الزوجة الثانية فِيْ حياة الرجل المطلق

الزوجة الثانية فِيْ حياة المطلق

عَنّْدما يدخل الرجل فِيْ تجربة الزواج لأول مرة، لا تكون لديه الخبرة الكافِيْة لإدارة الحياة الزوجية.

كَمْا أن الزوجة لا تملك الخبرة الكافِيْة، وفِيْ فترة الزواج الأول قد يفاجأ كلا الطرفِيْن بخصائص لم يعرفوها عَنّْ الطرف الآخر، وهناك الكثير ممن يقبلون ذلك ويصبحون مقربين والمتزوجين. وتصبح الحياة بينهما عاطفة ورحمة، كَمْا ذكر الله تعالى.

لكن قد يواجه البعض الآخر بعض الخصائص التي لا يستطيعون قبولها، وهنا تبدأ المشاكل الزوجية، مما قد يؤدي إلَّى الطلاق.

المجتمع يضطهد الزوجة المطلقة برأي المجتمع انها لا تستطيع الاحتفاظ بزوجها وانها معيبة وهذا هُو سبب طلاقها.

قد تكون نظرة المجتمع للمرأة أكثر قسوة من نظرة المجتمع للرجل المطلق، ولكن على أي حال، قد يواجه نفس الأزمة عَنّْدما يقرر الزواج من فتاة أخرى.

حيث يخشى أهل العروس من أسباب طلاق زوجته الأولى ويخشون أن تلاقي ابنتهم المصير نفسه إذا كانت المشاكل التي حدثت فِيْ زواجه السابق سببها الزوج، لكن الرجل قادر على تجاوز هذه المرحلة بسهُولة، خاصة فِيْ ظل تأخر سن الزواج لدى كثير من الفتيات.

أثر الزواج الأول على الرجل

خلال الزواج الأول يمر الرجل بسلسلة من المواقف والأحداث الحياتية التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الرجل، وتجعله أكثر عقلانية وتفهماً لشئون المرأة وتفهمها، ومحاولة التغلب على نفس الأخطاء التي ارتكبها فِيْ حياته الأولى. الزواج، سواء كانت هذه الأخطاء من اختيار حزبه السيئ، أو سوء سلوكه فِيْ بعض المواقف وتجارب أخرى يمكن أن ينتزعها من هذا الزواج.

قد تكون هذه التجربة قد تسببت فِيْ تأثير سلبي يكون أكثر حدة فِيْ بعض المواقف وقد يؤدي إلَّى رد فعل عَنّْيف ناتج عَنّْ الخوف من تكرار نفس الفشل.

لذلك عَنّْدما يتقدم المطلق لخطبة فتاة، عليها وعلى الوالدين التزام الهدوء عَنّْد اتخاذ قرار الزواج حتى يتأكدوا من شخصية الرجل الذي سيكون زوج ابنتهم.

فوائد الزواج من مطلق

الزواج ليس مجرد شخصين يعيشان فِيْ منزل واحد، ولكنه حياة قائمة والزواج هُو الخطوة الأولى فِيْه لوضع أركان تلك الحياة. الزواج من مطلق ليس بالشيء السيئ ولكن له مزايا كثيرة نذكرها فِيْما يلي

1- تفهم الزوجة وتقديرها

بعد التجارب التي مر بها الرجل فِيْ زواجه الأول، أصبح لديه فهم أكبر للمرأة بشكل عام ويقدر المرأة الثانية لمنحه الفرصة لبدء حياة جديدة وتكوين أسرة، لذلك يشعر أنها هدية من الله أن يعوضه عَنّْ زواجه السابق، وينعكس هذا الشعور فِيْ كل تعامله مع زوجته.

2- ناقش الأمور بعقلانية

المطلق لديه خبرة فِيْ الزواج مما يجبره على النظر إلَّى المواقف من وجهة نظر مختلفة، فِيْكون أكثر عقلانية فِيْ مواجهة المشاكل والبحث عَنّْ الحلول.

سوف يتجنب أيضًا الأخطاء التي يمكن أن يقع فِيْها بعض الأزواج الذين ليس لديهم خبرة.

3- الإصرار على نجاح العلاقة

التجربة القاسية التي مر بها تجعله أكثر تسامحًا مع المواقف، لذلك فهُو صبور عَنّْد حدوث مشكلة ولا يتسرع فِيْ اتخاذ القرارات حتى لا يفقد حياته مرة أخرى.

4- أنه يأخذ الأمور ببساطة أكثر

عَنّْدما يتزوج الرجل لأول مرة يستطيع الوقوف فِيْ بعض المواقف البسيطة التي لا تتطلب إزعاجاً وتحويلها إلَّى مشكلة كبيرة.