شاهد احتفالات بعاشوراء في مدينة كربلاء بالعراق مباشر

نشهد احتفال البعشورة في مدينة كربلاء بالعراق ، بمرور يوم عاشوراء ، وهو من الأيام المباركة في الدين الإسلامي ، ويحرص المؤمن على الاحتفال به.

    ما هو يوم عاشوراء ولماذا سمي بناسمان الاسم

    يعتبر اليوم هو اليوم الذي أنقذ الله فيه موسى النبي من فرعون وسمي بعشورة لأنه اليوم العاشر من شهر محرم ، الشهر الأول من السنة الهجرية ، ويتزامن هذا اليوم مع يوم واحد. من أيام معركة كربلاء التي قُتل فيها حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم الحسين بن علي. ونتيجة لذلك فهو من أكثر الأيام المباركة بين المسلمين عامة ، ويعتبر عطلة رسمية في بعض الدول الإسلامية مثل الهند وإيران ولبنان والعراق والجزائر.

    ما هو فضل يوم عاشوراء

    صيام يوم عاشوراء له فضل واسع واجر كابير ، إذ قال النبي صلى الله عليه وسلم يوم عاشوراء؟ وقال: يكفر السنة قديمًا “، ون صيام يوم عاشوراء عليه على حشوراء على آوراء.

    هل الشيعة يسومون عاشوراء

    ان صيام يوم عاشوراء عند اهل الشيعة مكروه فراى فقهاء الشيعة انه سوم مكروه عنه صيام بنو عمية هذا اليوم ، إلا أنه يمتنعوا في يوم عشوراء عن الاكل وشرب بنيا المواساة لحسين ، دون نية الصيام ، وشرب بنيا المواساة لحسين ، من دون نية الصيام ، ويفترون على صحه من أقوالهم ، حتي يتشبهون بعتش الحسين و فيلمين في التوليم المآاساوي ، حيث قال المرعشي وهو الوحيد منهم: من المحرم فرحا وسروراً ، وسيامهما كان من سنن بني اُمية “

    ما هي طقوس يوم عاشوراء عند الشيعة

    بانت توايف تمويد ضالة وكاره للدين اليسلامي ، والشيعة الطيين تعملون طايفة جاهلة منافعة؛ هذ بانت موالتها لاهل البيت؛ فتتبر يوم عاشوراء يوم مأتم وحزن وبكاء، ومن طقوسهم التي يبدعون بها في يوم عاشرواء؛ لطم الخدود ، وشق الجيوب ، والتعزي بعزاء الجاهلية ، والشرح ، والإسلامي ، وجعل الإنسان له الأجر عند المصيبة إن استدرك بقوله “إنا لله وإنا إليه راجعون” ، حيث قال تعالى: {الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم إِصِيبَةٌَالََواْا لِـهـهـِإِ راجعون ” صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـٰئ وقالِكَ هُمُ الْمُهْتَدُوسونَ} .وفي الله عن النبي صلى عليه أنه قال: “ليسَ مِنَّا مَن لَطَمَ أيضًاُدُِيودَ ، وشَقَّىُووب. وسلَّمَ بَرِئَ مِنَ الصَّالِقَةِ ، والْحالِقَةِ ، والشَّاقَّةِ “، وقال:” النائحة يدي لم تتبَّق قبل موتها تقام يوم قيامة وعليها سربال من قطرانٍ ودرع من جربٍ “. ویکلون قصاید الحزن، ویرمون الفتن بین اهل السلام، فيسبون علیہین أولين، آم يرتدون السواد لأنه يوم حزن عزاء، ویمتلون عرض المزيد قتيب الجالس على المنبر بين تصفعِِ كبير من ناس ، إم يشراون بشعاير للتمارين والزرب ، لإرائع جرح ونزل الدماء من رصف و الزرب بالسلاسین أولئك الذين أظهرونا لك في موقع بوست وتحدثوا إليكم عن شاهد الاحتفال بالبعشورة في مدينة كربلاء في العراق.