طفلي لا ينام بسهُولة

طفلي لا ينام بسهُولة

تهتم الأم بخلق كل الأجواء المناسبة للطفل حتى ينام بسلام عميق وهادئ إلَّى حد كبير، ومع ذلك نجد أن هناك العديد من الأمهات اللواتي يجدن صعوبة كبيرة فِيْ جعل أطفالهن ينامون. بشكل طبيعي وسريع ويعانون مما يعرضهم للإرهاق الشديد والإرهاق، ومن خلال عرضنا اليوم عَنّْ مشكلة أن طفلي لا ينام جيداً، سنقدم لكَمْ من خلال هذه الفقرة أهم أسباب عدم نوم الطفل، وهِيْ كالتالي

  • إذا شعر الطفل بالجوع لفترة طويلة بسبب عدم حصوله على ما يكفِيْ من الطعام، فسيبدأ فِيْ التدحرج على كلا الجانبين ثم البكاء، حتى لا ينام بسهُولة.
  • الحاجة إلَّى تغيير حفاض الطفل، فبمجرد أن يشعر بالبلل، يبدأ فِيْ الشعور بعدم الراحة، بسبب عدم قدرته على النوم.
  • ينام الطفل فِيْ غرفة غير مناسبة وغير مناسبة إلَّى حد كبير، وقد تكون الغرفة غير مناسبة من حيث الإضاءة ودرجة الحرارة والصمت والضوضاء والنظافة وغيرها من الأمور التي تزعج الطفل وتمنعه ​​من النوم بشكل طبيعي.
  • يعاني الرضيع من مغص أو انتفاخ فِيْ المعدة، والذي ينتج عَنّْ دخول كَمْية كبيرة من الهُواء إلَّى معدته أثناء فترة الرضاعة، بالإضافة إلَّى تناول الأم الكثير من الأطعمة المغذية، مما قد يؤدي إلَّى انتفاخ الطفل، مما يؤدي إلَّى انتفاخ الطفل. يجعل من المستحيل عليه النوم بشكل صحيح.
  • فِيْ حال كان الطفل يعاني من حساسية مفرطة للجلد، وهُو ما أثبتته العديد من الدراسات المختلفة، يمكن أن يعرضه ذلك لعدم الراحة والنوم، سواء أثناء النهار أو فِيْ الليل.
  • يعاني الطفل من آلام كثيرة غير مرئية للأم، مثل وجع الأذن أو الحمى وارتفاع درجة الحرارة بشكل عام.

عدد الساعات التي ينامها الطفل فِيْ العادة

من خلال عرضنا اليوم عَنّْ مشكلة عدم نوم طفلي جيداً، فِيْ هذه الفقرة سنتعرف على عدد ساعات النوم العادية للرضع على النحو التالي

  • من خلال العديد من التجارب المختلفة، تبين أن المولود الجديد ينام حوالي 16 ساعة فِيْ اليوم، منها 8 ساعات خلال النهار وحوالي 9 ساعات خلال فترة الليل.
  • يبلغ من العمر شهرًا ينام حوالي 15 عامًا ونصف، منها 7 ساعات أثناء النهار و 9 ساعات ليلًا.
  • بينما فِيْ حالة الطفل البالغ من العمر 3 أشهر، ينام حوالي 15 ساعة خلال النهار، منها 5 ساعات خلال النهار، وحوالي 10 ساعات فِيْ الليل.
  • أظهرت التجارب السابقة أن الطفل البالغ من العمر 6 أشهر ينام حوالي 14 ساعة خلال النهار، منها 3 ساعات خلال النهار وحوالي 11 ساعة فِيْ الليل.
  • أما الطفل الذي يبلغ من العمر 9 أشهر فِيْنام قرابة 14 ساعة، منها 3 ساعات نهارًا، و 11 ساعة ليلًا، ويستمر هذا الروتين حتى سن عام واحد.
  • فِيْ حالة الطفل البالغ من العمر سنة ونصف، ينام حوالي 13 ساعة ونصف خلال النهار، منها 11 ساعة خلال النهار وساعتان ونصف فِيْ الليل.
  • أما إذا بلغ الطفل سن سنتين نجد أنه ينام قرابة 13 ساعة منها 11 ساعة ليلاً وساعتان نهاراً.

المشاكل التي يواجهها الطفل أثناء النوم وحلولها

كجزء من مناقشتنا اليوم حول مشكلة طفلي الذي لا ينام جيداً، سوف نقدم لك من خلال هذه الفقرة مجموعة من المشاكل التي قد يواجهها الطفل أثناء النوم، بالإضافة إلَّى الحلول المناسبة، على النحو التالي

1- الطفل ينام أثناء الرضاعة

من أكثر المشاكل شيوعا التي يعاني منها الطفل بشكل عام، لأن الكثير من الأطفال ينامون بعمق فِيْ وقت الرضاعة، وهذا يعزز علاقتهم بين النوم والرضاعة مما قد يسبب مشكلة إذا استيقظ الطفل وهُو لا يرضع. .

لذا فِيْ هذه الحالة، سيدتي، تحتاجين إلَّى محو العلاقة بين الرضاعة الطبيعية والنوم عَنّْ طريق إرضاع الطفل قبل النوم جيدًا حتى لا يضطر الطفل إلَّى النوم أثناء وقت الرضاعة، وتحتاجين إلَّى جعل هذا الأمر روتينيًا. .

2- هز الطفل باستمرار فِيْ السرير

بالنسبة للعديد من الأمهات، من السهل وضع الطفل فِيْ النوم، ومنذ الطفولة يعتادون على هز سريرهم حتى ينامون، وهُو ما يعتاد الطفل عليه، فإذا لم يهتز السرير، تعاني الأم. لا ينام الطفل بسهُولة.

فِيْ هذه الحالة، يجب على الأم إعادة طفلها للنوم دون هز السرير لعدة أيام متتالية للتخلص تدريجياً من هذه المشكلة.

3- لا ينام الطفل إذا لم يحتضنه

هذه المشكلة منتشرة فِيْ كثير من الأطفال من سن 6 أشهر ويهاجمون نوم الأم فِيْ حضنها أو إذا كانت ملفوفة فِيْ بطانية طفل، ويجب على الأم فِيْ هذه الحالة إعادة الطفل للنوم دون معانقة، و اتركيه وحده فِيْ الفراش حتى لا ينام.

4- ينام الطفل بجانب أمه فِيْ الفراش

فِيْ عرضنا اليوم عَنّْ مشكلة أن طفلي لا ينام جيداً، نجد أن العديد من الأمهات يشتكين من أن أطفالهن لا يستطيعون النوم منفصلين عَنّْهم، وفِيْ هذه الحالة يجب على الطفل تجنب النوم المشترك والاعتياد على النوم وحده فِيْ منزله. على السرير أو فِيْ غرفتك الخاصة بشكل تدريجي، ويمكن القيام بذلك باستخدام العديد من الحيل والمخططات المختلفة.

5- لا ينام الطفل وقت النوم

تعاني الكثير من الأمهات من حَقيْقَة أن أطفالهن لا ينامون وقت النوم مما قد يتسبب فِيْ عدم نومهم بسهُولة، وفِيْ هذه الحالة يجب على الأم تدريب الطفل على النوم الكافِيْ له.

نصائح لنوم الطفل الطبيعي

هناك العديد من النصائح المهمة التي يجب على كل أم اتباعها لجعل الطفل ينام بشكل طبيعي، ويمكن القيام بذلك بالطريقة التالية

  • من الأفضل إعطاء الطفل حمامًا دافئًا قبل الذهاب إلَّى الفراش لأن له تأثيرًا سحريًا على إرخاء الطفل والسماح له بالنوم العميق، خاصة مع انتباهك لخلق الجو فِيْ الغرفة.
  • احضن الطفل بطريقة سهلة ولطيفة ليشعر بالهدوء مما يجعله ينام بسهُولة.
  • مثل أي أم، يجب عليها تدريب طفلها على إدامة F