ما هُو النمش وأسباب ظهُوره وكَيْفَِيْة التخلص منه

النمش عبارة عَنّْ بقع بنية صغيرة تظهر على سطح جلد الإنسان وتكون شائعة فِيْ أعلى الصدر والكتفِيْن والظهر والساعدين ووسط الوجه، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة وخاصة أصحاب البشرة الفاتحة. للبشرة، وتنفق الكثير من المال على مستحضرات التجميل التي لا تعطيها النتيجة المرجوة، فِيْ حين أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تزيل هذه البقع بشكل دائم، فهِيْ رخيصة وآمنة ويمكن العثور عليها فِيْ كل منزل، واليوم سنقوم بذلك. تسليط المزيد من الضوء على الأسباب التي أدت إلَّى ظهُور هذه المشكلة، وطرق علاجها، فتابعونا.

أسباب ظهُور النمش على الجسم والوجه

تتعدد أسباب ظهُور القوارض على جسم الإنسان ووجهه، منها

  • الحمل عَنّْدما تمر المرأة بالحمل، يبدأ تصبغ الوجه بالظهُور نتيجة التغيرات الهرمونية فِيْ جسم المرأة الحامل، مما يؤدي إلَّى خلل فِيْ إنتاج مادة الميلانين، خاصة عَنّْد التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  • الوراثة الوراثة هِيْ أحد الأسباب الرئيسية للنمش.
  • تليف الكبد عَنّْدما يظهر النمش فِيْ وقت متأخر من العمر، فمن المحتمل أن يكون سبب ظهُوره هُو تليف الكبد.
  • التعرض لأشعة الشمس المباشرة يظهر النمش لدى الأفراد ذوي الشعر الأشقر أو الأحمر والبشرة الفاتحة عَنّْد تعرضهم لأشعة الشمس، عَنّْدما يبدأ الجلد فِيْ إفراز صبغة الميلانين من أجل تقليل نسبة الضرر الناتج عَنّْ الأشعة فوق البنفسجية.
  • سوء التغذية يؤدي فقدان بعض العَنّْاصر الغذائية الهامة فِيْ جسم الإنسان إلَّى العديد من المشاكل الجلدية وخاصة النمش.
  • يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة التخلص من قشرة الرأس

    عصير الليمون للتخلص من النمش

    • عصير الليمون مكون فعال فِيْ التخلص من النمش، أو الكلف، لأن الليمون يحتوي على خصائص يمكنها تفتيح البشرة بشكل عام، فقط ضعي عصير الليمون على بشرتك المتضررة من النمش ثم اتركيه لمدة 10 إلَّى 15 دقيقة، ثم اغسليه. وجهك بالماء الدافئ وأفضل طريقة لمتابعة هذه الخطوة والحصول على نتائج جيدة هِيْ أن تقومي بوضعه مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع، ولكن فِيْ الحالات الشديدة يفضل اتباع هذه الخطوة لمدة أسبوعين على الأقل.

    التخلص من النمش بالبصل

    • يحتوي البصل على الكبريت الذي بدوره يقشر الجلد ويزيله من الخلايا الميتة. يساعد البصل أيضًا فِيْ التخلص من النمش. لنتائج أفضل يفضل استخدام البصل الأحمر فوق عصير البصل وخلطه مع القليل من خل التفاح ثم يوضع ويغسل، وبعد 15 دقيقة تكرر هذه الطريقة مرة واحدة فِيْ اليوم حتى تحصل على النتائج المرجوة.

    يمكنك قراءة المزيد تخلص من الكرش

    القشدة الحامضة للتخلص من النمش

    • يحتوي الكريم الحامض على حمض اللاكتيك المفِيْد للأشخاص ذوي البشرة الحساسة والذين يعانون من النمش كريم مرطب مناسب لنوع البشرة المعين.

    العسل للتخلص من النمش

    • العسل طريقة رائعة للتخلص من النمش لاحتوائه على إنزيمات تساعد على تفتيح لون البشرة وهُو مرطب طبيعي يستخدم العسل بخلطه مع القليل من الماء ووضعه فِيْ الميكروويف لتسخينه الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفِيْه بالماء الدافئ.

    معجون الطماطم للتخلص من النمش

    • يتم تحضير هذه الوصفة بهرس الطماطم جيداً ثم التخلص منها بملعقة من عصير الليمون الطازج، ثم نضع المزيج فِيْ المكان المراد معالجته ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء.

    الكركَمْ للتخلص من النمش

    • يعتبر الكركَمْ من أكثر العلاجات المنزلية فاعلية لإزالة النمش وجميع مشاكل البشرة، حيث يتم طحن كَمْية مناسبة من الكركَمْ وخلطها مع ملعقة كبيرة من مسحوق الجوجوبا وملعقة كبيرة من زيت الزيتون لعمل معجون، وبعد ذلك يتم وضع المعجون. على البشرة، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفِيْه جيداً بالماء وتكرر هذه العملية يومياً لتحقيق النتيجة المرجوة.

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة تنظيف وجهك

    معلومات عَنّْ النمش أسباب ظهُور النمش إزالة النمش بطريقة طبيعية