من هُو النبي الذي صام الدهر كله

من هُو النبي الذي صام إلَّى الأبد

النبي الذي صام الدهر هُو سيدنا نوح عليه السلام، وبما أن الصوم من أعظم العبادات التي أوجبها الله على عباده، فإنه يمكن الصيام فِيْ كل الأحوال، وبالتالي النبي نوح، صومه ​​صلى الله عليه وسلم إلَّى الأبد.

والجدير بالذكر أن نوح عليه السلام عاش 950 عامًا وخلال كل هذه السنوات صام بالإضافة إلَّى العديد من العبادات، وفِيْ قصص الأنبياء ذُكرت قِصَّة صيام أبدي وهِيْ قِصَّة حقيقية تمامًا ولا شك فِيْ حدوثها.

أول نبي صام على الأرض

فِيْ سياق معرفة إجابة سؤال النبي الذي صام طوال الوقت، نتعرف على اسم أول نبي صام فِيْ رمضان، باعتبار أن الصوم جاء فِيْ أول شهر رمضان، وكان يصوم كله. شهر. وكان هذا إما 30 يومًا أو 29 يومًا، حسب رؤية الهلال.

وجدنا أن أول الأنبياء الذين صاموا على وجه الأرض هُو آدم عليه السلام، وكان يصوم ثلاثة أيام من كل شهر، ثم جاء سيدنا نوح الذي صام كل حياته، ومرة ​​سيدنا وحبيبنا. جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فجب الصوم.

صام النبي فِيْ رمضان وكان على أمته الصيام أيضًا، لذا فإن صيام رمضان هُو أحد أركان الإسلام وأحد الواجبات التي يجب على كل مسلم بالغ سليم القيام بها، ومنذ ذلك الحين بدأت أمة محمد كلها فِيْ الصوم. هذا الشهر الكريم.