دعاء يبطل السحر عَنّْك وعَنّْ أهل بيتك

طلب يبطل السحر عليك وعلى أسرتك

السحر من الأفعال التي أشار الله تعالى أنها من الذنوب العظيمة، كَمْا أنه من الضربات السبع التي ذكرها الرسول – صلى الله عليه وسلم – وأمر بتجنبها لدمار عظيم وخطير. معصية الخالق – سبحانه -.

وقد جاء التحذير من ذلك بالإضافة إلَّى تهديد جسيم لمن يرتكبه ويسعى إلَّى إفساد الأرض فِيْ كتابه المقدس فِيْ مواضع كثيرة، فقد قال الله عز وجل

(ولما ألقيت قال موسى لم تأت بها سحرًا، بل يبطلها الله. إن الله لا يوفق بين عمل المخربين. [يونس 81].

ومع ذلك فإن هناك من ضعفاء الإيمان يلجأون إلَّى العمل السحري لإيذاء عباد الرحمن، لأن الدين الإسلامي أدرك حَقيْقَة السحر ومدى تأثيره على السحر بين الرجال. العلماء أن هناك طرقًا عديدة لتقوية الروح.

وحيث أن ما يحكَمْ هذه المسارات هُو الدعاء، لأن الدعاء وسيلة للاستعانة بعبد ضعيف لله يرحمه، كَمْا أمرنا الله تعالى أن نحقق أهدافنا كَمْا وعدنا فِيْ قوله.، الاعلى

(وعَنّْدما يسألك عبيدي عَنّْي، فأنا قريب. أستجيب لنداء المتوسل عَنّْدما يدعوه. لذا دعهم لا يجيبونني ويؤمنون بي حتى يتم توجيههم). [البقرة 186].

وفِيْما يلي نذكر لكَمْ دعاء يبطل السحر عَنّْك وعَنّْ بيتك

  • عَنّْ عثمان بن عفان – رضي الله عَنّْه – عَنّْ النبي – صلى الله عليه وسلم – “من قال بسم الله الذي باسمه لا شيء على الأرض ولا فِيْ السماوات يضرها وهُو سامع عليم. ثلاث مرات لا يصيبه بغتة بلاء حتى الصباح ومن قال هذا ثلاث مرات فِيْ الصباح لم يصيبه بلية بغتة حتى المساء “.
  • عَنّْ عبد الله بن عباس “كان النبي صلى الله عليه وسلم صالحًا وحسنًا، فِيْقول لم يقصد إسماعيل وإسحاق أبيك أعوذ بكلام الله”.

أفضل الأدعية من السنة النبوية لفك السحر

سنناقش أكثر فِيْ موضوعَنّْا الذي يقدم لكَمْ دعاء مبطل للسحر لك ولأهل بيتك، وذلك بذكر المزيد من الأدعية التي وردت فِيْ السنة النبوية لتحصين مؤامرات السحرة وإبطال مؤامرات السحرة، ولك فِيْ النقاط التالية

  • عَنّْ خولة بنت الحكيم عَنّْ رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال “من بقي فِيْ مكان ثم قال أعوذ بكَمْال كلام الله من الشر. مما خلقه لن يضره شيء حتى لا يغادر منزله “.
  • عَنّْ علي بن أبي طالب قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لما ينام اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك المثالية. . من شر ما تأخذه. لك المجد ولحمدك.
  • عَنّْ عبد الرحمن بن خنباش عَنّْ سيدنا صلى الله عليه وسلم “أعوذ بكلام الله الكامل الذي لا يستطيع الصالح ولا الشرير أن يتعداه من الشر. مما خلقه ونشره وخلقه، ومن شر ما نزل من السماء، ومن شر ما يصعد فِيْها، ومن شر ما ينتشر فِيْ الأرض، ومن شر ذلك. الذي ينطلق منه. ومن شر فتنة الليل والنهار ومن شر كل طارق إلا من يقرع بالخير يا أرحم الراحمين.
  • عَنّْ نافع بن جبير “ عَنْ عُثْمَانَ بنِ أَبِي العَاصِ الثَّقَفِيِّ، أنَّهُ شَكَا إلَّى رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ وَجَعًا يَجِدُهُ فِيْ جَسَدِهِ مُنْذُ أَسْلَمَ فَقالَ له رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ ضَعْ يَدَكَ علَى الذي تَأَلَّمَ مِن جَسَدِكَ، وَقُلْ باسْمِ اللهِ ثَلَاثًا، وَقُلْ أعوذ بالله وقوته سبع مرات من شر ما أشعر به وما أخافه “.

طلب الشيخ الشعراوي فك السحر

واستكَمْالا لموضوعَنّْا الذي يذكر الدعاء المبطل للسحر عليك وعلى أسرتك، يجدر بالذكر أن الشيخ الشعراوي تحدث كثيرا عَنّْ السحر والشر والضرر الذي يصيب الإنسان بسببه.

وذلك لتفسيره للعديد من آيات القرآن التي ورد فِيْها، وأهمها قول تعالى

(…وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ…) [البقرة 102].

وقال الشيخ الشعراوي فِيْ هذه الآية إن هناك الكثير من الماكرين الذين يتعلمون السحر لإحداث خداعهم وإيذائهم للآخرين وخاصة العائلات والأزواج، لكنه أكد أن الأذى لا يقع إلا بإذن الله.

ما دام العبد محروساً لا يمكن لأحد أن يؤذيه.