تجربتي مع برنامج سورة البقرة المكثف

تجربتي مع سورة البقرة للعيش

كنت أمتلك ثروة طائلة من المال بسبب عملي فِيْ مجال الأعمال، لكن بعد أن مررت بأزمة صعود الدولار المفاجئة، تعرضت للعديد من الأزمات المالية والمصاعب التي أثرت على حياتي. رفضت التفاعل مع الآخرين لفترة طويلة بسبب الاكتئاب المستمر.

نصحني أحد أصدقائي المقربين بالمثابرة على قراءة سورة البقرة يوميًا لأنها تعيد غرس الأمل فِيْ الإنسان وتساعد على التخلص من كل التحديات والمشاكل فِيْ الحياة. القرآن له علاج لجميع مشاكلنا لأن الله أعلمنا أكثر مما نعرف أنفسنا.

واصلت هذا لفترة وجيزة ورزقني الله حقًا بالمال الذي جعلني أبدأ عملي من جديد وعوضني عَنّْ الخسارة التي عانيت منها فِيْ الماضي، لذلك بتجربتي فِيْ قراءة سورة البقرة بشكل مكثف، أوصي بها لأي شخص يعاني من قلة الرزق فِيْ الحياة، يمكن أن يقرأ سورة البقرة لما لها من أثر سحري فِيْ فتح جميع أبواب الرزق.

فوائد سورة البقرة للمعيشة

من خلال تسليط الضوء على تجربتي مع سورة البقرة المكثفة اليوم، نتعرف من خلال هذه الفقرة على أهم فوائد تلاوة سورة البقرة لكسب لقمة العيش على النحو التالي

  • أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن قراءة سورة البقرة نعمة وخير فِيْ الحياة، كَمْا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “أخذ إنها نعمة وتركها حزنا، والبطلة لا تستطيع أن تفعل ذلك.
  • من اعتاد على قراءة سورة البقرة يومياً سيخلص من كل هموم ومشاكل ومحن الحياة لأنها مفتاح الخير فِيْ كل شيء فِيْ الحياة.
  • وهذا حتى لو جعلته وردة يومية، لتلتقي أهل البيت وأصحابه بالبركات والخير.
  • تحتوي سورة البقرة على “آية الكرسي” التي سميت “سيدة القرآن” لقدرتها على حماية المسلمين من الشر والابتعاد عَنّْ الشيطان وتساعد فِيْ كسب الرزق بأشكال مختلفة. .
  • من أهم الطرق التي تساعد المسلم على تحصين نفسه من الشهُوات والمعاصي وارتكاب المعاصي فِيْ الحياة.
  • كَمْا أن آخر آيات سورة البقرة تبطل السحر والشعوذة والحسد فتستخدم فِيْ تعويذة الشرع.
  • من يقرأها يوميًا يشعر بالراحة النفسية والهدوء مما يزيد من حيويته ونشاطه ليكسب المزيد من الرزق فِيْ الحياة.

تجربتي مع سورة البقرة للزواج

أنا أعمل على استكَمْال القرآن كل شهر لأنني بالطبع نشأت فِيْ أسرة متدينة، لذلك أنا متأكد تمامًا من أن الله لن يضيع أجر من عمل الخير فِيْ الحياة ولكني أردت الزواج ولأنني أكثر من ذلك. الوقت الذي تزوج فِيْه جميع إخوتي وبقيت، لذلك نمت هذه الرغبة. ولأنني أنتمي إلَّى عائلة محافظة جدًا، لم أستطع التعبير عَنّْ هذه الرغبة أمام والدتي وأصدقائي، كنت أشعر بالخجل من النظر إلَّى شخص متأخر فِيْ الزواج أو مواجهة شبح العانس.

لذلك لم أعوذ إلا الله تعالى وعلمت أن الله لا يجيب على أي سائل عَنّْده، فبدأت بتلاوة سورة البقرة يومياً بعد الانتهاء من صلاة الفجر ثم صليت إلَّى الله بما فِيْ داخلي، لذلك لم أكن أعرف فِيْ معظم الأوقات كَيْفَ أصيغ الكلمات التي يجب أن أصلي بها إلَّى الله، لذلك دعوت الله أن تعرف حالتي ولا جدوى من السؤال.

واصلت هذه الطريقة لمدة 7 أيام متتالية، أصلي وأطلب الاستغفار طوال اليوم، وقد فوجئت حقًا بوجود رجل من أفضل الشباب المسلم وأشخاص من القرآن الكريم أرادوا خطبتي.