فوائد المياه الغازية للكلى

فوائد المياه الغازية للكلى

فِيْ إنتاج المياه الغازية تضاف إليها نسبة قليلة من المعادن ويضاف إليها الملح ليجعل طعمها معتدلًا وصالحًا للشرب، وبسبب وجود ثاني أكسيد الكربون فِيْه، فإنه يتفاعل مع الماء لتكوين حمض الكربونيك الذي يعطي الإحساس بالوخز عَنّْد شرب المياه الغازية.

مما سبق وجدنا أن الماء المكربن ​​يحتوي على العديد من المكونات التي تجعله مختلفًا عَنّْ الماء العادي، وأن هذه المكونات المضافة يمكن أن تترك تأثيرًا على الجسم، لذلك وجد أن هناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها الجسم، عَنّْدما شرب أو استخدام هذه المياه. فِيْ العديد من الأغراض الأخرى، وجد أنها قليلة الضرر.

فِيْما يتعلق بفوائد المياه الغازية للكلى، لم يرد ذكر لفوائدها تحديدًا للكلى. بدلا من ذلك، فقد تم ذكر أن المياه الغازية أكثر فائدة للصحة العامة للجسم وعملية الهضم، ولكن لا يوجد دليل على أنها مفِيْدة بشكل خاص للكلى، ولكن المشروبات الغازية التي تحتوي على مستويات عالية من السكريات لا تؤثر. الكلى، ولكن هذا التأثير سلبي.

أظهرت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المستمر للمشروبات الغازية يمكن أن يزيد من فرصة إصابة الشخص بحصوات الكلى ويجعلها أكثر عرضة للعديد من أمراض الكلى، وتؤثر هذه العادة سلبًا على الصحة العامة للجسم حيث يكون الشخص عرضة لارتفاع ضغط الدم. مرض السكري والعديد من الأمراض الأخرى.

الفوائد العامة للمياه الغازية

فِيْ سياق الحديث عَنّْ فوائد المياه الغازية للكلى ومعرفة أنه لا توجد فوائد محددة تربط صحة الكلى بشرب المياه الغازية، سنتطرق إلَّى ذكر الفوائد العامة العديدة التي تتركها المياه الغازية على الصحة والجسم خارجيًا. وداخليًا، مما يجعل الكثير من الناس يستخدمونه لأغراض كثيرة وليس فقط للشرب. ومن أهم وأهم هذه الفوائد ما يلي

1- تحسين الهضم

من أولى وأهم فوائد المياه الغازية تحسين وتقوية عملية الهضم. كَمْا أنه يمنع العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالهضم لأنه يقلل من عسر الهضم ويمنع الإمساك. يعمل أيضًا على

  • تقليل الأعراض المصاحبة لاضطرابات الجهاز الهضمي.
  • يحسن القدرة على ابتلاع الطعام لأن المياه الغازية تحتوي على بعض المكونات التي تقوي الأعصاب المسؤولة عَنّْ عملية البلع.
  • التقليل من الأعراض والآلام المصاحبة للإمساك لما له من دور فِيْ زيادة حركة الأمعاء أثناء عملية الهضم وبالتالي فإن عملية الإفراغ تحدث أكثر من المعتاد مما يقلل الإمساك.
  • كَمْا تدعم المياه الغازية الصحة العامة للجهاز الهضمي.

2 العَنّْاية بصحة القلب

على الرغم من عدم وجود العديد من الدراسات والأدلة العلمية لإثبات ذلك، يُقال إن المياه الغازية تحسن بشكل كبير من صحة القلب لأنها مرتبطة بعوامل تزيد وتقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب، وتشمل هذه العوامل ما يلي

  • خفض سكر الدم.
  • الحد من جميع أنواع التهابات الجسم.
  • إذا كان مستوى الكوليسترول فِيْ الدم منخفضًا، يمكن أن تزيد المياه الغازية نسبته إلَّى الحد الطبيعي.
  • تقليل نسبة الكوليسترول المفرط فِيْ الدم.

3 فقدان الوزن والتحكَمْ فِيْ الوزن

يقال إن المياه الغازية تلعب دورًا فِيْ إنقاص الوزن والحفاظ على وزن صحي للجسم. وقد ذكر عَنّْ المياه الغازية أن

  • مشروب صحي بديل عَنّْ مشروبات زيادة الوزن، لاحتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، خاصة إذا كانت هذه المياه لا تحتوي على أي نسبة من السكريات، وذلك عَنّْد مقارنة شرب المياه الغازية بالمشروبات الغازية والمشروبات الغازية، والتي تحتوي على نسبة عالية جدًا من السكريات، وهذا أحد العوامل الرئيسية لاكتساب الوزن.
  • يقال إن المياه الغازية تبطئ عملية إفراغ المعدة ويبقى الطعام فِيْ المعدة لفترة أطول، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وبالتالي يقلل من إجمالي عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم. .

4 – الترطيب والتغلب على الشعور بالعطش

يساهم شرب المياه الغازية فِيْ ترطيب الجسم ويمنحه الكَمْية المناسبة والكافِيْة من العَنّْاصر التي تعمل على ترطيبه، وهذا أكثر ما يستفِيْد منه الرياضيون، لأن الشخص الذي يمارس الرياضة يفقد ما يقرب من 6 إلَّى 10٪ من ماء الجسم. . المحتوى أثناء التمرين ويمكن أن تظهر فِيْ كثير من الأحيان علامات الجفاف.

5- بعض الفوائد المختلفة للمياه الغازية على الجسم داخلياً وخارجياً

بالإضافة إلَّى الفوائد المذكورة أعلاه، هناك العديد من الفوائد الأخرى لشرب المياه الغازية، قد يكون بعضها خارجيًا للجسم، مثل العَنّْاية بالبشرة والشعر، وفوائد أخرى تشمل كلًا مما يلي

  • وهُو مشروب صحي ويمكن استخدامه كبديل للمشروبات الغازية المنكهة ويمكن إضافة بعض النكهات إلَّى المياه الغازية مثل عصير الليمون الطبيعي أو البرتقال.
  • هناك بعض الشركات التي تصنع المياه الغازية وتضيف إليها نسبة معينة من الكالسيوم، وفِيْ هذه الحالة تكون المياه الغازية أكثر فائدة لصحة العظام والجسم قادر على امتصاص ذلك الكالسيوم بسهُولة أكبر من الكالسيوم الموجود فِيْ موجو.