ألم فِيْ عظمة المهبل للحامل ونوع الجنين

ألم فِيْ عظم العانة عَنّْد الحامل ونوع الجنين

خلال أشهر الحمل، تمر المرأة الحامل بالعديد من التغييرات النفسية والجسدية التي تؤدي إلَّى الشعور بالألم وعدم الراحة والإرهاق، ويمكن أن تكشف العلامات عَنّْ جنس الجنين.

لذلك نجد أن من الأقوال التي أثيرت عَنّْ أعراض الحمل التقليدية أن هناك علاقة بين ألم عظم المهبل لدى الحامل وجنس الجنين، وهِيْ من العلامات التي تدل على ذلك. أن الجنين ذكر، لأن الأجنة الذكور تزيد من وزن الحامل فِيْ منطقة الأرداف والفخذين، وبالتالي نجد أن الحامل تعاني من آلام فِيْ هذه المنطقة، لكن هذا الأمر غير مؤكد، طبعا لعدم وجود أدلة علمية كافِيْة على ذلك.

أسباب آلام العظام المهبلية

بعد توضيح العلاقة بين آلام عظم المهبل لدى الحامل وجنس الجنين، لا بد من الإشارة إلَّى أهم الأسباب العلمية التي تسبب الألم فِيْ عظم العانة أو ألم فِيْ الحوض بشكل عام، ونحن سنجد أن هناك العديد من الأسباب لذلك، ونحن نقدمها على النحو التالي

1- شد الأربطة الرحمية

هذه الأربطة هِيْ التي تربط الرحم بمنطقة البطن وتتوسع ؛ للتعامل مع تضخم الرحم أثناء الحمل، وإذا كان هذا هُو السبب بالفعل، تلاحظ المرأة الحامل أن هذا الألم يختفِيْ بتغيير وضعية الجلوس وغالبًا ما يبدأ فِيْ الثلث الثاني من الحمل.

2- نزول الجنين إلَّى الحوض

من أسباب الألم فِيْ عظام المهبل نزول الجنين إلَّى منطقة الحوض فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، مما يؤدي إلَّى انخفاض الضغط فِيْ منطقة الصدر والمعدة وبالتالي نزوحه إلَّى أسفل، مما قد يؤدي إلَّى آلام كثيرة بسبب زيادة وزن الجنين.

3- شد الرحم

يتوسع الرحم مع تقدم الحمل. من أجل استيعاب نمو حجم الجنين الذي يزداد يومًا بعد يوم، يفسر الأطباء الألم الذي تشعر به المرأة أثناء الحمل، خاصة فِيْ الأشهر الأولى، على أنه ألم ناتج عَنّْ توسع الرحم.

4- آلام الحوض

تسمى هذه المشكلة “ارتفاق العانة” وهِيْ من المشاكل الصحية التي تصيب المرأة الحامل، حيث تصبح مفاصل الحوض متيبسة مما ينتج عَنّْه ألم شديد فِيْ عظام المهبل والحوض، ويزداد هذا الألم عَنّْد المشي. أو تقلب فِيْ السرير أثناء النوم أو الصعود والنزول من السلالم.

نصائح لتخفِيْف آلام العظام المهبلية

هناك علاقة وثيقة بين ألم عظمة العانة للحامل وجنس الجنين، لأن هذا الألم يدل على أن الجنين ذكر، ولكن للأسف هذه علامة لا يمكن الاعتماد عليها وسوف نتعرف الآن على بعض النصائح التي تساعد تقلل المرأة الحامل من الألم الذي تشعر به أثناء الحمل، وهذه النصائح هِيْ كالتالي

  • تأكد من حصولك على قسط كافٍ من الراحة طوال اليوم، والحصول على 8 ساعات على الأقل من النوم الجيد يوميًا، وفِيْ وضع مريح يمكنك استخدام وسادة تضعها بين ساقيك.
  • الالتزام بممارسة الرياضة للحامل مع الابتعاد عَنّْ الأنشطة التي تحفز آلام الحوض.
  • إذا شعرت بالألم، فلا تنس شرب كوب من الماء البارد.
  • اعمل على ربط ساقيك عَنّْد دخول السيارة أو الخروج منها.
  • ارتدِ حذاءًا مسطحًا وداعمًا يتناسب بشكل صحيح.
  • تناول المسكنات التي تحتوي على الباراسيتامول الذي يعمل ضد الألم.
  • من الممكن طلب المساعدة فِيْ جميع أنحاء المنزل من حولك فِيْ حالة عدم تقديرك لها بنفسك.
  • إذا شعرت بألم شديد فِيْ هذه المنطقة، خذ حمامًا دافئًا.

أعراض الحمل عَنّْد ولادة الجنين

هناك العديد من الخرافات والأساطير حول علامات الحمل لدى الجنين الذكر، وهذه العلامات وإن لم يتم تأكيدها علميًا، نجد أنها من بين الأساليب التي أثرت على كثير من النساء الحوامل ونجحت فِيْ التنبؤ بنوع الجنين بالفعل و وسندرج العلامات الدالة على أن الجنين ذكر، على النحو التالي

1- غثيان الصباح

الغثيان هُو أحد أعراض الحمل المعروفة التي تعاني منها الكثير من النساء، ولكننا نجد أنه قد تم إخبار العديد من الأساطير عَنّْه فِيْ تحديد جنس الجنين، لأنه يقال إن المرأة الحامل لا تشعر بغثيان شديد. عَنّْدما تستيقظ من النوم فهذا يعَنّْي أنها حامل بجنين، أو قد لا تشعر المرأة الحامل بالغثيان على الإطلاق.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الغثيان يختلف من امرأة إلَّى أخرى ويتحدد باختلاف مستوى الهرمونات فِيْ الجسم التي تحفز هذا الشعور، أما عَنّْ صحة هذه العلامة فلم يتم العثور على دليل مؤكد لذلك.

2- الرغبة الشديدة فِيْ الطعام

فِيْ حالة حمل المرأة بجنين ذكر، نجد أنها تشعر برغبة قوية فِيْ تناول الأطعمة الحامضة والتوابل ونجد أيضًا أن شهِيْتها تزداد بشكل كبير، ولكن فِيْ حالة الحمل تتوق المرأة فقط لتناول الحلويات أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات.

ومع ذلك، وجدنا أن الحَقيْقَة أنه لا توجد علاقة بين رغبة الحامل القوية فِيْ تناول الأطعمة الحارة أو الحارة وجنس الجنين، لكن الأطباء قالوا إن هذه الحاجة ناتجة عَنّْ حاجة جسم الحامل إلَّى هذه الأطعمة.

3- لون البول

من الدلالات التقليدية على أن نوع الجنين واضح حسب الأساطير هُو لون البول، لأننا نجد أن المرأة الحامل التي تلاحظ أن لون البول أصفر غامق تميل إلَّى اللون البرتقالي، فهذا يعَنّْي أنها حامل بجنين، أما إذا كان لون البول أصفر فاتح فهُو يشير إلَّى الحمل بالفتاة والواقع علميًا.

4- زيادة طول الشعر وسمكه

تقول الأسطورة أنه إذا كانت المرأة حامل بصبي فإنها ستلاحظ أن شعرها بصحة ممتازة، بالإضافة إلَّى زيادة كبيرة فِيْ الطول واللمعان، ولكن إذا كانت المرأة تعاني من مشاكل فِيْ الشعر وتساقط بشكل كبير، يعَنّْي الحمل بجنين أنثوي يحدث نتيجة التغيرات الهرمونية أثناء الحمل.

5- تغيير حجم الثدي

أما هذه العلامة فهِيْ من العلامات التي تكشف جنس الجنين، لأننا نجد أن الأساطير تقول أن الحامل التي تلاحظ أن الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر، وهذا الاختلاف يدل على حمل جنين ذكر. . ولكن الأطباء قالوا إن هذا الأمر يرجع إلَّى طبيعة جسم الحامل ولا علاقة له بجنس الجنين.

6- موقف الحامل أثناء النوم

من المعروف أن المرأة الحامل تواجه صعوبة كبيرة فِيْ إيجاد الوضع المناسب لها أثناء الحمل ونجد أن المرأة فِيْ الماضي ربطت وضع النوم هذا للمرأة الحامل بنوع الجنين حيث قيل أن المرأة الحامل تنام. فِيْ الجانب الأيسر أثناء الحمل، يشير إلَّى أنها تحمل جنين ذكر، ولكن إذا كان العكس، فهذا يعَنّْي الحمل بجنين أنثى.

7- شكل بطن الحامل

منذ ظهُور بطن المرأة الحامل وحولها هناك تخمينات غريبة حول نوع الجنين من خلال شكل بطنها، حيث قيل إن المرأة الحامل فِيْ جنين ذكر لها بطن مرفوع للأسفل، خاصة إذا كان شكل بطنها البطن دائري وكروي، أما إذا كان شكل بطن المرأة مرفوعًا ومسطحًا، فهذا يعَنّْي الحمل بجنين أنثى.

8- عدد دقات قلب الجنين

هناك خرافة تقول إن المرأة الحامل تستطيع معرفة جنس الجنين من خلال نبضات قلب الجنين، لأن المرأة الحامل التي يصل نبض قلبها إلَّى 140 نبضة فِيْ الدقيقة يعَنّْي الحمل بجنين ذكر.

ومع ذلك، إذا كانت نبضات قلب الجنين تزيد عَنّْ 140 نبضة فِيْ الدقيقة، لكننا نجد أن الحَقيْقَة هِيْ أن الأطباء أكدوا عدم وجود فرق بين دقات قلب الجنين من الذكور والإناث، لأن دقات قلب الجنين وُجدت. بين 140-170 نبضة فِيْ الدقيقة.

9- مشاكل الجلد

أما هذه العلامة فهِيْ من العلامات التي تدل على نوع الجنين، حيث نجد أن المرأة الحامل فِيْ الجنين الذكر تتمتع ببشرة نظيفة وخالية من البثور والبثور، على عكس حمل الأنثى، حيث يقال إن ستحمل الفتاة جمال والدتها عَنّْدما تظهر المرأة بشكل باهت ووجه مليء بالحبوب والبقع الداكنة.