من ملامح اهتمام الملك سلمان بالتاريخ والتراث دعمه لدارة الملك عبدالعزيز

من سمات اهتمام الملك سلمان بالتاريخ والتراث دعمه لبيت الملك عبد العزيز. هذا السؤال من الأسئلة التي ظهرت فِيْ مناهج المملكة العربية السعودية للفصل الدراسي الأول، ويعتبر من الأسئلة التربوية المهمة التي تتضمنها العديد من الاختبارات التربوية فِيْ المملكة العربية السعودية، ويستطيع الطالب التعرف على السؤال الصحيح. والإجابة النموذجية أن مثل هذا السؤال يتناول ما هِيْ ملامح اهتمام الملك سلمان بالتاريخ والتراث، وتأييده لبيت الملك عبد العزيز، هذا السؤال من الإجابة الصحيحة والنموذجية.

من سمات اهتمام الملك سلمان بالتاريخ والتراث دعمه لبيت الملك عبد العزيز

وقد اشتملت جهُود الملك سلمان على خدمة التراث بأوسع معانيها داخل المملكة وخارجها من خلال دعمه المتواصل للتراث من خلال بيت الملك عبد العزيز، الذي يرأس مجلس إدارته سموه، والذي يمكن ولي العهد من تطوير مهامه فِيْ خدمة المواطنين. التراث والبحوث والدراسات الداعمة التي تؤكد على تاريخ وجغرافِيْا وآداب وتراث المملكة والدول العربية والإسلامية بشكل عام، وهذا يؤكد شمولية جهُود سموه فِيْ خدمة تراث الأمة العربية والإسلامية فِيْ الداخل و خارج المملكة.

وخادم الحرمين الشريفِيْن فِيْ شهر ربيع الأول سنة 1434 هـ. وكان قبول جائزة مؤسسة التراث الخيري لإنجاز العمر فِيْ التراث العمراني، التي قدمها رئيس الهِيْئة العامة للسياحة والآثار، ورئيس مؤسسة التراث، الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، واستقبال الملك سلمان بمثابة دعم كبير للوطنية العمرانية. يصدر التراث ويوسع جهُود جلالته للمحافظة على التراث الوطني والعَنّْاية به.

فِيْ مجال السياحة، دعم خادم الحرمين الشريفِيْن أنشطة مجلس تنمية السياحة من خلال دعم عدد من الفعاليات والأنشطة والمشاريع السياحية ودعم إنشاء عدد من المشاريع التاريخية والتاريخية التي أصبحت كَمْا أيد إنشاء لجان لتطوير السياحة فِيْ (8) محافظات بمنطقة الرياض “الخرج، المجمعة، الزلفِيْ، وادي الدواسر، شقراء، القويعية، منطقة الرياض. -غاط وثادق “.

حيث ستحصل المملكة على عضوية التراث العالمي ”، يسلط الضوء على أهلية المملكة لهذا المنصب بسبب عدد المعالم الأثرية فِيْ المملكة التي تؤهلها كوجهة سياحية وثقافِيْة للسياحة والتراث وعشاق الثقافة فِيْ جميع أنحاء العالم.

وكان آخر هذه الأنشطة الثقافِيْة فِيْ المملكة هُو قيام خادم الحرمين الشريفِيْن مؤخراً بوضع حجر الأساس لمشروع بوابة الدرعية بقيمة 64 مليار ريال، والذي يهدف إلَّى بناء مجتمع مدني متعدد الأغراض يحتفِيْ بالتاريخ الثقافِيْ القديم. المملكة العربية السعودية، تمتد على مساحة سبعة كيلومترات مربعة، لذلك توفر الخطة خمسة مواقع مهمة للتجمع والاستكشاف.

هنا متابعينا الأعزاء توصلت أنا وأنت إلَّى ختام مقالنا الذي توصلنا من خلاله إلَّى معرفة حل السؤال، ومن سمات اهتمام الملك سلمان بالتاريخ والتراث دعمه لبيت الملك. عبدالعزيز وهُو من الموضوعات المهمة فِيْ المنهج السعودي.