِيْ المراحل الأولى من المخاض. . أثناء الحمل، هناك العديد من الأساليب والأساطير المختلفة التي يمكنها بسهُولة تحديد جنس الجنين.

وتابعت حديثها وقالت لقد عانيت من الكثير من اللعاب فِيْ فمي، وبسبب ذلك عانيت من مشاكل كثيرة فِيْ حياتي، ولكن عَنّْدما رأتني والدة زوجي، أخبرتني أنه أمر جيد، لأن الكثير من اللعاب أثناء الحمل سيؤكد أنك حامل فِيْ أذكر.

عَنّْدما سألت الطبيب المعالج عَنّْ علاقة اللعاب بجنس الجنين، أكد لي أنه ليس سوى خرافات وأن اللعاب يزداد عَنّْد النساء أثناء الحمل بسبب الحموضة المفرطة فِيْ الفم، بالإضافة إلَّى إفراز اللعاب. زيادة إفراز اللعاب من الغدد اللعابية نتيجة التغيرات العديدة التي تتعرض لها المرأة أثناء الحمل بشكل عام.

لذا وبفضل تجربتي مع اللعاب أثناء الحمل، أنصح كل امرأة ألا تقلقي، خاصة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، لكن يجب الحرص على متابعة هذه المضاعفات مع الطبيب المعالج، حتى لا تعرض الجنين للخطر.

أسباب كثرة سيلان اللعاب أثناء الحمل

ما زلنا نتحدث عَنّْ تجربتي مع سيلان اللعاب أثناء الحمل ومن خلال هذه الفقرة سنتعرف على أهم الأسباب التي تفسر سيلان اللعاب أثناء الحمل على النحو التالي

1- التغيرات الهرمونية

كَمْا ذكرنا سابقًا، فإن التغيرات والتقلبات الهرمونية ستؤثر على صحة الأم وتتسبب فِيْ معاناتها من العديد من الأشياء المختلفة، بالإضافة إلَّى الإفراط فِيْ إفراز اللعاب فِيْ الفم، مما يعرضها للعديد من الأعراض المختلفة.

2- الشعور بالقلق والتوتر من الحمل

كَمْا تزيد الغدد اللعابية من إفراز المزيد من اللعاب فِيْ جسم الإنسان عَنّْدما يتعرض الإنسان للشعور بالقلق والخوف والتوتر لفترة زمنية معينة، فِيْلجأ إلَّى ابتلاع أكبر قدر ممكن من اللعاب، وهُو ما يحدث عَنّْدما المرأة الحامل، لأنها عادة ما تشعر بالخوف والقلق، خاصة إذا كانت فِيْ حملها الأول.

3- غثيان الحمل

فِيْ الفترة الأولى من الحمل، عادة ما تعاني المرأة من الغثيان والقيء المفرط، لأن هذا من أهم أسباب التعرف على الحمل، مما يؤدي إلَّى اضطرابات مختلفة فِيْ فترة بلع اللعاب أو اللعاب وتراكَمْه مما يؤدي إلَّى زيادته بشكل ملحوظ أكثر من المعدل الطبيعي.

4- زيادة الإحساس بالحموضة المعوية

عادة ما يزداد إحساس المرأة بالحرقان