زيادة وزن الجنين فِيْ الشهر السابع

زيادة وزن الجنين فِيْ الشهر السابع

يعتبر وزن وصحة الجنين من أهم الأمور التي تهم كل أم، لذلك نجد أن المرأة الحامل تحاول القيام بكل الطرق لتلد طفلًا سليمًا يتمتع بصحة جيدة، وإذا كان وزن الطفل طبيعي فِيْ الشهر السابع فهذا يعَنّْي أن الحمل والجنين آمنان ونجد أن الجنين فِيْ هذا القمر قد بدأ فِيْ الاكتمال، وعلاوة على ذلك يمكن للحامل معرفة وزنها ومتابعته كَمْسألة الاطمئنان.

لذلك إذا علمت المرأة أن وزن طفلها غير صحي، فإنها تلجأ إلَّى الأساليب الطبيعية التي تساهم فِيْ زيادة وزن الجنين، ومن هذه الطرق الأطعمة التي نتعرف عليها من خلال

1- تناول الخضار

من الأطعمة الجيدة التي يجب على المرأة تناولها إذا أرادت زيادة وزن الجنين فِيْ الشهر السابع ما يلي (البطاطس – البطاطا الحلوة – البازلاء – الطماطم والخيار – الجزر – الجرجير – السبانخ) وهِيْ من الخضروات المفِيْدة جدًا التي توفر وللأم فائدة كبيرة للجنين ويزيد بشكل فعال وطبيعي من وزن الجنين.

2- البيض لزيادة وزن الجنين

أما البيض فهُو من الأطعمة الهامة التي تساعد على زيادة وزن الجنين فِيْ الشهر السابع بالإضافة إلَّى أنه لا يزيد من وزن الحامل وينصح بتناوله مطبوخاً لاحتوائه على بروتينات مهمة تدعم النمو الأمثل للجنين وهِيْ أيضا من الأطعمة الغنية بالدهُون وهِيْ فائدة كبيرة تزيد من وزن الجنين بشكل صحي.

3- أكل الموز

يعتبر الموز من الأطعمة الجيدة التي لها تأثير فِيْ زيادة وزن الجنين فِيْ الشهر السابع، ويعمل بشكل أكثر فاعلية عَنّْدما تأكله المرأة الحامل مع اللبن المضاف إليه العسل، أو تناوله مع المكسرات والعسل. ، وتكَمْن أهمية الموز فِيْ احتوائه على البوتاسيوم الذي يساعد على منع تعرض الأمهات لارتفاع ضغط الدم.

4- اللحوم والأسماك

يعتبر تناول اللحوم والأسماك من الأطعمة الهامة التي تساعد بشكل كبير فِيْ زيادة وزن الجنين، لأنه من الضروري الاهتمام باستهلاكها المستمر طوال الشهر السابع من أجل زيادة وزن الجنين.

5- تناول البقوليات

الأطعمة الهامة التي تساعد على زيادة وزن الجنين بشكل فعال تشمل البقوليات والحبوب الكاملة، لما تحتويه من فوائد عديدة لنمو الجنين، وتشمل هذه الحبوب (القمح – الشوفان – الشعير).

6- تناول بعض الفاكهة

الفاكهة من الأطعمة والأشياء الطبيعية التي تساعد بشكل كبير فِيْ زيادة وزن الجنين، ويجب الحرص على تناولها بانتظام وبجودة جيدة فِيْ الشهر السابع حتى تكون النتيجة ملحوظة.

7- الحليب ومشتقاته

يعتبر تناول اللبن والخثارة من المواد الطبيعية التي تساعد على زيادة وزن الجنين بشكل كبير، وذلك لاحتوائهما على نسبة من البروتينات والدهُون المفِيْدة بالجسم والتي تساهم فِيْ زيادة وزن الجنين.

8- أكل التمر

التمر من الأطعمة التي لها فوائد كثيرة على صحة الجنين، وأيضاً من الأطعمة التي يمكن اللجوء إليها فِيْ حالة رغبة الأم فِيْ زيادة وزن جنينها، لأنها تعمل على النحو الأمثل لتغذية الجنين و إمدادها بالطاقة اللازمة، بالإضافة إلَّى أنها تلعب دورًا كبيرًا فِيْ الوقاية من فقر الدم عَنّْد النساء الحوامل.

9- أكل المكسرات

المكسرات هِيْ أغذية غنية بالدهُون الصحية الأحادية غير المشبعة، مما يؤدي بالتالي إلَّى زيادة وزن الجنين بطريقة صحية وفعالة، وتتمثل هذه المكسرات فِيْ (البندق – اللوز – الكاجو – الفستق – الجوز).

عوامل زيادة وزن الجنين فِيْ الشهر السابع

هناك عدة عوامل تساعد بشكل فعال فِيْ زيادة وزن الجنين بشكل ملحوظ وهذه العوامل هِيْ كَمْا يلي

  • الحفاظ على ترطيب الجسم، أي بعيدًا عَنّْ درجات الحرارة المرتفعة، ويمكن القيام بذلك عَنّْ طريق تناول الفِيْتامينات والمكَمْلات الغذائية المهمة التي يصفها الطبيب، ويجب أن تهتم المرأة بإدخال 300 سعر حراري يوميًا.
  • العمل على تقسيم الطعام إلَّى عدة حصص صغيرة حتى يكتسب الطفل وزنه بشكل جيد، وهذا الأمر سيكون له تأثير جيد على الأم، فتجنب الحموضة والشعور بالامتلاء.
  • فحوصات أسبوعية منتظمة مع الطبيب فِيْ بداية الشهر السابع لفحص وزن الجنين ومراقبة صحة الأم، وبفضل ذلك تستطيع زيادة وزن الجنين دون حاجز يمنعه لها من القيام بذلك.
  • تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على كَمْيات عالية من الكافِيْين، ولا تستهلك الكحول والأطعمة الدسمة المليئة بالدهُون.
  • بالإضافة إلَّى شرب الكثير من الماء، احرصي أيضًا على تناول الفواكه والخضروات الضرورية التي تؤثر على نمو الجنين، بحيث لا تقل عَنّْ ثلاثة لترات يوميًا.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة.
  • لا تأكل الوجبات الجاهزة والوجبات الخفِيْفة.
  • تناول ثلاثة أكواب من الحلبة كل يوم.
  • لا تستهلك المشروبات الغازية.

وزن الجنين الطبيعي فِيْ الشهر السابع

وجدنا أن الجنين من بداية الشهر السابع يتطور كل أسبوع بشكل مختلف عَنّْ الأسبوع الثاني، والشهر السابع يبدأ من الأسبوع السابع والعشرين حتى الأسبوع الثلاثين من الحمل وهناك زيادة فِيْ وزن الجنين. كل أسبوع وعَنّْ وزن الجنين فِيْ الشهر السابع سنعرف بالتفصيل من خلال الآتي

1- الأسبوع الأول من الشهر السابع من الحمل

وزن الجنين يتراوح من