كَيْفَِيْة التخلص من الجرذان فِيْ المجاري

كَيْفَ تتخلص من الفئران فِيْ المجاري

تشكل الجرذان خطراً على الإنسان لأنها تمتلك القدرة على نقل العديد من الأمراض إلَّى الإنسان، فضلاً عَنّْ قدرتها على أكل الأثاث المنزلي والأدوات المنزلية المتنوعة، ناهِيْك عَنّْ مظهرها البغيض.

فِيْما يلي سوف نتعرف على مجموعة من الطرق التي يمكن استخدامها لاستبعادهم من المصارف والمنازل

1 – استخدم المصيدة للتخلص من الفئران

من أشهر الطرق التي يمكن تنفِيْذها فِيْ البحث عَنّْ كَيْفَِيْة التخلص من الفئران فِيْ المجاري ويمكن أيضًا اتباعها فِيْ المنزل هِيْ اختيار مصيدة أو مصيدة مناسبة ووضع طُعم جبن عليها أو إضافة الفول السوداني والسم. إليها لتسريع القتل.

من الضروري فحص المصيدة من وقت لآخر. إذا كان الفخ قد أمسك به وقتله، فِيْجب التخلص منه على الفور. استخدم القفازات عَنّْد القيام بذلك.

2- تخلص من الفئران بالفلفل الأسود

فِيْ حالة عدم رغبتك فِيْ القيام بالطريقة السابقة للتخلص من الفئران فِيْ الصرف، يمكنك اتباع طريقة طبيعية وهِيْ استخدام الفلفل الأسود.

ويتميز بوجود رائحة كريهة من القوارض تنفرها، لذلك يمكن رشها فِيْ أماكن مختلفة تتواجد فِيْها.

3- جهاز طرد الفئران

تتمثل إحدى طرق التخلص من الفئران فِيْ المجاري، ولكن أيضًا فِيْ المنازل، فِيْ استخدام جهاز معروف جيدًا يصدر اهتزازات معينة تؤثر عليهم بطريقة مزعجة تدفعهم بعيدًا.

4- مادة لزجة للتخلص من الفئران

إحدى الطرق التي يمكن استخدامها عَنّْد البحث عَنّْ التخلص من الفئران فِيْ المجاري هِيْ استخدام مادة شبيهة بالغراء توضع على قطعة من الورق المقوى ويتم وضع طُعم مناسب من الجبن أو أي طعام مفضل للجرذان بالداخل.

وبهذه الطريقة يمكن للفئران الهروب منها لأنها تستطيع التحرك عَنّْدما تحمل القطعة وتتحرك معها فِيْ حالة خروج أحد أطرافها من المصيدة. لذلك، يجب الحرص على نشر المادة على قطعة الكرتون بأكَمْلها بكَمْية كافِيْة حتى لا تتسرب.

5- عمل مصيدة منزلية

من الممكن عمل مصيدة منزلية لاستخدامها كوسيلة للتخلص من الفئران فِيْ المصارف وطريقة جعلها بسيطة ورخيصة وتقوم بما يلي

  • احصل على قطعة من الورق المقوى أو ورق المطبخ.
  • ضع فِيْ اعتبارك اختيار الحجم المناسب لمساعدة الفئران.
  • تسطيح جانب واحد للحفاظ على التوازن.
  • ضع حاوية فارغة بارتفاع مناسب حتى لا يصطدم بها الجرذ إذا سقط.
  • ضع الطُعم فِيْ البرميل وانتظر وصول الهدف.
  • يجب مراقبة الحاوية بانتظام، وعَنّْدما يسقط الجرذ فِيْها، يتم نقلها إلَّى مكان بعيد، وبعد ذلك يتم تنظيف المكان وتطهِيْره جيدًا.

    6- تخلص من الفئران بالطعام

    طريقة واحدة للتخلص من الفئران فِيْ الصرف الصحي والمنزل هِيْ استخدام المواد الطبيعية التي توضع مع الطعام للتخلص من الفئران.

    يمكن استخدام الجير وإضافته بالزيت إلَّى الأطعمة التي يتناولونها، ويمكن أيضًا استخدام الدقيق مع الجص. يمكن أيضًا تقديم فحم الكوك لقتلهم على الفور عَنّْ طريق وضعه مع الماء فِيْ مناطق الشرب.

    7- استخدام القطط لقتل الفئران

    عُرف عَنّْ القطط والفئران وجود عداوة بينهما منذ القدم، والتي يمكن استغلالها بتربية القطط والسماح لها بالصيد والتخلص منها دون مشاكل من أصحاب المكان.

    8- استخدام زيت النعَنّْاع للتخلص من الفئران

    طريقة اقتصادية يمكن استخدامها للقضاء على الفئران فِيْ المجاري والمنازل، حيث تشتمل على مواد طبيعية توجد فِيْ معظم المنازل اليوم، وهذه المواد على النحو التالي

    • زيت النعَنّْاع.
    • خل أبيض.
    • بيكربونات الصوديوم.

    يتم خلط كل هذه المواد معًا ورشها فِيْ فتحات التصريف وقاع المرحاض، ولكن أيضًا فِيْ الشرفات وفِيْ الأماكن المغلقة، وبعد يومين لا يوجد أثر لها، لأن هذا الخليط له رائحة تنفرها. ويغادرون دون أن يعودوا.

    9- استخدام الماء للتخلص من الفئران

    من الطرق الذكية للتخلص من الفئران فِيْ الصرف الصحي والمنزل الاعتماد على الماء، وهُو بلا شك متوفر فِيْ جميع المنازل. وذلك بمساعدة الخطوات التالية التي سنتعرف عليها على النحو التالي

  • خذ دلوًا واملأ ربعه بالماء.
  • خذ زجاجة مستعملة واصنع ثقبًا فِيْها.
  • ضع حوالي خمسة خيوط فِيْ الزجاجة واربطها بالمقابض.
  • وضع قطعة من الفول السوداني أو الجبن أو أي نوع من الطُعم.
  • عَنّْدما يعلق الجرذ، يسقط فِيْ الماء ولا يستطيع الخروج، ويبقى عالقًا حتى يغرق.

    10- استخدام الغازات السامة لإبادة الفئران فِيْ المجاري

    يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الفئران لديها مستوى معين من الذكاء، مما يجعلها حكيمة فِيْ مصادرة الطعام، بحيث لا يسهل عليها الوقوع فِيْ الفخاخ التي يصنعها الإنسان لها، ومن خلال الموقع الرسميك يمكن اللجوء إليها. إلَّى طريقة أخرى وهِيْ استخدام الأقراص السامة.

    هذه الأقراص لها القدرة على تسممها وقتلها دون بذل أي جهد أو انتظار وقوعها فِيْ الفخ، ولكن يجب توخي الحذر والاهتمام عَنّْد التعامل مع هذه الأقراص لأنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالإنسان.

    من الممكن استخدام مواد سامة غير الأقراص ويجب توخي الحذر عَنّْد التعامل معها لتجنب إلحاق الضرر بالمستخدم.

    معلومات عَنّْ الفئران

    بعد التعرف على كَيْفَِيْة التخلص من الفئران فِيْ المجاري، نحتاج إلَّى التعرف على هذا الكائن الحي الذي يعد آفة اليوم والتعرف على بعض خصائصه وسلوكه البيولوجي من أجل التعرف عليه بشكل أفضل. والقدرة على مواجهته على النحو التالي

    • تتبع الثدييات.
    • ترتيب القوارض.
    • جسمها مغطى بالفراء الناعم.