علاج متلازمة توريت بالقرآن

علاج متلازمة توريت بالقرآن

تعتبر متلازمة توريت اضطرابًا عصبيًا يصيب الرجال أكثر من النساء، وهِيْ حالة عصبية تسبب حركات لا إرادية بالإضافة إلَّى أصوات متكررة، وغالبًا ما تأتي هذه التشنجات فِيْ شكل حركات بسيطة.

وتشمل هذه وميض العين السريع، وارتعاش الأنف أو هز الكتفِيْن، وفِيْ بعض الحالات الحركات المعقدة مثل القفز أو الدوران أو الركل، والأصوات اللاإرادية مثل الأصوات التي تصدر بشكل متكرر من الحلق.

وجدنا أن الكثير من الناس يلجأون إلَّى العلاج الروحي عَنّْدما يتعلق الأمر بعلاج متلازمة توريت بمساعدة القرآن الكريم، من خلال قراءة تعويذة قانونية على الشخص المصاب، لكننا نجد أن طريقة العلاج هذه غير مجدية، كَيْفَِيْة التخلص من المتلازمة بشكل دائم، لأنها اضطراب فِيْ الجهاز العصبي.

بل هناك حالات وجد أنها مهدئة للغاية بعد سماع تعويذة شرعية أو القرآن الكريم بشكل عام، لأن الأعراض التي تتبع هذه المتلازمة تقل بشكل كبير بعد الاستماع إلَّى القرآن. وقد فسر الأطباء والباحثون هذا الأمر على أنه قراءة القرآن الكريم بصوت عالٍ.

الأمر الذي له تأثير كبير فِيْ جذب انتباه المريض وتركيزه على كلمات وصوت المقرئ، وهُو أمر فعال للغاية فِيْ تقليل التشنجات التي تلي هذه المشكلة، ويجب على الشخص القريب من المريض اختيار صوت القارئ، إذا إنه صوت يحبه.

الرقية الشرعية من القرآن الكريم لعلاج الأمراض

بعد أن علمنا أن متلازمة توريت لا يمكن علاجها بالكامل بالقرآن، بل يتم تخفِيْف التشنجات العصبية التي تصيب المريض بسبب هذه المتلازمة والتي بدورها تهدأ عَنّْد سماع القرآن أو الشرائع. الرقية والان ننتقل الى الرقية الشرعية التي تساعد على تهدئة شدة المشاكل العصبية وتوضع اليد على رأس المريض وتقرأ الآيات القرآنية التالية وهِيْ كالتالي

  • بسم الله الرحمن الرحيم 7 مرات.
  • اقرأ سورة الفاتحة 7 مرات.
  • “الله لا إله إلا هُو الحي الدائم الدؤوب”.
  • وماذا يوجد على الارض من هُو الذي يشفع عَنّْده إلا بإذنه يعرف ما بين أيديهم وما فِيْ أيديهم.
  • ورائهم ولا يشملون شيئاً من علمه إلا ما يشاء. عرشه منتشر فِيْ السموات.
  • والأرض لا يتعب من حفظها وهُو العلي العظيم (7 مرات).
  • قراءة المعزولين الثلاثة ثلاث مرات (الإخلاص، الفلق، الناس).
  • قراءة سورة الملك “فارجع بصرك ترى من الفطور * ثم ارجع بصرك مرتين وسيتجه إليك البصر فِيْ يأس وتحزن” تكررت 7 مرات.
  • – تلاوة خاتمة سورة القلم (كاد الذين كفروا أن يغسلوا أعينكَمْ لما سمعوا الذكر) تكررت سبع مرات.
  • “لِّلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ وَإِن تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللَّهُ ۖ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِلَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ *لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا واغفر لنا وارحمنا، أنت ربنا، فامنحنا الغلبة على الكافرين “.
  • “هل يسعى إلَّى تغيير دين الله وإليه الذي فِيْ السماء والأرض طوعا أم قسرا وإليه يرجعون”.
  • “فرتّبوا طلوع الفجر وسكتوا الليل وعدوا الشمس والقمر. هذا قضاء العليم العليم”.
  • “الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنْسَانِ مِنْ طِينٍ * ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ (ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِنْ رُوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ * وَقَالُوا أَإِذَا ضَلَلْنَا فِي الْأَرْضِ أَإِنَّا لَفِي خَلْقٍ جَدِيدٍ بَلْ هُمْ بِلِقَاءِ رَبِّهِمْ كَافِرُونَ “
  • “وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ”
  • “لم نشرح صدرك * ولم يرفعَنّْا عَنّْك وعَنّْ رموشك * من كسرت ظهرك * وبعثنا من أجلك يا ذاكرتك * فِيْ الله *