هل يمكن غسل الحرق بالماء

هل يمكن غسل الحرق بالماء

غالبًا ما توصف الحروق بأنها أكثر أشكال الإصابات شيوعًا وانتشارًا فِيْ المنزل وللأسف نسبة كبيرة من ضحايا الحروق هم فِيْ المقام الأول من الأطفال والحروق عمومًا لها قدرة كبيرة على إتلاف أنسجة الجلد بشكل كبير، وهذا الضرر يعَنّْي أن الجلد قد مات.

والنتيجة هِيْ ندبة دائمة، فِيْ الحالات المتقدمة والحروق العميقة، لا يمكن أن تلتئم من تلقاء نفسها دون تدخل طبي وربما جراحي، والتي قد تنطوي فِيْ بعض الحالات على عشرات العمليات، ولن يستعيد الشخص شكله فِيْ النهاية. لما حدث من قبل، ونحن نتحدث هنا عَنّْ حروق شديدة وكبيرة متقدمة، بالتأكيد.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الغالبية العظمى من مرضى الحروق يتعافون ويتعافون من هذه الحالة المميتة بدرجات متفاوتة، وكلما انخفضت درجة الحروق وكلما كان سبب هذه الإصابة أبسط، ارتفع معدل الشفاء.

ما هِيْ درجات الحروق ما هِيْ إجراءات الإسعافات الأولية ذات الصلة الرأي السائد هُو أن هناك ثلاث أنواع ودرجات فقط من الحروق، وهذا غير صحيح، لأن هناك درجة رابعة وهِيْ أخطرها، ولكن قبل الإجابة على هذا السؤال يجب الإجابة على سؤال العلاج الأولي. من الحرق فهل يمكن غسل الحرق بالماء

بالرغم من الأقوال الكثيرة التي تجيب على هذا السؤال بالإيجاب، إلا أن غسل الحرق بالماء يعتبر من الخطوات الأساسية التي تساهم فِيْ التئام الحروق، ويوصي الأطباء والمختصون دائمًا بغسل الجلد المصاب بالحروق والجروح الناتجة عَنّْها بماء الصنبور. مع ضرورة التعامل بلطف مع هذا الجلد.

النزيف شائع جدًا ويسهل حدوثه فِيْ مثل هذه الحالات ويجب أخذه فِيْ الاعتبار قدر الإمكان.

درجات الحروق ومراحلها

هل الجواب بنعم على السؤال هل يمكن غسل الحرق بالماء بما فِيْ ذلك الحروق بأنواعها وأشكالها أم أننا نتحدث فقط عَنّْ الحروق الطفِيْفة هنا للإجابة على هذا السؤال بالتفصيل وبشكل واضح نحتاج إلَّى تعريفك بكل مراحل هذه الحروق وأعراضها وأسبابها المحتملة، وتشمل هذه المراحل كل ما يلي

1- حروق الدرجة الأولى

حروق الدرجة الأولى هِيْ إصابات تصيب الطبقة الأولى والطبقة العليا من الجلد. على الرغم من أنها مؤلمة، إلا أن هذه الآثار تعتبر طفِيْفة. وهِيْ أقل الأمراض الجلدية ضررًا للحروق.

غالبًا ما تُقارن هذه الحروق بالحروق البسيطة والخفِيْفة، وفِيْ كثير من الحالات يكون سبب هذه الحروق غليان الماء أو اصطياد شيء ساخن ترك عَنّْ غير قصد على الموقد، لكن لا داعي للقلق لأن هذه الحروق لا تسبب أي ضرر. وتعالج ببساطة فِيْ المنزل من خلال بعض المركبات التي يمكن الحصول عليها من الصيدلية.

فِيْما يتعلق بمسألة ما إذا كان من الممكن غسل الحروق بالماء، يوصى بمعالجة هذا النوع من الحروق بالماء والصابون.

2- حروق جزئية أو حروق من الدرجة الثانية

يتعدى تلف هذه الحروق الطبقة الأولى من الجلد لأنها تدخل فِيْ طبقات عميقة نسبيًا مثل الطبقة الثانية، ولأنها قريبة من النهايات العصبية، فإن هذا النوع من الحروق مؤلم جدًا ويذهب إلَّى الطبقة الثانية من الجلد. ينتج عَنّْ الجلد، المعروف باسم الأدمة، نزيف بسبب اختراق الشعيرات الدموية.

بشكل عام، هذه الحروق ليست مدعاة للقلق ولا تؤدي إلَّى أضرار مزمنة أو خطيرة وفِيْ معظم الحالات يستغرق الأمر من أسبوع إلَّى ثلاثة أسابيع للوصول إلَّى الدرجة المثلى للشفاء، إلا أن هذه الحروق قد تترك بعض الاختلافات فِيْ لون الجلد الذي لا يعتبر ندبة