اختار احدى المشكلات البيئية التي يتعرض لها حي ما

اختر إحدى المشكلات البيئية التي يتعرض لها الحي، من ما تم التعبير عَنّْه فِيْ الأسئلة التي أتواصل معها شفهِيًْا فِيْ كتاب لغتي الجميلة للصف الخامس الابتدائي فِيْ الفصل الدراسي الأول لدينا معلومات وصلت إلَّى المشكلة فِيْ السؤال، لأن البيئة هِيْ كل ما يحيط بنا ويتأثر بنا ونتأثر بها، وتحتاج إلَّى الحماية من جميع الملوثات والمشاكل التي يمكن أن تمنعها من العمل بأفضل ما لديها من قدرتها على السماح بالحياة هذه الأرض وكَمْا نعلم هناك عدد من المشاكل البيئية التي تتعرض لها البيئة المحيطة وتحاول العديد من الجهات المختصة التخلص منها لتقليل آثارها السلبية على جميع المكونات الموجودة فِيْ البيئة. المشكلة أمام مجموعتي.

اختر إحدى المشكلات البيئية التي يتعرض لها الحي

الهدر المفرط – تسرب المياه العذبة من الخزانات – انتشار البعوض والذباب – مخلفات البناء – تسرب مياه الصرف الصحي – الضجيج والاضطراب – القرب من سوق الماشية وانبعاث روائح كريهة – اكتظاظ الناس والمركبات – وصول الروائح المنبعثة من المكب – انتشار ظاهرة الكتابة على الحائط ولا توجد حدائق فِيْ الحي …)

سأقدم عرضًا شفهِيًْا للمشكلة أمام مجموعتي.

تحديد أسباب المشكلة وأضرارها وطرق حلها.

استخدم الصور والرسومات لدعم العرض التقديمي الشفوي.

من أهم القضايا البيئية التي تواجه الحي ما يلي

  • العديد من مشاكل النفايات الأضرار التي تسببها النفايات تختلف باختلاف الأشخاص والبيئة والحياة بشكل عام لأنها تؤدي إلَّى تلوث حياة الإنسان مثل تلوث الهُواء الذي تتنفسه جميع الكائنات الحية وهذا يؤدي إلَّى تلوث الهُواء واختلاطه بالمطر الذي يلوثه. المياه وبعض المخلفات مشعة ويمكن أن تؤدي إلَّى تدهُور البيئة، كَمْا أن بعض المخلفات الكيماوية التي تصرفها المصانع فِيْ الأنهار والبحار تؤدي إلَّى موت الكائنات البحرية وفقدان الأرواح.
  • طبقة الأوزون تلوث المياه عَنّْ طريق تسرب المخلفات والملوثات إلَّى شبكات الصرف الصحي فِيْ النهر، إلَّى المياه الجوفِيْة، وتلوث التربة بالمواد الكيميائية التي انسكبت أو هربت من باطن الأرض، ومن أهم أسباب تلوث التربة الهِيْدروكربونات، والمواد الثقيلة. المعادن ومبيدات الأعشاب.
  • تلوث الهُواء هُو إطلاق مواد كيميائية وجزيئات صلبة فِيْ الهُواء. تشمل ملوثات الهُواء الغازية الشائعة أول أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكبريت والكلور ومركبات الكربون الهِيْدروفلورية (CFCs) وأكاسيد النيتروجين التي تنتجها الصناعة وتنبعث من المركبات ذات المحركات.

أقدم عرضًا تقديميًا شفهِيًْا حول مشكلة أمام مجموعتي اللغوية الخامسة

أخطر الأضرار التي تنتج عَنّْ المشكلة البيئية هِيْ النفايات. اختر إحدى المشاكل البيئية التي يتعرض لها الحي بسبب كَمْية النفايات الكبيرة، وهِيْ

  • تلوث الأرض تتلوث الأرض بحرق المخلفات وعملية دفنها فِيْ التربة، حيث تؤدي هذه الأعمال إلَّى تهديد الإنتاج الزراعي وتؤدي إلَّى تعرية التربة وتصحرها.
  • تلوث المياه تسمم العديد من الأسماك وتموت العديد من الكائنات المائية بسبب إلقاء النفايات فِيْ مياه البحر أو الأنهار، مما يلوث المياه ويجعلها غير صالحة للعيش فِيْ الداخل.
  • تلوث الهُواء ينتج الميثان والذي بدوره يؤثر على طبقة الأوزون لأن هذا الغاز ينتج عَنّْ حرق النفايات أو النفايات من محطات الغاز وهذه الغازات تسبب أمراض الجهاز التنفسي وتسبب الاحتباس الحراري.

تحديد أسباب وأضرار المشكلة وطرق حلها

من أهم الأسباب التي أدت إلَّى انتشار كَمْية كبيرة من النفايات من السؤال الذي اختارت إحدى المشكلات البيئية التي يتعرض لها الحي الآثار البيئية لمشكلة التخلص من النفايات بالحرق.

  • تطور صناعي كبير.
  • بطء جمع النفايات والتخلص منها.
  • التخلص من النفايات بشكل ضار.
  • ضعف الوعي الثقافِيْ والذي بدوره لا يمنع المصانع من تقليل نفاياتها.
  • تولد مخلفات ضخمة فِيْ إنتاج الوجبات السريعة بكَمْيات كبيرة جدًا.
  • النمو السكاني الكبير والنفايات المنزلية.

حل مشكلة الهدر المفرط واضراره بالبيئة

طرق إدارة النفايات بعد أن تحدثنا عَنّْ اختيار إحدى المشاكل البيئية التي يتعرض لها الحي بسبب كَمْية النفايات الكبيرة، لا بد من القول إن النفايات ستكون حتمية موجودة فِيْ البيئة، ولكن يجب التخلص منها بشكل صحيح لتقليل تأثيرها على البيئة وطرق التخلص منها

  • الحرق يتم حرق النفايات واستخدام حرارتها لتوليد الكهرباء، ولكن هذه العملية تنتج انبعاثات تلوث البيئة.
  • مدافن النفايات الصحية وهِيْ مدافن نفايات، لكنها تتميز بالتحكَمْ والمعايير العالية لعملية الدفن، على سبيل المثال تخزين النفايات فِيْ حاويات مغلقة مزودة بأنابيب تهُوية، والتي تنقل غاز الميثان الناتج عَنّْ تحلل النفايات لاستخدامها. .
  • إعادة التدوير هِيْ إعادة تدوير النفايات إلَّى مواد خام تستخدم لاحقًا فِيْ إنتاج منتجات أخرى.

مشكلة تسرب المياه العذبة من الخزانات وتأثيراتها على البيئة

يعتبر الدخان القادم من المصانع وعوادم السيارات من أخطر الملوثات البيئية وقد وصل إلَّى نطاق كبير فِيْ بعض المدن وضار بصحة السكان، ولذلك بدأت بعض المنظمات الدولية تتحدث عما يسمى هذا من خلال المؤتمرات الدولية وتقديم العديد من الحملات التوعوية للتحذير من هذا الخطر الناجم عَنّْ هذه الأنواع من التلوث. الملوثات والقوانين واللوائح الدولية التي تهدف إلَّى الحد منها والحفاظ على الصحة والسلامة العامة، وقد استجابت بعض الدول للقوانين واللوائح الدولية الهادفة إلَّى الحد من تلوث الهُواء وتم تطبيق العديد من الشروط على المصانع والسيارات لتقليل كَمْية الدخان الضار، بينما لم تستجب العديد من الدول لهذه القوانين واستمرت الكارثة فِيْ تلويث الهُواء المحيط والدخان من المصانع والسيارات وهُو عامل رئيسي فِيْ توسع ثقب الأوزون.

استخدم الصور والرسومات لدعم العرض التقديمي الشفوي

هنا وضعَنّْا لكَمْ بعض الصور التي تحتوي على أفكار دعائية وإرشادية حول كَيْفَِيْة الحد من ظاهرة تلوث الهُواء والحفاظ على بيئة صحية وأجواء رائعة تفِيْد الناس وتحميهم من مخاطر تلوث الهُواء، لذلك نعلق عليها أنت حل السؤال استخدم الصور والرسومات لدعم عرضي الشفهِيْ اختر إحدى المشكلات البيئية التي يتعرض لها الحي.

الحديث عَنّْ إجابة السؤال الذي اختار إحدى المشاكل البيئية التي يتعرض لها حي اللغة الخامس جعلنا نتطرق للحديث عَنّْ المشاكل البيئية التي تعاني منها المجتمعات العربية والأجنبية، لأنه يمكن القول إنها أي مادة كيميائية. . وتغير نوعي فِيْ مكونات البيئة الحيوية والحيوية حيث يكون هذا التغيير خارج مجال تقلبات كل هذه المكونات التي تؤدي إلَّى خلل فِيْ الطبيعة، ويمكن القول أن المشكلات البيئية مرتبطة بشكل كبير وأساسي إلَّى التلوث، والذي يمكن تعريفه على أنه إدخال بعض المواد الغريبة غير الطبيعية فِيْ البيئة الطبيعية، مما يؤدي إلَّى تلفها وتعطيل النظام البيئي حل السؤال اختر إحدى المشكلات البيئية التي يتعرض لها الحي.