طريقة تفعيل التجوال الدولي

كَيْفَِيْة تفعيل التجوال الدولي

تعتبر موبايلي واحدة من أكبر شركات الاتصالات فِيْ العالم العربي بأسره حيث أنها إحدى الشركات السعودية المساهمة وتتميز بتقديم العديد من خدمات التجوال الدولي فِيْ أكثر من 56 دولة حول العالم وتقديم باقات وعروض غير محدودة أثناء التجوال.

كَمْا أعلنت عَنّْ كَيْفَِيْة تفعيل خدمة التجوال الدولي حيث وفرت طريقتين لتفعيل هذه الخدمة بسهُولة وخالية من المتاعب أثناء الاتصال على النحو التالي

  • فِيْ حالة استخدام طريقة التنشيط اليدوي، فإنه يتطلب التنشيط على الهاتف المحمول حيث سيتم فتح “إعدادات الهاتف” ثم النقر فوق الزر “الشبكات”.
  • يتم البحث عَنّْ الشبكات المتاحة بطريقة جديدة، ثم يتم اكتشاف الشبكة وتحديدها، مما يجعل من الممكن إرسال واستقبال الرسائل النصية والمكالمات بأقل تكلفة ممكنة باستخدام بطاقة SIM الخاصة بالمستخدم.
  • إذا كنت ترغب فِيْ استخدام طريقة التنشيط التلقائي، فسيتم إنشاء اتصال ثم تحديد إحدى الشبكات المتاحة فِيْ البلد المحدد، وبعد ذلك سيتحول المستخدم إليها.

ما هُو التجوال المتنقل

التجوال هُو القدرة على الانتقال من دولة إلَّى أخرى مع البقاء متصلاً بالشبكة الأصلية، حيث يمكن للفرد التنقل واستخدام شبكته لإجراء المكالمات واستقبالها أيضًا، ليس فقط المكالمات ولكن أيضًا الرسائل وبيانات الإنترنت.

يتم استخدام نفس الشريحة أيضًا فِيْ الدولة الأخرى بفضل اتفاقية بين خدمة بلد المنشأ وخدمة الدولة التي يتم التحويل إليها، بالإضافة إلَّى وجود ميزة التجوال الدولي فِيْ هاتف الفرد، والتي يوفر إمكانية استخدام الهاتف كَمْا لو كان فِيْ بلده دون تمييز.

موبايلي لديها تغطية واسعة وشاملة فِيْ العديد من البلدان وهذا يمنح عملائها متعة استخدام بطاقة SIM الخاصة بهم خارج بلد المنشأ بالإضافة إلَّى الاستمتاع بالباقات التي تقدمها هذه الشركة.

كَيْفَِيْة تفعيل باقات التجوال المتنقل

هناك العديد من باقات التجوال التي يمكن الاشتراك فِيْها وتفعيلها حيث قدمت موبايلي مجموعة من الطرق للعملاء لاستخدامها ونوضح كَيْفَِيْة تفعيل التجوال الدولي لكل باقة فِيْ النقاط التالية

  • يتم تفعيل باقة موبايلي للتجوال غير المحدود لمدة 30 يومًا عَنّْ طريق إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز الاشتراك Safar 400 إلَّى الرقم 1100.
  • يتم تفعيل باقة موبايلي للتجوال غير المحدود لمدة 10 أيام بإرسال رسالة برمز الاشتراك 300 سافر إلَّى الرقم 1100.
  • يتم تفعيل باقة موبايلي للتجوال غير المحدود لمدة 7 أيام عَنّْ طريق إرسال رمز سفر 200 فِيْ رسالة إلَّى الرقم 1100.
  • يتم تفعيل باقة موبايلي للتجوال غير المحدود لمدة 3 أيام بإرسال رمز الاشتراك صفر 100 فِيْ رسالة إلَّى الرقم 1100.

اسعار باقات التجوال المتنقل 2022

أعلنت شركة موبايلي السعودية عَنّْ أسعار وتكاليف الباقات التي اختارتها، ونوضح قيمة كل باقة من خلال النقاط التالية

  • يبلغ سعر باقة موبايلي للتجوال غير المحدود لمدة 30 يومًا حوالي 631.35 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر باقة موبايلي للتجوال غير المحدود لمدة 10 أيام حوالي 458.85 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر باقة موبايلي للتجوال غير المحدود لمدة 7 أيام حوالي 401.35 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر باقة موبايلي للتجوال غير المحدود لمدة 3 أيام حوالي 228.85 ريال سعودي.

باقات Mobile Roaming Connect

بعد دراسة كَيْفَِيْة تفعيل التجوال الدولي، تجدر الإشارة إلَّى أننا نشرح عروض باقات كنكت التي تقدمها موبايلي والتي تتميز بالسرعة العالية فِيْ أي مكان وفِيْ جميع الأوقات. هذه الحزم هِيْ

1- باقة Mobile Roaming Connect 30 جيجا بايت

تتميز هذه الباقة بسعرها الذي يشير إلَّى عدد الخدمات المقابل، حيث تبلغ تكلفة باقة كنكت تجوال 30 جيجا حوالي 599 ريال سعودي وتوفر بيانات الإنترنت لمدة 60 يومًا من تاريخ الاشتراك.

يمكن للعملاء الاشتراك فِيْ هذه الباقة عَنّْ طريق إرسال رسالة نصية قصيرة بصفر 5 إلَّى الرقم 1100، أو عَنّْ طريق الاتصال برقم خدمة العملاء 0560101100-1100، أو عَنّْ طريق تنزيل تطبيق موبايلي مباشرة على الهاتف.

2- باقة كنكت التجوال 7 جيجا

يمكنك الاشتراك فِيْ هذا النوع من عروض كونيكت مقابل 199 ريال سعودي وهذه الباقة تستمر حوالي 7 أيام فقط من تاريخ التسجيل ويمكنك الاشتراك عَنّْ طريق إرسال رسالة نصية تحتوي على 02 وإرسالها إلَّى الرقم التالي 1100 أو عَنّْ طريق تنزيل الجوال. تطبيق.

3- قم بتوصيل باقة 2 جيجا تجوال

يتم الاشتراك فِيْ باقة Roaming Connect بسعة 2 جيجا بتكلفة تقارب 99 ريال سعودي ويمكن استخدامها لمدة 3 أيام فقط من تاريخ الاشتراك. للدفع المسبق لهذه الباقة، يتم إرسال رسالة نصية إلَّى الرقم 1100 تحتوي على 01، أو عَنّْ طريق الاتصال بخدمة عملاء موبايلي.

4- باقة موبايل كنكت للتجوال 500 ميجابايت

تبلغ تكلفة باقة التجوال 500 ميجا بايت حوالي 49 ريالًا سعوديًا وهِيْ صالحة لمدة 24 ساعة فقط. يمكنك الاشتراك بها عَنّْ طريق إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على 00 على الرقم 1100 أو الاتصال بخط عملاء موبايلي والاشتراك بها.

4- باقة Unlimited Roaming Connect

يوجد عرض خاص لباقات Connect وهُو غير محدود والاشتراك صالح لمدة شهر كامل وسعره حوالي 349 ريال سعودي ويمكن الاشتراك عَنّْ طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلَّى 1100 تحتوي على 04 أو عَنّْ طريق الاتصال بخدمة عملاء موبايلي. او الذهاب الى اقرب فرع للشركة.

البلدان التي تتوفر فِيْها باقات الجوال للتجوال

بعد معرفة كَيْفَِيْة تفعيل التجوال الدولي، نجد مجموعة الدول التي نتفاوض من خلالها مع موبايلي، حيث تقع فِيْ أكثر من 56 دولة حول العالم ؛ لذلك نذكر بعض هذه الدول من خلال النقاط التالية

  • البحرين لديها الشبكات التالية بتلكو وزين.
  • تتوفر فِيْ الجزائر الشبكات التالية دجيزي وأجهزة الصراف الآلي.
  • تمتلك مصر الشبكات التالية Etisalat Vodafone Orange.
  • النمسا مدعومة من قبل الشبكات التالية T Mobile و Hutchison Drei / ONE GMBH / Orange و A1Telekom Austria.
  • بلجيكا لديها الشبكات التالية Belgacom.
  • كرواتيا مدعومة من قبل الشبكات التالية Tele2 و T Mobile.
  • تدعم الصين الشبكات التالية China Unicom و China Mobile.
  • تقع شبكة Elisa فِيْ فنلندا.
  • الشبكات التالية متوفرة فِيْ جمهُورية التشيك T Mobile و Vodafone.
  • إلَّى