كَيْفَِيْة استعمال بودرة لقاح النخيل

كَيْفَِيْة استخدام مسحوق طلع النخيل

حبوب لقاح النخيل من الأطعمة التي لها طعم حامض، مما يؤدي إلَّى حَقيْقَة أن عسل النحل يضاف إليه، وهذا يساعد فِيْ الحصول على فوائد وفوائد إضافِيْة لجسم الإنسان.

بينما يتم خلط 100 جرام فِيْ المتوسط ​​من حبوب لقاح النخيل مع 1 كجم من العسل أو يضاف إلَّى كوب من الحليب وتؤخذ مرة واحدة فِيْ الصباح أو قبل النوم.

كَمْا يجب استخدام العسل مع هذا النوع من اللقاح بانتظام ويستمر لفترة من الوقت، فمن الطبيعي تناوله حوالي 3 مرات فِيْ فترة يوم واحد، لمدة لا تقل عَنّْ 3 أشهر ويمكن أن تصل مدته إلَّى حد أقصى. 5 شهُور.

بالإضافة إلَّى ذلك، هناك حقنة تسمى “الحقنة المهبلية” تتكون من عجن ملعقة ونصف من مسحوق حبوب لقاح النخيل مع كَمْية من الماء النقي أو ماء زمزم أو عسل وخلطهم معًا لعمل معجون كثيف.

تستخدم هذه الحقن فِيْ منطقة المهبل قبل حوالي 30 دقيقة من العلاقة الحميمة، لأنها تعمل على تقوية وتنشيط المبايض والحيوانات المنوية داخل الرحم مما يساعد على زيادة فرصة الحمل.

طرق استخدام حبوب لقاح النخيل

وتجدر الإشارة إلَّى أننا نقدم كَيْفَِيْة استخدام مسحوق طلع النخيل والاستفادة منه بشكل جيد، لأنه يتميز بالعديد من المزايا والفوائد التي تعود على كلا الجنسين. لذلك هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدامه ويمكن أن نذكرها فِيْ النقاط التالية

  • يستخدم على شكل كبسولات ناعمة ويحتوي على مادة سائلة من حبوب لقاح النخيل.
  • يتم وضع كَمْية من مسحوق حبوب لقاح النخيل الجافة فِيْ كبسولات، حوالي 500 ملليغرام.
  • تناول مسحوق حبوب لقاح النخيل مع الحليب مرة واحدة يوميًا، إما عَنّْد الاستيقاظ أو عَنّْد الخلود إلَّى الفراش.
  • كَمْا يؤخذ مسحوق طلع النخيل عَنّْ طريق الفم، مع تناول الجرعة التي يحددها الطبيب وعدم تجاوزها، أو إطالة مدة الاستخدام.

استخدام حبوب لقاح النخيل للرجال

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أننا نشرح كَيْفَِيْة استخدام مسحوق حبوب لقاح النخيل للرجال، لأن حبوب لقاح النخيل تؤخذ عَنّْ طريق الفم ومن أشهر الخلطات إضافة العسل ؛ هذا لأنه يقوي ويزيد من عدد الحيوانات المنوية، ويحسن جودة الحمض النووي ويزيد من الحركة.

يتم أخذ حبوب لقاح النخيل أيضًا بجرعات تتراوح من 120 مجم إلَّى 240 مجم وهناك أشكال مسحوقة، ولكن قبل أخذ أي وصفة طبية، يجب أولاً استشارة الطبيب ومعرفة الجرعة المناسبة للعمر. والصحة والحالة النفسية.

يتميز مسحوق طلع النخيل بكونه يساعد فِيْ زيادة وزن الجسم عَنّْد الرجال وكذلك الخصيتين، لأنه يعمل على تحسين وتحفِيْز مستوى هرمون التستوستيرون فِيْ الدم ؛ لذلك، يمكن استخدام هذا اللقاح لزيادة الأنشطة الجنسية فِيْ حالة الرجال المصابين بالعقم.

حبوب لقاح النخيل فِيْ الطب القديم

هناك العديد من الأطباء القدماء الذين ذكروا فوائد حبوب لقاح النخيل المنسوبة لجسم الإنسان، مثل (تقليل السعال – تحسين المعدة) وأفضل طريقة لاستخدام مسحوق طلع النخيل هُو إضافة العسل إليه مما يؤدي إلَّى تقويته وحيويته. تنشيط الصحة العامة للجسم وخاصة القدرة الجنسية

كَمْا ذكر الرازي وقال “حبوب اللقاح والجمرات تنفع المتحررين وتهدئ من تململ الدم وتصد النفع الذي يولده فِيْ المعدة”. ويزيد من المساومة.

وبالمثل قال داود الانطاكي “ينفع عَنّْدما يتم تصفِيْته وتحرره من مرارة التهاب العطش والحمى والاسهال والنزيف ونفث الدم”.، وينظم الدورة الشهرية، ويساعد فِيْ تكوين البويضة عَنّْد المرأة “.

طلع النخيل فِيْ الطب الحديث

هناك العديد من الأبحاث والدراسات التي أثبتت أن لقاح النخيل له تأثير مغذي ومقوي جيد على جسم الإنسان، وذلك لأنه يعتبر من المواد الطبيعية التي تحتوي على كَمْية كبيرة من المواد الدهنية كَمْا يحتوي على الهرمون. هرمون الاستروجين بنسبة جيدة مما يساهم فِيْ تحسين وظيفة المبيض وتنظيم الدورة الشهرية.

بالإضافة إلَّى احتوائه على مادة “روتين”، وهِيْ مادة تعمل على تحسين الشعيرات الدموية فِيْ الجسم وحمايتها من التمزق والنزيف الداخلي لدى مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم، وأشار “قبلان مخزول” إلَّى أن ملعقة صغيرة من البودرة من لقاح النخيل وقليل من العسل كل يوم بعد الاستيقاظ ؛ لأنه يساعد فِيْ تخفِيْف التوتر وتهدئة الأعصاب.

التركيب الكيميائي لقاح النخيل

استمرارًا لمحادثتنا حول طرق استخدام مسحوق حبوب لقاح النخيل، يجب أن نذكر المواد والعَنّْاصر التي يحتوي عليها والتي تمنحه الكثير من الفوائد التي يوصي الأطباء باستخدامها. لذلك سوف نشرح لكَمْ تركيبته الكيميائية من خلال النقاط التالية

  • الفوسفور المعدني.
  • حديد.
  • نسبة الاستروجين.
  • العديد من المركبات المضادة للأكسدة مثل (الفلافونويد – فِيْتامين “ج” – فِيْتامين “إي” – بيتا كاروتين).
  • يحتوي على 17٪ سكر قصب.
  • حوالي 54٪ كالسيوم.
  • 22٪ بروتين.

فوائد طلع النخيل

فِيْ سياق مناقشتنا حول كَيْفَِيْة استخدام مسحوق حبوب لقاح النخيل، تجدر الإشارة إلَّى أننا نشرح الفوائد والمزايا العامة لحبوب لقاح النخيل، حيث أنها تتكون من العديد من العَنّْاصر الغذائية والمعادن والفِيْتامينات، ونعرفك بفوائد النخيل. حبوب اللقاح فِيْ السطور التالية

1- تحفِيْز الرغبة الجنسية وعلاج العقم

يساهم طلع النخيل فِيْ تقوية وتحفِيْز الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء